counter easy hit 38 سببًا لماذا تحتاج إلى خبير منصات تواصل اجتماعي؟ - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
Marketing

38 سببًا لماذا تحتاج إلى خبير منصات تواصل اجتماعي؟

مرحبًا بكم في القرن الحادي والعشرين، حيث لم تعد السيارات ذاتية القيادة مجرد خيال علمي بعيد المنال ، حيث يمتلك الأطفال هواتف ذكية في مرحلة ما قبل المدرسة ، ولتحقيق عمل ناجح ، يجب أن تكون على وسائل التواصل الاجتماعي!

سواء كان لديك خبير منصات تواصل اجتماعي في فريق العمل أو استعنت بمصادر خارجية لوكالة، فإن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمر حيوي لنجاح أي عمل تجاري حديث. عندما توظف خبير منصات تواصل اجتماعي، فأنت بذلك توظف شخصًا لديه مجموعة مهارات متعددة الأوجه لديه القدرة على الارتقاء بعملك إلى آفاق جديدة.

فيما يلي 38 سببًا لحاجة كل شركة إلى خبير منصات تواصل اجتماعي:

خبير منصات تواصل اجتماعي
  1. المبيعات / العملاء المحتملون: الهدف النهائي لأي استراتيجية تسويق هو كسب المزيد من المال. يتمتع خبير منصات تواصل اجتماعي بمهارات عالية في تحويل المتابعين إلى عملاء. أفادت 75٪ من الشركات التي قامت بتسويق منتجاتها على وسائل التواصل الاجتماعي بزيادة في المبيعات في غضون 12 شهرًا. علاوة على ذلك ، يستخدم 74٪ من المستهلكين وسائل التواصل الاجتماعي لاتخاذ قرارات الشراء.
  2. التتبع والقياس: قبل الحصول على المبيعات ، تحتاج إلى طريقة لتتبعها. يمكن لـ “خبير منصات تواصل اجتماعي ” المساعدة في إعداد Facebook pixels ورموز تتبع التحويل وجماهير تجديد النشاط التسويقي وغيرها. سيساعد هذا في تحديد كيفية تقدم الجمهور من خلال مسار التسويق من عرض المنتج ، والعمل المتوقع ، والإضافة إلى عربة التسوق ، والبيع ، وما إلى ذلك.
  3. حسن التوقيت: هناك استراتيجية وراء التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أكثر مما تراه العين. يعرف خبير منصات تواصل اجتماعي الأوقات التي يتم فيها نشر معلومات معينة على منصات محددة لتحقيق المشاركة المثلى.
  4. جودة العمل: للحفاظ على تفاعل ملفات تعريف منصات التواصل الاجتماعي لشركتك ، ستحتاج إلى أكثر من مجرد بضع صور أساسية وبعض إعلانات Facebook. إنهم يعرفون كيفية تشجيع مشاركة الجمهور وانخراطه بطرق تتجاوز المنشورات العامة.
  5. التعلم مدى الحياة: من المستحيل تقريبًا مواكبة أحدث اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي بالنسبة للشخص العادي. ومع ذلك ، فإن خبير منصات تواصل اجتماعي معتاد على عملية التعلم مدى الحياة المطلوبة لمواكبة المجال المتطور باستمرار.

تتغير معظم المجالات كل بضع سنوات لكن منصات التواصل الاجتماعي تتغير كل بضعة أسابيع! يتطلب الأمر نوعًا خاصًا من الأشخاص ليكون لديهم القدرة على التحمل لمواكبة ذلك!

  1. بناء الاعتراف والمصداقية: بالإضافة إلى اكتساب المبيعات ، فإن أحد الأهداف الرئيسية للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو بناء صورة علامتك التجارية. يمكن لخبير منصات تواصل اجتماعي أن يساعد علامتك التجارية في اكتساب سمعة طيبة عبر الإنترنت. يمكن أن ينتقل هذا بدوره إلى التعرف على العلامة التجارية في العالم الحقيقي.

في هذا اليوم وهذا العصر ، لا أحد يثق في شركة بدون وجود على وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كنت ترغب في إدارة شركة جديرة بالثقة وذات مصداقية ، فأنت بحاجة إلى وجود جذاب على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن للشخص خبير منصات تواصل اجتماعي مساعدتك في تحقيق ذلك.

  1. المراقبة: عندما تدير نشاطًا تجاريًا ، فإن التحقق من Facebook و Twitter و Instagram لشركتك ليس أول شيء يدور في ذهنك كل يوم. ومع ذلك ، يجب مراقبة هذه الأنظمة الأساسية يوميًا لإزالة التعليقات غير المرغوب فيها والرد على الأسئلة والتفاعل مع العملاء المحتملين. هذه إحدى المهام العديدة لخبير منصات تواصل اجتماعي!

للمزيد اقرأ مقال: كيف تجعل خوارزمية الانستغرام تعمل لصالحك؟

  1. تنمية جمهور طويل المدى: لا يقتصر التسويق على الإشباع الفوري (على الرغم من وجود بعض الفوائد الفورية بالتأكيد). إن تنمية جمهور راسخ هو أمر يحدث على مدى فترة طويلة من الزمن مع خبرة كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي.

بمجرد إنشاء عدد كبير من المتابعين ، يمكنك الإعلان لآلاف الأشخاص مجانًا ببساطة عن طريق نشر مشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي!

  1. الاستهداف: يعرف خبراء وسائل التواصل الاجتماعي من على أي منصة وفي أي وقت. لديهم أيضًا ثروة من المعلومات حول اهتمامات مستخدمي الوسائط الاجتماعية ، وعادات الشراء ، والمزيد. باستخدام كل هذه المعلومات ، يمكنهم إنشاء جماهير مستهدفة مصممة بشكل مثالي لعلامتك التجارية. وهذا يضمن أن الأشخاص الذين تعلن لهم هم الأشخاص الذين من المرجح أن يكونوا مهتمين حقًا بمنتجك.

اقرأ مقال: اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم – الفرق بينهم وطرق للتنفيذ

  1. إدارة الأزمات: الصحافة السيئة يمكن أن تدمر الأعمال التجارية. خبير منصات تواصل اجتماعي موجود لتقديم استجابة فورية للمخاوف والانتقادات. لا تدع مراجعة سيئة تمر دون معالجة!
  2. زيادة حركة المرور إلى موقع الويب: لا يكفي الجلوس وتأمل أن يجد الناس موقعك على الويب بأنفسهم. أنت بحاجة لقيادتهم هناك! يقوم خبير منصات تواصل اجتماعي بصياغة المحتوى والإعلانات لتوجيه العملاء إلى موقع الويب الخاص بك.
  3. زيادة المشاركة: يمكن أن يؤدي التفاعل مع متابعيك إلى تحويلهم إلى عملاء ويمكن أن يحول العملاء إلى عملاء متكررين!

يشجع خبير منصات تواصل اجتماعي المشاركة في شكل إبداءات الإعجاب والتعليقات والمشاركة ، مما يشجع بدوره ولاء العملاء. أفادت التقارير أن 53٪ من الأمريكيين الذين يتابعون العلامات التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر ولاءً لتلك العلامات التجارية

  1. التحديث: في يوم من الأيام ، كانت الإعلانات التلفزيونية والمجلات واللوحات الإعلانية والإذاعية كافية. الآن ، يتعين على الشركات اعتماد استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمواكبة العصر الحديث. بعد كل شيء ، ثبت الآن أن وسائل التواصل الاجتماعي أكثر كفاءة من أشكال الإعلان الأخرى.
  2. توفير المال: الجميع يريد أن يرى النتائج دون إنفاق الكثير من المال. إذا تم القيام به بشكل صحيح ، يمكن للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي القيام بذلك! لا تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي أكثر فاعلية من أشكال الإعلانات الأخرى فحسب ، بل إنها ميسورة التكلفة أيضًا!

خبير منصات تواصل اجتماعي

  1. العدسة التحليلية: إذن لديك نتائج ، ماذا الآن؟ يمكن لـ” خبير منصات تواصل اجتماعي ” أن يخبرك بما تعنيه هذه النتائج وكيفية تغيير استراتيجيتك إذا لم تكن النتائج كما تريدها.

هل العملاء المحتملين لا يتحولون إلى مبيعات؟ هل مشاركاتك المعززة لا تحصل على المشاركة التي تريدها؟ سيحصل خبير منصات تواصل اجتماعي على النتائج التي تحتاجها!

لماذا تحتاج إلى خبير منصات تواصل اجتماعي

  1. علامات التصنيف: يمكن أن تشجع الوسوم الصحيحة الوعي العضوي بعلامتك التجارية. تعد Hashtags مفيدة أيضًا في تنظيم الصور من الأحداث ومساعدة الشركات في العثور على جمهورها. يعرف خبير منصات تواصل اجتماعي العلامات التي يجب استخدامها ومتى!
  2. التخلص من الهدر: يمكن لـ “خبير منصات تواصل اجتماعي ” تحسين الإعلانات والتعلم بسرعة من مجموعات البيانات. يمكنهم ضمان عدم إهدار أي أموال للإعلان من خلال اختبار الانقسام A / B.

اختبار الانقسام A / B هو عندما يتم اختبار نسختين أو أكثر من أحد الإعلانات ضد بعضهما البعض لمعرفة أيهما أكثر فعالية.

  1. استخدم البيانات لصالحك: يتيح لك التسويق عبر Facebook الوصول إلى كميات هائلة من البيانات عبر رؤى الجمهور. يمكن لـ ” خبير منصات تواصل اجتماعي ” دمج هذه المعلومات مع بياناتهم الخاصة لوضع عملك في ميزة.

على سبيل المثال ، يمكن لـ ” خبير منصات تواصل اجتماعي “أن يستهدف إعلانًا على Facebook تحديدًا للمستخدمين الذين قاموا بالفعل بالنقر فوق موقع الويب الخاص بك ولديهم سجل في إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت.

  1. انتشر بسرعة: محتوى الوسائط الاجتماعية الفيروسي يشبه الإعلان الشفهي للقرن الحادي والعشرين. يثق 92٪ من الأشخاص في توصيات الأفراد أكثر من العلامات التجارية. فقط تخيل ما يمكن أن تفعله آلاف المشاركات والتغريدات لعملك!
  2. التخصيص: قليل من المنصات الإعلانية تقدم مستوى التخصيص الذي تسمح به إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي. يسمح الاستهداف الجغرافي والميزات الأخرى لمسوقي وسائل التواصل الاجتماعي بتخصيص المحتوى والإعلانات لأقسام مختلفة من جمهورك المستهدف.
  3. تتبع عائد الاستثمار: قد يكون من الصعب تحديد عائد الاستثمار بالضبط عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يعرف خبير منصات تواصل اجتماعي ما الذي يجب النظر إليه وكيفية حساب النتائج.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يمكن تتبعه بشكل كبير. يمكن لمسوق منصات التواصل الاجتماعي الماهر قياس المبيعات وحركة مرور الموقع وتنزيلات التطبيقات واشتراكات البريد الإلكتروني والمزيد. بالإضافة إلى أنه يمكنهم مقارنة النتائج مع مقدار الوقت والمال الذي يتم إنفاقه لتحديد عائد الاستثمار.

  1. الضرورة: يبحث الأشخاص في كل شيء عبر الإنترنت أولاً ، لذلك إذا لم يكن عملك نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، فلن يأخذها أحد على محمل الجد. يتطلب الأمر أكثر من مجرد امتلاك صفحة على Facebook ؛ يتطلب حضورًا نشطًا وناجحًا على وسائل التواصل الاجتماعي.
  2. الخبرة: خبير منصات تواصل اجتماعي لديه خبرة. إنه يعرف كيفية إنشاء الإعلانات وتحسين حملتك وتوسيع نطاقها! هو يعرف ما يصلح وما لا يعتمد على خبرة الصناعة. هذا ليس شيئًا يمكنك تعلمه فقط من Google.
  3. القياس والإبلاغ: هناك العديد من العناصر للتحليل ونقاط البيانات المتاحة لجذبها على وسائل التواصل الاجتماعي. بالنسبة للبعض ، قد يستغرق الأمر ساعات للتتبع والقياس والتحليل بشكل صحيح. إن وجود خبير منصات تواصل اجتماعي يعرف نقاط البيانات الأكثر قيمة وتطوير تقارير شهرية للأعمال أمر بالغ الأهمية. أيضًا ، يتمتع الخبراء بالقدرة على تحديد ما إذا كانت حملة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تسير في الاتجاه الإيجابي أو السلبي أم لا ، ويمكنهم تقديم المساعدة حول كيفية التخطيط للعبة للشهر القادم.

25. صوت منصاتك الاجتماعية : التناسق هو المفتاح! يمكن أن يضمن وجود خبير منصات تواصل اجتماعي في صياغة مشاركات نشاطك التجاري صوتًا متسقًا عبر كل المحتوى. هل علامتك التجارية بارعة؟ جدية؟ خفيفة الظل؟ سيتأكد خبير منصات تواصل اجتماعي من تجسيد شخصية علامتك التجارية.

  1. استهداف الجمهور الدقيق: عند إطلاق إعلان على التلفزيون ، لا يمكنك التحكم بشكل كبير في من يشاهده. عليك فقط أن تأمل أن يشاهد جمهورك المستهدف القناة المناسبة في الوقت المناسب.

باستخدام إعلانات الوسائط الاجتماعية ، يمكن للخبير تحديد جمهورك المثالي بناءً على بنك بيانات واسع. بمجرد تحسين الجمهور ، سيتم عرض الإعلانات للأشخاص المناسبين فقط. بهذه الطريقة ، لن تضطر إلى إضاعة المال في عرض الإعلانات على الأشخاص الذين لا يتقدمون إليهم.

  1. تحليل المنافسين: إحدى الميزات الرائعة لوسائل التواصل الاجتماعي هي أنها لا تربطك بجمهورك فحسب ، بل توصلك أيضًا بمنافسيك. يمكن لـ ” خبير منصات تواصل اجتماعي ” تحليل حسابات منافسيك لاكتشاف الاستراتيجيات المناسبة لهم وأين توجد نقاط ضعفهم.
  2. الاسترخاء: إدارة وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق يمكن أن تكون مرهقة. ومع ذلك ، فهي اسهل على شخص كرس حياته لذلك. اجلس واسترخ واترك العمل الشاق لـ ” خبير منصات تواصل اجتماعي ” الخاص بك !!
  3. ردود الفعل الفورية: تستغرق الإعلانات التجارية وقتًا طويلاً للتخطيط وحتى المزيد من الوقت لبدء توليد الردود. مع وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكن أن تكون المشاركات فورية. يتيح ذلك لعلامتك التجارية الاستفادة من الأحداث الجارية في الوقت الفعلي والبدء في تتبع الردود على الفور.

مع التواصل غير المتأخر ، فإن الاحتمالات لا حصر لها!

  1. المجال الآخذ في الاتساع: لن تكفي الإعلانات التجارية واللوحات الإعلانية وحدها دون العمل مع وسائل التواصل الاجتماعي. استغرق الراديو 38 عامًا ليصل إلى 50 مليون مستخدم بينما أضاف Facebook أكثر من 200 مليون مستخدم في أقل من عام!

يمكن لـ ” خبير منصات تواصل اجتماعي ” تحديث استراتيجيات التسويق لنشاطك التجاري. سيقوم أيضًا بتحديث الاستراتيجيات باستمرار مع نمو منصات التواصل الاجتماعي وتطورها.

  1. سرد القصص: يمتلك خبير وسائل التواصل الاجتماعي القدرة على سرد قصة في 140 حرفًا أو أقل. هذا إنجاز بحد ذاته!

هناك مجموعة مهارات مميزة جدًا مرتبطة بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. لا يكفي أن تكون كاتبًا جيدًا. خبراء وسائل التواصل الاجتماعي هم أكثر من مجرد كتاب جيدين. إنهم يعرفون أيضًا كيفية تلبية اللغة لجماهير مستهدفة محددة وكيفية نقل الكثير من المعلومات في تغريدة موجزة أو تعليق على Instagram.

  1. أعلن دون أن تكون واضحًا: يرفض الناس الإعلانات لأنهم يرونها محاولة للتحكم في طريقة تفكيرهم أو تصرفهم. ومع ذلك ، يمكن لإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي التغلب على هذه الظاهرة.

المشاركات الدعائية تشبه مشاركات أصدقائك على Instagram أو Facebook. هذه التقنية تجعل جمهورك أقل عرضة لرفض إعلاناتك. خبير الشبكات الاجتماعية ماهر في كتابة الإعلانات التي لا تبدو مثل الإعلانات. بهذه الطريقة يمكنهم توليد المزيد من العملاء المحتملين والمبيعات أكثر من الإعلانات التقليدية.

  1. الدافع: لا يمكنك مواكبة وسائل التواصل الاجتماعي إذا لم يكن لديك الدافع للقيام بذلك. عليك أن تستمتع بها لتكون جيدًا فيها لأن هناك دائمًا شيء يتغير وشيء جديد لتتعلمه.
  1. توفير الوقت: إدارة وسائل التواصل الاجتماعي تستغرق وقتًا طويلاً للغاية. اترك الأمر للخبير الذي لديه الوقت لتكريسه لأنه وظيفته.

بالنسبة إلى الأعمال التجارية ، قد تعني تكلفة الفرصة البديلة المتمثلة في قضاء شخص ماهر في شيء آخر الكثير من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي أنك تخسر المال بالفعل. من الأفضل أن توظف خبيرًا.

  1. شروط وأحكام معقدة: هل يقرأ أي شخص بالفعل أحكام وشروط Facebook أو Twitter؟ نعم! خبراء وسائل التواصل الاجتماعي لديك يفعلون.

يجعل الخبراء أنفسهم على دراية حتى بأكثر القواعد شمولاً وتعقيدًا. يمكنهم ضمان عدم حظر صفحة نشاطك التجاري بسبب انتهاك حتى أغرب الشروط. على سبيل المثال ، هل تعلم أن Facebook لا يسمح بإعلانات تحتوي على نصوص تزيد عن 20٪؟

سيساعدك خبير وسائل التواصل الاجتماعي في ذلك

  1. البراعة في الأعمال التجارية: تختلف وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال التجارية اختلافًا كبيرًا عن الاستخدام الشخصي لوسائل التواصل الاجتماعي. لن يبدأ الشخص الذي تأتي معرفته بإدارة الوسائط الاجتماعية بالكامل من حسابه الشخصي في فهم عالم المنشورات المعززة وتحسين محركات البحث والحملات الرائدة. كل عمل يحتاج إلى تحسين محركات البحث ، سواء أدركوا ذلك أم لا!

يتطلب الأمر خبيرًا لمعرفة كل من النهاية الشخصية والتجارية لوسائل التواصل الاجتماعي ومعرفة متى يجب استخدام الاستراتيجيات.

  1. الاتصال المستمر: تتيح لك وسائل التواصل الاجتماعي البقاء على اتصال دائم مع عملائك / قاعدة المعجبين. يمكنك الرد على التعليقات والإجابة على الأسئلة وإزالة البريد العشوائي في الوقت الفعلي.

إن وجود متخصص في وسائل التواصل الاجتماعي يدير حسابات نشاطك التجاري يعني أنه سيكون هناك دائمًا شخص ما لإعلام جمهورك بوجود شخص على الجانب الآخر.

  1. التسويق المؤثر: 84٪ من المسوقين يخططون لتنفيذ حملة تسويق مؤثرة واحدة على الأقل هذا العام. إذا كنت تريد أن يستمر عملك ، فأنت بحاجة إلى اعتماد نفس الاستراتيجيات.

خبراء وسائل التواصل الاجتماعي هم في صدارة المنحنى عندما يتعلق الأمر بالتسويق المؤثر. يمكنهم تعقب المؤثر المثالي لإفادة عملك!

إذن فهذه هي الأسباب الـ 38 التي تجعلك تستعين بخبير في وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدة عملك على النمو اليوم!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق