Marketing

طرق استخدام LinkedIn لـ “تعزيز علامتك التجارية الشخصية “

LinkedIn هي المنصة المثالية لبناء شبكتك المهنية وتعزيز علامتك التجارية الشخصية ويمكن أن تكون في الغالب رائدة في العثور على جهات اتصال جديدة وفرص جديدة.

في حين أن LinkedIn هي المنصة المثالية لبناء شبكتك المهنية وتعزيز علامتك التجارية؛ مثل العديد من المنصات، لا تحصل منه إلا على ما وضعته. إذا قمت بإنشاء حساب LinkedIn وقمت بملء ملفك الشخصي الرئيسي وقمت بتسجيل الدخول مرتين فقط في السنة ، فلن تجني الفوائد ولن تتاثر علامتك أو أن تؤثر بالإيجاب على تعزيز علامتك التجارية.

ومن واقع خبرات عديدة لأشخاص قدموا محتوى على موقع LinkedIn ، يفضل أن يكون التعامل مع LinkedIn مثل سيرة ذاتية لك على الإنترنت.

إذن ، إليك أهم النصائح حول كيفية استخدام LinkedIn وما الفوائد التي يمكن أن تأتي منه على سياق تعزيز علامتك التجارية

تعزيز علامتك التجارية على Linkedin

أضف الروابط ذات الصلة
يمكن أن تؤدي إضافة الاتصالات ذات الصلة إلى تعزيز ما تراه على صفحتك الرئيسية وتتيح لك رؤية المحتوى ذي الصلة. بطريقة مشابهة لـ Facebook ، يعتمد ما ينبثق على صفحتك الرئيسية على LinkedIn على ما تنشره اتصالاتك وتتفاعل معها وهذا يساهم بحد كبير في تعزيز علامتك التجارية

تعد إضافة زملائك في الفصل أو زملائك أفضل نقطة اتصال عند إنشاء ملف التعريف الخاص بك وإعداده ، ولكن يمكنك أيضًا التفكير في توسيع نطاق اتصالاتك عن طريق إضافة مسؤولين ومديرين في الصناعة التي تدخل فيها وكذلك الانضمام إلى مجموعات من الأشخاص ذوي التفكير المماثل وأضف أشخاصًا من داخل المجموعة وهكذا بإمكانك توسيع هذا النطاق بطريقة تخدمك وتخدم تعزيز علامتك التجارية.

إذا كنت تضيف شبكات لا تعرفها على وجه التحديد ، ولكنك تريدها ضمن زملائك ، سواء نشروا إعلانًا عن وظيفة ترغب في التقدم للحصول عليه أو كنت تستمتع بالمحتوى الذي ينشرونه ، فأضف ملاحظة إلى الطلب.

الانطباعات الأولى مهمة وقد يكون لديك بعد ذلك بداية محادثة لمواصلة الدردشة معهم ، لذلك تصرف بشكل صحيح !

احرص دائما على تحديث ملف التعريف الخاص بك بشكل مستمر نظرًا لاستخدام LinkedIn كمنصة احترافية ، وأيضاً من المهم التأكد من تحديث ملفك الشخصي باستمرار ، كما تفعل مع السيرة الذاتية.

إذا كنت منفتحًا على الفرص الجديدة ، يمكنك تعيين ذلك في ملفك الشخصي وقد تجذب من يبحث عن شخص لديه خبرتك في المستقبل.


تفاعل مع اتصالاتك
إذا كنت قد فعلت أي شيء تفتخر به وتعتقد أنه يستحق الصراخ بشأنه والإعلان عنه، فإن LinkedIn هو أفضل مكان لإطهاره ودفعه إلى الأمام .

سواء كنت تشارك في فرص تطوير التعلم ، أو لديك مدونة لمشاركتها أو لديك بعض الرسومات الرائعة التي قمت بإنشائها ، لا تتردد وقم بمشاركتها!

إذا رأى الأشخاص المحتوى الذي تقدمه ونال إعجابهم وتفاعلوا معه ، فسيزداد مدى وصول ملفك الشخصي إلى الآخرين وقد يؤدي إلى مزيد من الاتصالات ، وهذه ميزة للحسابات التي تلقى التفاعل .

استخدم قسم المصادقات في ملفك الشخصي
تُعد علامات التبويب المهارات والمصادقات مكانًا رائعًا للمهتمين لرؤية مجموعة مهاراتك المثبتة. عندما تقوم بإعداد ملفك الشخصي ، يمكنك سرد مهاراتك، والتي يمكن أن تساعدك إذا تقدمت في أي وقت لوظائف من خلال LinkedIn حيث ستخبرك بعدد أفضل المهارات التي تتناسب مع الوظيفة التي تتقدم لها.

نظرًا لأن شبكتك يمكن أن “تدعمك” ، تواصل مع أصدقائك وزملائك الذين يمكنهم تأكيد مدى براعتك في المهارات التي لديك .

كلما زاد عدد المصادقات التي حصلت عليها في ملفك الشخصي ، تظهر دليلاً على مدى براعتك في المهارات التي ذكرتها.

اجعله احترافيًا
نظرًا لأن LinkedIn هو منفذك الاحترافي لوسائل التواصل الاجتماعي ، فتأكد من أن المحتوى الذي تنشره مناسب للمنصة. نظرًا لأنه يمكن لمسؤولي التوظيف الوصول بسهولة إلى ملف التعريف الخاص بك ، فكن على دراية بالمحتوى الذي تنشره حيث يمكن العثور عليه بسهولة.

اقرأ أيضاً: كتابة الإعلانات تصنع علامتك التجارية أو تكسرها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى