counter easy hit أهم 5 مهارات وظيفية يجب عليك تعلمها لتحصل على عمل عبر الانترنت - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أخر أخبار التكنولوجيا

أهم 5 مهارات وظيفية يجب عليك تعلمها لتحصل على عمل عبر الانترنت

أهم 5 مهارات وظيفية يجب عليك تعلمها لتحصل على عمل عبر الانترنت

وفقًا لاستطلاع أجرته شركة FlexJobs ، يعمل 4.7 مليون عامل أمريكي الآن من المنزل على الأقل نصف الوقت

أظهرت أبحاث أخرى أن العاملين عن بعد يتمتعون بصحة أفضل وأكثر إنتاجية ورضا عن وظائفهم ، بل وقد يجنون المزيد من المال.

أهم 5 مهارات وظيفية يجب عليك تعلمها لتحصل على عمل عبر الانترنت

أهم إيجابيات وسلبيات العمل عن بعد لعام 2020

ليس من المستغرب إذن أن يرغب معظم العاملين عن بُعد في مواصلة العمل من المنزل – في الواقع ، أخبر 98٪ من مستخدمي Buffer أنهم يريدون الاستمرار في العمل عن بُعد.

لديك 5 مهارات وظيفية عن بعد

هل تريد الانضمام إلى هذه القوة العاملة السعيدة عن بعد؟ الخبر السار هو أنك ربما تمتلك بالفعل العديد من المهارات اللينة التي يمكن أن تساعدك في الحصول على وظيفة عن بُعد والتميز في وظيفتك الجديدة.

مهارات التواصل أحد أهم المهارات الوظيفية

يبحث مديرو التوظيف دائمًا عن مرشحين يتمتعون بمهارات اتصال جيدة ، كتابية ولفظية. ومع ذلك ، عندما تتقدم لوظيفة عن بُعد ، فمن المهم أكثر من أي وقت مضى أن تكون قادرًا على إثبات قدرتك على التواصل بشكل جيد مع زملاء العمل والمديرين والعملاء والموردين – حتى عندما لا تكون في نفس الموقع الفعلي.

يصعب إيصال رسالتك عندما لا تتحدث وجهًا لوجه. على الرغم من ذلك ، فإن العمال الناجحين عن بُعد لديهم (أو يطورون بسرعة) القدرة على التعبير عن أنفسهم عبر البريد الإلكتروني ، و Slack ، ومكالمات الفيديو الجماعية.

أهم 3 طرق الحصول على وظيفة من المنزل لعام 2020

مجالات العمل الحر عبر الانترنت لعام 2020

10 تكتيكات لتحسين حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

كيفية تطوير مهارات وظيفية وخاصة مهارات تواصل أفضل:

مهارات وظيفية ومنها الاستماع هي أساس التواصل الناجح. إذا كنت لا تستطيع الالتفات إلى ما يقوله الآخرون ، والإشارة إلى احترامك لهم ، وتوضيح نواياهم ، فلن تتمكن من إيجاد أرضية مشتركة. مارس أساليب الاستماع النشط لتحسين مهارات الاستماع لديك.

كيف تُظهر لمديري التوظيف أن لديك مهارات اتصال ممتازة: المقابلات هي فرصة رئيسية لعرض مهارات الاتصال اللفظي لديك. مرة أخرى ، الاستماع مهم ، لكن الاستعداد للمقابلة كذلك. ابحث عن الشركة ، ومارس تقنيات إجراء المقابلات ، وكن مستعدًا للإجابة على أسئلة المقابلة الشائعة بما في ذلك أسئلة حول التواصل.

التحفيز

لكي تنجح كعامل عن بعد ، يجب أن تكون لديك دوافع ذاتية. في حين أن بعض أرباب العمل يراقبون القوى العاملة الموزعة لديهم أكثر من غيرهم ، فإن كل صاحب عمل يريد أن يرى أن عمالهم يمكنهم تحقيق أهدافهم دون أن يخضعوا لإدارة دقيقة.

لترك انطباع جيد لدى مدير التوظيف ، يجب أن تكون قادرًا على إثبات أنك استباقي ومتحفز للغاية – وأنه يمكنك إنجاز المهام دون أن يراقب شخص ما كل تحركاتك.

كيفية تطوير الدافع:

إذا كنت لا تشعر بالدافع لإظهار المبادرة في عملك ، فإن السؤال الأول الذي يجب طرحه هو ، “هل أحتاج إلى وظيفة جديدة؟”

إذا لم تكن وظيفتك هي المشكلة ، فقد تحتاج إلى بعض العادات الجديدة. حاول وضع أهداف صغيرة ، أو العمل على دفعات قصيرة ، أو معالجة المهام على دفعات.

كيف تُظهر لمديري التوظيف أنك متحمس للغاية: سيطرح العديد من المحاورين السؤال التالي ، “هل لديك دوافع ذاتية؟” من الواضح أنه يجب عليك الإجابة بـ “نعم” – لكن لا تتوقف عند هذا الحد. كن مستعدًا لتقديم أمثلة محددة عن كيفية تحفيزك.

الاستعداد لطلب المساعدة

قد يكون طلب المساعدة أمرًا صعبًا في أي بيئة عمل. عندما تعمل عن بعد ، قد يكون من الأصعب ابتلاع كبريائك والاعتراف بأنك بحاجة إلى توضيح أو مساعدة أو مجموعة ثانية من العيون على مشكلة. من ناحية أخرى ، إذا كنت جيدًا في الاعتراف بأنك بحاجة إلى يد ، فستتمتع بميزة هائلة على أولئك الذين يجدون صعوبة في القيام بذلك.

كيف تشعر بالراحة عند طلب المساعدة: إذا وجدت أنه من الصعب الوصول إلى المساعدة ، فابدأ بمد يد المساعدة للآخرين. لن يؤدي هذا فقط إلى بناء الروح المعنوية وتحسين علاقاتك مع زملائك في العمل ، ولكنه سيوفر لك بعض النوايا الحسنة.

إذا أصبحت معروفًا كشخص مستعد دائمًا لمساعدة الآخرين ، فستجد أن لديك الكثير من الأشخاص المستعدين لمساعدتك عندما تحتاج إليها.

كيفية إظهار مديري التوظيف أنك على استعداد لطلب المساعدة: غالبًا ما يطلب مديرو التوظيف من المرشحين مشاركة أكبر التحديات المتعلقة بالعمل وكيف تغلبوا عليها. هذا سؤال صعب لأنك لا تريد الإسهاب في الحديث عن إخفاقاتك ، حتى لو كانت طويلة في الماضي. ولكن إذا شاركت قصة حول كيفية التواصل مع زميل لتعلم مهارة جديدة ، على سبيل المثال ، يمكنك إثبات أنك متحمس ذاتيًا ومتشوقًا للتعلم ، فضلاً عن كونك لاعب فريق جيد.

العمل بروح الفريق الواحد

إن التحدث عن كونك لاعبًا جيدًا في الفريق ، والقدرة على التوافق مع الآخرين والتعاون لتحقيق هدف هو أمر ضروري في أي وظيفة. ولكن عندما تعمل عن بُعد ، فمن المهم جدًا إعطاء الأولوية للتعاون والتواصل بين زملائك في الفريق.

في الممارسة العملية ، هذا يعني أن تكون استباقيًا في التواصل مع زملائك. إذا كنت مديرًا ، فيجب أن يكون إعداد الاجتماعات الفردية المنتظمة والحفاظ عليها جزءًا من نهجك.

إذا كنت مساهمًا فرديًا ، فمن المهم التعرف على كيفية تواصل مديرك وزملائك بشكل أفضل.

أسهل طريقة للقيام بذلك ، بالطبع ، هي أن تسأل فقط ، على سبيل المثال ، “ما الذي يناسبك بشكل أفضل – Slack أم البريد الإلكتروني أم Zoom؟”

من الضروري أيضًا احترام وجهات النظر الأخرى أثناء اتصالاتك بزملائك في الفريق. لن توافق على كل نقطة ، وهذا للأفضل: سماع آراء ووجهات نظر متعددة سيسمح لفريقك بالعثور على أكثر الحلول فعالية. أفضل الفرق هم الذين يتوقعون الصراع ويديرونه.

كيف تصبح عضوًا أفضل في الفريق: الاحترام هو المفتاح. أيضًا ، من المفيد التدرب على منح الآخرين فائدة الشك. من السهل أن تخطئ في نبرة الناس ، خاصة عندما تتواصل عبر الرسائل أو البريد الإلكتروني. وضح قبل أن تفترض.

كيف تُظهر لمديري التوظيف أنك تعمل بشكل جيد مع الآخرين: يطرح المحاورون أسئلة حول العمل الجماعي لتحديد ما إذا كان بإمكانك العمل بشكل جيد مع المجموعات ونوع الدور الذي تتبناه عمومًا في إعدادات الفريق (بمعنى ، هل أنت قائد أم تابع أم وسيط؟ ، إلخ). تدرب على الإجابة على هذه الأسئلة بطريقة توضح أنك ذكي عاطفياً وتعاونًا ومرنًا.

مهارات حل المشاكل
هناك عدد قليل من المهارات الشخصية التي تنطبق على وظائف أكثر من تلك المتعلقة بحل المشكلات. يريد المديرون مرشحين يمكنهم تحديد وتحليل ومعالجة المشكلات في الوظائف التي تتراوح من خدمة العملاء إلى الإدارة التنفيذية 5

ولكن حتى لو كانت وظيفتك لا يبدو أنها تنطوي على قدر كبير من حل المشكلات ، فستحتاج إلى هذه المهارات عندما تعمل من المنزل.

تعتبر الوظائف عن بُعد معقدة لأنك ببساطة خارج الموقع وبعيدًا عن بقية أعضاء فريقك.

قد تضطر إلى التعامل مع المشكلات التي لن تنشأ إذا كنت في المكتب. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك مشكلة في الكمبيوتر في المكتب ، فيمكنك على الأرجح توجيه الكمبيوتر المحمول الخاص بك إلى قسم الدعم الفني. عندما تعمل من المنزل ، يجب أن تكون قادرًا على معالجة المشكلة عن بُعد ، والتحدث إلى موظفي تكنولوجيا المعلومات عبر الهاتف أو الدردشة المرئية.

كيفية تطوير مهارات أفضل في حل المشكلات: إذا جمعت المعلومات الصحيحة ، وقمت بتحليلها بشكل فعال ، ووضعت خطة لوضعها موضع التنفيذ ، فستزيد من فرصك في التوصل إلى حل جيد. إذا كان هذا يبدو واضحًا ، ففكر في عدد المرات التي رأيت فيها زميلًا “يتعامل مع شجاعته” أثناء الأزمة ، بنتائج أقل من النجاح. ربما تكون قد رأيت أيضًا الكثير من زملاء العمل يفكرون في حل جيد ثم يفشلون في تنفيذه.

كيف تُظهر لمديري التوظيف أن لديك مهارات فعالة في حل المشكلات: اذهب إلى المقابلات التي تم إعدادها مع أمثلة على المرات التي حللت فيها مشكلات في العمل. الأرقام مقنعة بشكل خاص في هذه المواقف ؛ إذا كان بإمكانك أن تشرح لمدير التوظيف أنك رفعت المبيعات بنسبة X٪ أو خفضت التكاليف بنسبة Y٪ ، فستترك انطباعًا أقوى مما لو قلت ببساطة أنك رفعت أرقام المبيعات أو خفضت التكاليف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق