counter easy hit استقالة رئيس دولة مالي!! - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أخبار عالميةمنوعات

استقالة رئيس دولة مالي!!

لقد أعلن التلفزيون الرسمي في دولة مالي، و في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، حيث قدمت استقالته رئيس البلاد أبو بكر كيتا.

كلمة رئيس دولة مالي

وقال رئيس دولة مالـي السيد إبراهيم بوبكر كيتا، في كلمة له و كانت مقتضبة حيث أذاعها التلفزيون الرسمي، اذ إنه قرر ان يستقيل من رئاسة البلاد، و سوف يحل البرلمان،و هذا وفق ما نناقلته أيضًا وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”.
وأضاف من جهته رئيس دولة مالـي: “لا أريد أن تراق الدماء بعد هذه اللحظة لإبقائي في السلطة”.
و يأتي هذا بعدما أعلن رسميا التلفزيون الرسمي في دولة مالي، قبل قليل، إنه سوف يذيع أول بيان للمتمردين العسكريين.
و قد انقطع البث عن التلفزيون الحكومي في دولة مالـي، هذا قبل أن يعود ثانية، في بداية المساء لبرامج مسجلة.
حيث إن قبل قليل، أكد البرلمان المالي، أنه يدين و بشدة لجميع الأعمال التي أدت و ساهمت إلى انتهاك النظام الدستوري في داخل البلاد.

اقرأ أيضاً: رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، تؤجل الانتخابات العامة في البلاد لمدة شهر !!
ودعا البرلمان المالـي جميع الجنود المتمردين إلى العودة إلى ثكناتهم العسكرية في أسرع وقت ممكن، و الاسراع في الإفراج عن الرئيس وجميع المعتقلين.
و من جهة اخرى أدانت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا الانقلاب العسكري الشرس الذي حصل امس الثلاثاء في دولة مـالي، حيث تقرر إغلاق الحدود الجوية والبرية مع دولة مالي و ايضا تعليق عضويتها في المجموعة.
و اشارت دولة تشاد و هي العضو في مجموعة الساحل أدانتها و بشدة الانقلاب العسكري الذي وقع في دولة مـالي ورفضها التام لأي تغيير غير دستوري يصدر ، و طالبت الجيش إلى إطلاق سراح الرئيس المالـي إبراهيم بوبكر كيما فورا ورئيس الوزراء بوبو سيسي، وو راح بعودة الجنود إلى ثكناتهم العسكرية، و على هذا أعلنت ايضا تأييدها لوساطة الإيكواس ودعت إلى الحوار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق