counter easy hit كيفية تحديد رمز PUK للهاتف الخاص بك 2020 - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أخبار تقنية

كيفية تحديد رمز PUK للهاتف الخاص بك 2020

كيفية تحديد رمز PUK للهاتف الخاص بك ؟

كيفية تحديد رمز PUK للهاتف الخاص بك 2020

يرمز رمز PUK إلى “مفتاح إلغاء القفل الشخصي”. إنه رمز فريد مرتبط ببطاقة SIM الخاصة بهاتفك المحمول ويتكون عادةً من 8 أرقام. ستحتاج إلى الرمز إذا قمت بتعيين قفل بطاقة SIM وإدخال رمز مرور خاطئ 3 مرات. سيتم قفل هاتفك ، وستحتاج إلى رمز PUK لفتحه. لا ينبغي أن يكون من الصعب العثور على هذا الرمز.

شركة أبل مبلغ 2 ترليون دولار بما يفوق ميزانية عشرات الدول تفاصيلها هنا!!!

الجزء 1 / استخدام رمز PUK


1- اعرف متى تحتاج لاستخدامه. إذا كان لديك رقم PIN على بطاقة SIM الخاصة بك كإجراء أمني إضافي ، فستحتاج إلى كتابة رقم PIN في كل مرة تقوم فيها بتشغيل هاتفك. خلاف ذلك ، لا يلزم إدخال الرمز إلا إذا أدخلت الرمز السري لبطاقة SIM بشكل خاطئ عدة مرات.

  • ستظهر رسالة على هاتفك تفيد بأن رمز PUK الخاص بك مغلق. في هذه المرحلة ، ستحتاج إلى إدخال الرمز الخاص بك وإلا فلن تتمكن من الوصول إلى الهاتف.
  • إذا أدخلت رمز PUK بشكل خاطئ 3 مرات ، فسيتم قفل بطاقة SIM. إذا أدخلت رمز PUK الخطأ 10 مرات أو أكثر ، فستحتاج إلى بطاقة SIM جديدة. تسمي بعض الهواتف هذا رمز PUC بدلاً من ذلك ، لكنه نفس الشيء. يتكون الرمز من 8 أرقام.

2- فهم كيفية عمل كود PUK. (مفتاح فك القفل الشخصي) هو مفتاح يُستخدم لحماية بطاقة SIM الخاصة بالهاتف المحمول. ضع في اعتبارك أن الرمز خاص ببطاقة SIM الخاصة بك.

  • هناك بعض الأسباب الأخرى التي قد تجعلك ترغب في معرفة كود PUK الخاص بك ؛ الأكثر شيوعًا هو إذا كنت تنتقل من مزود خدمة شبكة إلى آخر ولكنك تريد الاحتفاظ برقم الهاتف المحمول نفسه.
  • عادة ما يكون العمل على كود PUK الخاص بك بسيطًا جدًا على الرغم من أنه قد يختلف اعتمادًا على موفر الخدمة الحالي. تأكد من كتابته في مكان ما حتى لا تنساه بمجرد الحصول عليه ، واعلم أيضًا أن بعض مزودي الخدمة يحددون المدة الزمنية التي سيتم فيها تنشيط كود PUK.
  • رمز PUK هو المستوى الثاني من الأمان على بطاقة SIM. كود PUK خاص بشريحة SIM داخل الهاتف وليس الهاتف نفسه. يحتفظ مشغل الشبكة بكود PUK.
    الجزء 2 / الحصول على رمز PUK الخاص بك

1- تحقق من عبوة بطاقة SIM. إذا كنت قد اشتريت بطاقة SIM مؤخرًا ، فابحث عن العبوة. في بعض الأحيان تتم طباعة بطاقة PUK عليها.

  • انظر إلى المربع الذي جاءت فيه بطاقة SIM الخاصة بك ، ويجب أن يكون رمز PUK موجودًا على الصندوق أو الملصق.
  • يمكنك أيضًا الاتصال ببائع التجزئة الذي اشتريت الهاتف منه إذا لم تتمكن من العثور على هذا الرمز ، ويجب أن يتمكنوا من مساعدته
    2- اتصل بمزود الشبكة الخاص بك. يعتبر كود PUK فريدًا لبطاقة SIM الخاصة بك ، لذا يمكنك الحصول عليه فقط من شبكة الهاتف المحمول الخاصة بك. في بعض الأحيان ، ستمنحك الشبكة هذا عند حصولك على بطاقة SIM لأول مرة ، ولكن لا تقوم كل الشبكات بذلك.
  • إذا لم تتمكن من العثور عليه ، فاتصل بشبكة هاتفك المحمول ، وسيتمكن دعم العملاء من إعطائك كود PUK أو إنشاء رمز جديد بعد إجابتك على بعض أسئلة الأمان.
  • سيطلب منك مزود الشبكة إثبات هويتك. في بعض الأحيان ، يستلزم ذلك تقديم تاريخ ميلادك وعنوانك. لن تتمكن من الحصول على الرمز إذا لم تتمكن من إثبات ملكيتك للهاتف. قد يُطلب منك رمز بطاقة SIM من عبوتها أيضًا.
    3- تحقق عبر الإنترنت من خلال مزود الشبكة الخاص بك. يمكنك محاولة العثور على كود PUK عبر الإنترنت طالما أن لديك حسابًا عبر الإنترنت من خلال مزود الشبكة (معظمهم يقدم هذه الخدمة).
  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب هاتفك المحمول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وابحث عن قسم كود PUK في صفحة حسابك. سيختلف مكان ظهور هذا باختلاف مزودي الشبكة. بالنسبة إلى AT&T Wireless ، يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب AT&T عبر الإنترنت. حدد “لاسلكي” من علامة التبويب “myAT & T” في أعلى الصفحة. حدد “الهاتف / الجهاز”. حدد: “إلغاء حظر بطاقة Sim”. ستفتح صفحة جديدة تقدم بطاقة PUK الخاصة بك.
  • تستخدم بعض الهواتف المدفوعة مسبقًا أيضًا كود PUK وستوفرها لك عبر الإنترنت إذا كنت تعرف رقم الهاتف المحمول واسم صاحب الحساب وتاريخ ميلاده.
  • إذا لم يكن لديك بالفعل حساب على الإنترنت ، فعادة ما يكون ذلك سهلاً لإنشاء واحد إذا كان لديك رقم هاتفك المحمول والمعلومات الأساسية لإثبات هويتك.

الجزء / 3 إدخال رمز PUK

1- أدخل رمز PUK على هاتفك المحمول. سترى عادةً إشعارًا يظهر على الهاتف يطالبك بإدخال كود PUK الخاص بك.

  • اتبع التعليمات الموجودة على الهاتف لإتمام العملية.
    تختلف الخطوات المختلفة للهواتف المحمولة ، ولكن معظم الهواتف المحمولة ستعلمك * بأنها أغلقت الهاتف وأنك بحاجة إلى كتابة رمز PUK.
    2- أدخل كود PIN الجديد. إذا كان عليك إدخال كود PUK لأن كود PIN خاطئ ، فبمجرد إدخال كود PUK ، ستحتاج إلى إدخال رقم تعريف شخصي جديد لبطاقة SIM.
  • بعد القيام بذلك ، يجب إلغاء قفل هاتفك الخلوي ، وستتمكن من استخدامه مرة أخرى.
    يجب على بعض مستخدمي الهاتف إدخال ** 05 * قبل إدخال رمز PUK.
  • ثم أدخل بطاقة PUK المكونة من 8 أرقام واضغط على إدخال. يجب على مستخدمي Nexus One كتابة ** 05 * ، رقم PUK الخاص بهم ، * ، رقم التعريف الشخصي الجديد ، * ، رقم التعريف الشخصي الجديد مرة أخرى ، #.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق