counter easy hit أهم مؤشرات الأداء التي تحتاجها لتسويق تطبيقك - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
Marketing

أهم مؤشرات الأداء التي تحتاجها لتسويق تطبيقك

عند اتخاذ قرار بشأن مؤشرات الأداء الرئيسية لتسويق التطبيقات ، لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع. يعتمد ذلك على فئة تطبيقك بالإضافة إلى رحلة العميل.

على سبيل المثال ، سيكون لتطبيق الألعاب سلوك مستخدم مختلف عن تطبيق التسوق.

من المهم أيضًا ملاحظة أن هناك فرقًا بين المقاييس ومؤشرات الأداء الرئيسية (KPI’s) –

الأخيرة هي أهداف محددة تريد قياسها والعمل على تحقيقها ، وتشكل جزءًا من إستراتيجيتك التسويقية الشاملة. إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ ، فقد قمنا بتجميع نظرة عامة مفيدة لبعض مؤشرات الأداء الرئيسية لتسويق التطبيقات العامة لمساعدتك في البدأ.

أهم مؤشرات الأداء لتسويق تطبيقك

اقرأ أيضاُ: شروط تحسين محركات البحث التي تحتاجها لتشغيل موقع ناجح

مؤشرات الأداء الخاصة بالوعي والاكتساب

تكلفة الاكتساب (CPA) – هذا هو المبلغ الذي دفعته لكل مستخدم لتثبيت تطبيقك. سيوفر هذا عرضًا للمكان الذي تنفق فيه ميزانيتك بكفاءة. يتم عمل ذلك عادةً عن طريق قسمة المبلغ الذي أنفقته على نشاط اكتساب المستخدمين على عدد عمليات التثبيت الجديدة أو العملاء

عائد الاستثمار (ROI)

يقيس مؤشر الأداء الرئيسي هذا بشكل أساسي أي مكاسب / خسائر على خلفية الإنفاق الذي استثمرته. على سبيل المثال ، إذا أنفقت 1000 دولار على حملة إعلانات بحث من Apple وهذا يولد أرباحًا قدرها 3000 دولار من العملاء المحولين ، فسيكون عائد استثمارك 3. لذلك مقابل كل 1000 دولار تنفقها ، ربحت 3000 دولار. إنه مؤشر أداء رئيسي مهم للتسويق المدفوع لأنه يضمن أنك تنفق الأموال على النشاط الذي يولد أعلى قيمة

معدل التحويل (CVR) –

هذا مقياس مستخدم عالميًا يقيس النشاط الذي يتجاوز عمليات التثبيت. ينظر هذا على وجه التحديد عندما يتفاعل المستخدم مع إجراء داخل تطبيقك. بالنسبة لمعظم التطبيقات ، يتضمن هذا قيام المستخدم بعملية شراء. يمكنك قياس ذلك من خلال النظر إلى عدد المستخدمين الذين يزورون تطبيقك وقسمة ذلك على عدد المستخدمين الذين أكملوا إجراءً ، أي إجراء عملية شراء. يمكنك أيضًا الاطلاع على معدل النقر للتحويل لتحديد أي من حملاتك التسويقية أو تصميماتك تجذب معظم التحويلات داخل التطبيق.

الاحتفاظ بـ ” مؤشرات الأداء ” الرئيسية للتسويق

معدل الاحتفاظ (RR) – يعتمد قياس RR مفيداً للغرض العام لتطبيقك. يمكن أن يعتمد هذا على الزيارات أو تجديد الاشتراك أو المشتريات. تتمثل إحدى أفضل الممارسات في النظر إلى معدل الاحتفاظ لمدة 7 أيام (7DRR). يقيس هذا النسبة المئوية للأشخاص الذين عادوا إلى تطبيقك في يوم محدد. على سبيل المثال ، إذا قام 100 شخص بتنزيل تطبيقك اليوم ، وفي غضون 7 أيام رأيت 30 من هؤلاء الأشخاص يفتحون التطبيق مرة أخرى ، فستكون 7DRR الخاصة بك 30٪. لذلك احتفظت بنسبة 30٪ من عمليات التثبيت الجديدة هذه.

يعمل مؤشر الأداء الرئيسي هذا بشكل أفضل جنبًا إلى جنب مع المقاييس الأخرى ، ولكنه يوفر بشكل عام عرضًا لمدى ثبات تطبيقك. سوف يساعدك على فهم ما إذا كنت بحاجة إلى تنفيذ استراتيجيات إضافية لزيادة 7DRR. يمكن أن تعمل على وضع تغييرات في تجربة الإعداد الخاصة بك.

القيمة الدائمة (LTV) – تعد هذه بالتأكيد واحدة من أكثر استراتيجيات مؤشرات الأداء الرئيسية تأثيرًا والتي يمكنك قياسها. خاصة فيما يتعلق بالنمو طويل المدى لتطبيقك.

يقيس هذا القيمة التي سيجلبها المستخدم الجديد لتطبيقك على المدى الطويل ، وسيساعدك على التنبؤ بالمبلغ الذي يجب أن تنفقه لجذب مستخدمين جدد.

على سبيل المثال، إذا كنت تدير حملة حيث تكلفة الاكتساب 20 دولار والقيمة الدائمة لمستخدم ما هي 15 دولار فقط ، فستتكبد خسارة.

لذلك ، ستحتاج إلى تعديل حملتك التسويقية بحيث لا تكون تكلفة الاكتساب الخاصة بك أعلى من القيمة الدائمة.

معدل Churn – يقيس النسبة المئوية للأشخاص الذين توقفوا عن استخدام تطبيقك بعد فترة زمنية معينة. هذا مفيد لقياس المكان الذي ينزل فيه المستخدمون في رحلة العميل. يمكنك بعد ذلك معالجة هذه الثغرات عبر استراتيجيات تسويق التطبيق أو تحسينات المنتج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق