counter easy hit تعرف على أشهر عشر تقنيات حديثة ومذهلة في عام 2020!! - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أخبار تقنيةأخبار عالمية

تعرف على أشهر عشر تقنيات حديثة ومذهلة في عام 2020!!

تقنيات حديثة ومذهلة في عام 2020

تم الكشف عبر منصة أم أي تي تكنولوجي ريفيو، وهي مجلة علمية صادرة عن معهد ماساتشوستس التكنولوجيا الحديثة، عن قائمة سنوية لأهم وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من تقنيات وابتكارات سوف تحدث فرقاً حقيقياً في حل معضلات كبيرة ومهمة في 2020.

سوف نتجنب العرض عليك الحيل المبهرة والتقنيات والابتكارات المبالغ في تقديرها، وسنسعى للبحث عن الإبداعات الثورية التي سوف تغيّر جذريا أسلوب حياتنا وعملنا.

إن الانترنت الغير قابل الاختراق هي شبكة الإنترنت القائمة على فيزياء الكم وسوف تمكّنك قريباً آلية التواصل الآمن بطبيعته حيث يقوم فريق من جامعة دلفت للتكنولوجيا بالعمل على بناء شبكة تربط اربعة من المدن في هولندا بالكامل وذلك باستخدام تكنولوجيا الكم. وسوف تكون الرسائل المرسلة عبر هذه الشبكة غير قابلة الاختراق نهائيا.

اقرأ أيضاً: شاهد بقرة معلقة في الهواء في جبال الألب بسويسرا!!

العلاجات الطبية ذات الطابع الشخصي للغاية: ولقد صممت عقاقير بتقنيات جديدة لمحاولة علاج الطفرات الوراثية الفريدة من نوعها، الأمر الذي من شأنه إعطاء الأمل بعلاج حالات مرضية نادرة جد أو حتى ميؤوس من شفائها.

العملات الرقمية: إن انتشار العملة الرقمية له اثار هائلة على الخصوصية المالية في المستقبل البعيد. في شهر يونيو الماضي، كشف فيسبوك عن عملة رقمية عالمية حديثة تدعى «ليبرا». وفي شهر أكتوبر، وعد مارك زوكربيرغ الكونغرس بأن عملة «ليبرا هذه سوف تتفوق في جميع أنحاء العالم»، معلناً بهذا بداية حروب المال الرقمية.

الادوية المضادة للشيخوخة..  حيث انطلقت الموجة الأولى من فئة جديدة من الأدوية بتقنيات مضادة للشيخوخة وهي مرحلة اختبارها على البشر. هذه الأدوية لن تسمح لك العيش لفترة أطول، حتى الآن، ولكنه هدفها الاساسي هو علاج أمراض معينة عن طريق إبطاء أو عكس مسار عملية الشيخوخة الأساسية.

الجزيئات المكتشفة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. إن عالم الجزيئات التي يمكن من خلاله أن تتحول إلى عقاقير قادرة على إنقاذ أرواح كثير محير جدا للعقل، حيث يقدر الباحثون عددها بأكثر من عدد جميع الذرات داخل النظام الشمسي، على هذا يوفر إمكانات كيميائية غير محدودة وتقريباً في حال تمكن الكيميائيون من انتقاء تلك الجزيئات الجديرة بالاهتمام.

مجموعة الاقمار الصناعية الضخمة:

يمكن الآن بناء وإطلاق وتشغيل عشرات الآلاف من الأقمار الصناعية داخل المدار في الوقت ذاته. حيث يمكن ايضا للأقمار الصناعية أن تبث اتصال النطاق العريض إلى محطات الإنترنت جميعها. وطالما توفر لهذه المحطات رؤية واضحة من خلال السماء سوف يكون بإمكانها توصيل الإنترنت إلى أي أجهزة قريبة منها.

التقنية الكمية فائقة التطور:

فقد قدمت شركة غوغل أول دليل واضح على أن الحوسبة الكمومية تتفوق على الحوسبة التقليدية بألاف المرات ويمكنها ايضا معالجة مشاكل معينة وتحتاج أقوى أجهزة الكمبيوتر العملاقة الكلاسيكية إلى آلاف السنين لحلها، ومثال ذلك فك رموز التشفير أو محاكاة السلوك الدقيق للجزيئات للمساعدة في عملية اكتشاف أدوية جديدة.

الذكاء الاصطناعي فائق الدقة:

حيث يعمل عمالقة التكنولوجيا على خوارزميات جديدة من اجل جيل ناشئ من رقائق الـذكاء الاصطناعي المتخصصة بحشد المزيد من الطاقة الحسابية في أضيق المساحات المادية ممكنة، ويمكن تشغيل الذكاء الاصطناعي بأقل طاقة ممكنة.

الخصوصية التفاضلية: وهي تقنية لقياس خصوصية مجموعة هامة جدا من البيانات. وتستخدم حالياً من قبل شركة أبل وشركة فيسبوك لجمع بيانات إجمالية دون الكشف عن هوية مستخدمين معينين.

كشف تبعات تغيير المناخ:

وغالباً ما يؤدي الاحتباس الحراري إلى تأجيج أحداث الطقس الأكثر خطورة على الارض. فمن خلال فصل دور تغير المناخ عن عوامل أخرى، يمكننا الاستعداد لمخاطر متوقعة ومحاولة تفاديها، وهذا يساعدنا على فهم كيفية إعادة بناء مدننا وتجهيز البنية التحتية الملائمة لعالم متغير المناخ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق