Marketing

كتابة الإعلانات تصنع علامتك التجارية أو تكسرها

كيف يمكن لكتابة الإعلانات أن تصنع علامة تجارية أو تكسرها

لنبدأ أولاً بتعريف مصطلح “كتابة الإعلانات”:

كتابة الإعلانات هي فن القدرة على بيع فكرة للناس. إنه أسلوب كتابة يهدف في النهاية إلى إقناع الناس بالقيام بعمل ما ؛ إجراء يمكن أن يأتي بأشكال مختلفة. إن الإقناع مهمة مؤلف الإعلانات. وإن تنفيذ كتابة الإعلانات هو الذي يمكن أن يصنع علامة تجارية أو يكسرها.

لذلك، إذا كنت تعمل مع عميل وتريد التحقق مما إذا كانت كتابة الإعلانات الخاصة بك ستصل إلى الهدف ، فإننا نوصي بطرح الأسئلة التالية على نفسك للتأكد من أنك تكتب لتحقيق النجاح.

كتابة الإعلانات

هل هو يناسب العلامة التجارية؟
نعني بالعلامة التجارية ، هل تتحدث بنبرة الصوت الصحيحة؟ من المهم أن تتذكر أن عميلك لديه قصة علامة تجارية وشخصية فريدة تم تطويرها لتمثيل القيم والمهام التنظيمية على أفضل وجه. يجب نقل هذا من خلال أي كتابة نصوص ينشرونها ؛ سواء كان ذلك على نشرة إخبارية أو لوحة إعلانات أو بريد إلكتروني أو حتى على موقع الويب الخاص بهم. يحتاج المستهلك إلى أن يكون قادرًا على التعرف بسهولة على من يقرأ عنه وحتى الشعور بالألفة عند القيام بذلك.

هل من السهل أن تقرأ؟
الآن ، حتى علينا أن نعترف أنه في بعض الأحيان يكون من الأسهل مسح جزء من المحتوى ضوئيًا بدلاً من الجلوس وأخذها جميعًا كلمة تلو الأخرى. إنه عام 2020 والناس يقومون بمهام متعددة بشكل لم يسبق له مثيل ولديهم الكثير من المشتتات في متناول أيديهم (بكل معنى الكلمة!). لذلك ، من خلال جعل كتابة النصوص الخاصة بك بسيطة وسهلة القراءة ، فإنها تتيح للمستهلك استيعاب جميع رسائل العلامة التجارية المهمة دون أن تصبح عملاً روتينيًا. عند كتابة الإعلانات ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن جمهورك قد يكون له مستويات مختلفة حرفيًا وهذا شيء تحتاج جميع العلامات التجارية إلى تلبيته.

للمزيد إقرأ مقال: 10 استراتيجيات تخص بناء العلامة التجارية

هل تشعر بأنها جديرة بالثقة؟
لقد ولت الأيام التي يمكن للعلامات التجارية والمعلنين أن يفلتوا فيها من تحريف الحقيقة في المحتوى المنشور. جيل الألفية أكثر وعياً من الأجيال الأخرى عندما يتعلق الأمر بشفافية العلامة التجارية وثقتها. لذلك ، من الأهمية بمكان أن يتحدث جميع مؤلفي النصوص بأمانة وألا يكونوا متفاخرين أبدًا.

كتابة الإعلانات / Copywriting

هل يجبر الناس على اتخاذ إجراءات؟
دعونا نذكر أنفسنا بالهدف الرئيسي الوحيد لكتابة الإعلانات؟ إنه إقناع الناس باتخاذ شكل من أشكال العمل. في عالم يغمر فيه المستهلكون آلاف الرسائل الإعلانية عبر قنوات مختلفة ، فإن العلامات التجارية هي التي تقدم تعليمات واضحة لجمهورها وهي القادرة على تجاوز هذه الضوضاء وإجبارهم على اتخاذ إجراء. يعد استخدام Call To Actions (CTAs) طريقة رائعة للقيام بذلك لأنها واضحة وغالبًا ما تكون مباشرة وتشجع القارئ على اتخاذ إجراء.

نصيحة سريعة
تأكد من أن تسأل نفسك جميع الأسئلة المذكورة أعلاه للتأكد من أن كتابة الإعلانات الخاصة بك تساعد في صنع وليس كسر علامتك التجارية. إذا كنت بحاجة إلى إرشادات إضافية ، فلماذا لا تستخدم نموذج AIDA المحبوب والذي يعد معيارًا رائعًا لكتابة نسخ البيع.

نموذج AIDA
أ- الوعي “Awareness “: جذب انتباه القراء بعنوان رئيسي جذاب ومباشر

أنا – الاهتمام ” Interest” : جذب اهتمام القراء من خلال عمل ضجة حول عرضك المثير

د- الرغبة ” Desire” : قم ببناء رغبتهم بعد الاستحواذ على اهتمامهم من خلال تقديم المشورة بشأن فوائد عرضك

أ – الإجراء “Action “: وأخيرًا ، إقناع القارئ باتخاذ إجراء مع CTA المهم للغاية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى