counter easy hit هل تعرف هذه الفوائد الـ 10 السحرية لــ النعناع ؟!! - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أندرويد

هل تعرف هذه الفوائد الـ 10 السحرية لــ النعناع ؟!!

منذ اقدم الازل تم استخدام النعناع في حل العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، ولكن ما هي فوائد النعناع التي أثبتها العلم الحديث:
منذ القدم و نحن نستخدام النعناع في الطب البديل و في علاج العديد من الحالات، تم استخدمه كمهدء وفي حل العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، و قد اكتشف العلم الحديث بان

هناك العديد من فوائد النعناع :

1- مساعد اول في معالجة العديد من مشاكل الجهاز الهضمي

حيث أثبت العلم أن النعنع يعمل على زيادة افراز ونشاط الغدد اللعابية والانزيمات الهاضمة ما يساعد الجهاز الهضمي في عملية الهضم، ويساعد ايضا في علاج حالات عسر الهضم.يعتبر النعناع فاتحاً جيدا للشهية ولهذا فهو متعارف عليه كمقبلات و يدخل ايضا في العديد من أطباق الطهي.حيث أثبت بأن له دور في علاج كثير من مشاكل القولون العصبي عند كل من الاطفال والبالغين و التخفيف من أعراضه.


من فوائد النعناع ايضا تهدئة تقلصات المعدة وأنه مهدىء لالام المغص، و يساهم في التغلب على الحموضة و يتخلص ايضا من انتفاخ البطن. مطهر و مضاد لجميع الالتهابات.
و يعمل على تعزيز صحة الفم و محاربة الروائح الكريهة و منعش للنفس.
ان النعناع يعمل على محاربة البكتيريا المسؤولة عن تسوس الاسنان، ولهذا يستخدم بكثرة في المعاجين وغسول الفم.
يساهم على محاربة العدوى عن طريق الفم.


2- معالجة جيد لاضطرابات الجهاز التنفسي

إن أوراق النعنع تساعد على تخفيف الامتحان داخل الأنف والحنجرة والقصبات الهوائية والرئتين، و تسريع عملية الشفاء خاصة في حالات نزلات البرد والانفلونزا.
و قد وجدت العديد من الدراسات فوائد كثيرة للنعنع في علاج مرض السل.


له خصائص علاجية عدة تساعد على تخفيف أعراض الربو، حيث ان النعناع له رائحة قوية جدا تساهم على فتح الممرات الهوائية وتعمل على إراحة عملية التنفس، و لهذا نرى انه يدخل ضمن صناعة أجهزة الاستنشاق.يساعد على تخفيف حدة السعال وطرد البلغم.
له عدة خصائص مضادة للالتهابات ويساعد ايضا على محاربة البكتيريا وتخفيف كافة الالتهابات داخل الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضاً: الحلبة,, 8 من فوائد الحلبة المذهلة و أضرارها!!

3- هو مسكن للالام

و يساعد ايضا على تسكين الأوجاع والالام و خاصة الام المعدة والعضلات والصداع.مهدىء جيد للأعصاب ويساعد على الاسترخاء.و هو يساعد على تخفيف الام الدورة الشهرية.

4- مكافحة قوي للسرطان

و قد أوجدت بعض الابحاث العلمية حقيقة ان بعض الانزيمات المتواجدة داخل اوراق النعناع تساعد على الوقاية من السرطان وعلاجه وخاصه سرطان البروستات والجلد والرئة.

5- محارب للاكتئاب

إن من فوائد النعنع رائحته القوية التي تساعد على استرخاء الجسم وتهدئة العقل وتخليصه من اي اجهاد وتشجيع افرازه لما يعرف بهرمون السعادة “السيروتونين”، و على هذا يمكنه علاج الاكتئاب والتعب الشديد و إبعاد القلق والتوتر عن الجسم .


6- انخفاض جيد ضغط الدم

إن أوراق النعنع تحتوي على كمية جيدة من معدن البوتاسيوم والذي يساعد بشدة على استرخاء الاوعية الدموية والمحافظة التامة على توازن السوائل في الجسم و بالتالي يساعد على خفض ضغط الدم و تنظيم معدل النبض.

7_علاج الغثيان

اذا كنت ممن يعانون من مشكلة غثيان السفر فبمجرد أن تقوم بشم أوراق النعناع الطازجة سوف يساعدك هذا على تجنب هذه المشكلة، وقد يساعد أيضا من يعانون من الغثيان الناتج عن العلاج الكيميائي.
و حيث أثبت بأنه بالفعل يساعد الحوامل في التغلب على الشعور بالغثيان الصباحي و ذلك من خلال تفعيل الانزيمات الضرورية لعملية الهضم.
تقوم بتناول بضعة أوراق أو استنشاق رائحة أوراق النعناع كل صباح هو وسيلة رائعة للأمهات للتغلب على هذه الفترة الصعبة.

8- العمل على تحسين الذاكرة

وجدت العديد من الدراسات العلمية بأن استنشاق رائحة النعناع القوية يساعد على تحسين قوة الذاكرة والوظائف المعرفية وزيادة اليقظة.

9- يساهم في تعزيز المناعة ويقويها

حيث إن أوراق النعناع تحتوي على العديد من المواد المغذية مثل الكالسيوم والفوسفور وفيتامين C D E وكميات صغيرة من فيتامين B المركب.
و كل من هذه المركبات تساهم في تقوية وتحسين جهازك المناعي ، و العمى على الوقاية من العديد من الالتهابات والامراض.

10- المساعدة في فقدان الوزن

و كما ذكرنا سابقا، بأن النعناع يعتبر محفزا قوي للإنزيمات الهاضمة والتي تساعد على امتصاص المواد المغذية المفيدة من الطعام واستهلاك الدهون و تقوم بتحويلها إلى طاقة قابلة للاستخدام.
و بهذا قد يساعد النعناع بطريقة ما على تحفيز عملية حرق الدهون في الجسم بشكل أفضل وأسرع و على هذا يساعد في فقدان الوزن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق