counter easy hit كيف تصل إلى ميزانية التسويق الخاصة بمنتجك لعام 2020 - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
Marketing

كيف تصل إلى ميزانية التسويق الخاصة بمنتجك لعام 2020

كيف تصل إلى ميزانية التسويق الخاصة بمنتجك

في حين أن العديد من الشركات يجب أن تفكر في خفض التكاليف الإعلانية فستحتاج إلى التأكد من أنك في وضع يسمح لك باستعادة الطاقة أثناء الاسترداد.

على الرغم من أن المسوقين الرقميين شعروا بالضغط من قبل لتبرير تكاليف ميزانية التسويق التي يقومون بها للعملاء ، إلا أن هذه لعبة جديدة تمامًا.

غالبًا ما يكون التسويق هدفًا سهلًا لخفض التكاليف نظرًا لمدى عدم الاحتكاك في تعديل المسار بسرعة.

غالبًا لا يوجد عقد أو عقوبة لخفض ميزانية التسويق الإعلاني ، لكن هذا لا يعني أنه لا توجد عواقب للقيام بذلك.

أهمية تطبيق السيو لظهور العلامة التجارية الخاصة بك 2020

أهم 5 عناصر لنجاح عملية التسويق المحلي الإلكتروني

كيف تصل إلى ميزانية التسويق الخاصة بمنتجك لعام 2020

هل سيساعد خفض الإنفاق في التسويق على أعلى مستوى وتسويق العلامة التجارية مع الحفاظ على المناطق ذات أعلى عائد استثمار مباشر فقط على المدى القصير ، مع ترك العمل أقل قدرة على المنافسة على المدى الطويل؟

إذا وجدت نفسك في مواجهة احتمال تخفيض ميزانية التسويق، فأنت لست وحدك.

تواجه غالبية الشركات بعض التأثير في التسويق بسبب جائحة فيروس كورونا ، ويتوقع 65٪ من رؤساء التسويق التنفيذيين تخفيض ميزانية التسويق “المعتدلة إلى الكبيرة” ، وفقًا لتقرير نشرته مؤسسة جارتنر.

من الواضح أن المسوقين سيواجهون تدفقًا إضافيًا لمناقشات ميزانية التسويق في الأشهر المقبلة.

كيفية إعداد إستراتيجية إعلانات التجارة الإلكترونية الخاصة لعام 2020

إليك كيفية الاستعداد لإبقاء عملك على المسار الصحيح الآن ، وتكون في وضع يسمح لك باستعادة الطاقة أثناء فترة التعافي.

خطط حول عملك ، وليس المنافسة

الغريزة الطبيعية في أوقات عدم اليقين هي محاولة معرفة كيف تسير المنافسة. في الواقع ، أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي نتلقاها خلال هذا الوقت هو ، “ما الذي يفعله المعلنون الآخرون مثلنا الآن؟”

يمكن أن تكون المقارنة المعيارية للمنافسة رائعة بالنسبة لبعض صياغة الإستراتيجية ، مثل المراسلة. يمكن أن تساعدك معرفة ما يفعله المنافسون في فهم ما تحتاج إلى تغطيته بإعلاناتك الخاصة ، ولكن أيضًا ما هي المساحة البيضاء التي قد توجد لك لتبرز الآن.

لكن اتخاذ القرارات بناءً على أين وكيف ينفق الآخرون هو طريق أكيد لتحقيق نتائج سيئة. تجنب الوقوع في فخ التساؤل عن كيفية قيامهم بذلك ، وماذا يعني ذلك عن أدائك. كل عمل فريد من نوعه ، لكل شيء من الوضع النقدي إلى نقاط القوة التنظيمية إلى مدى تنوعه ، وستحدد كل هذه العوامل الإعلانات وميزانية التسويق ومعايير الأداء التي يختارونها. هذه منطقة غير مسبوقة للجميع ، لذلك من الممكن جدًا أن تحاول محاكاة شركة تقوم بإجراء مكالمة خاطئة. دع مقاييس عملك واحتياجاتك تملي اختياراتك.

تحديد ما يجب الاستغناء عنه وما يجب الاحتفاظ به

تحذير واحد كبير هنا: إذا كنت بحاجة إلى إجراء تخفيضات قصيرة الأجل ، فافعل ذلك. قد نكون وكالة إعلانية ، لكننا ندير نشاطًا تجاريًا أيضًا. في بعض الأحيان ، تحتاج فقط إلى إجراء تغييرات سريعة في الفرز ، وهناك أشياء أسوأ يمكنك القيام بها من إعادة طلب الإنفاق. ومع ذلك ، يجب أن تكون هذه بداية ساعة قيد التشغيل لفهم كيفية ووقت إجراء نسخ احتياطي للأشياء. يمكن أن يؤدي اتخاذ مثل هذه التحركات إلى تخفيف بعض الضغط ، ولكن من المحتمل أن يؤدي إلى خسائر على الهامش على الأقل.

امنح فريقك مساحة صغيرة للتنفس ، ولكن ابدأ العمل على الخطوات التالية للاستفادة من الفرصة المتاحة.

انظر إلى اتجاه البيانات والاحصاءات الخاصة بخطتك التسويقية

ابدأ بإلقاء نظرة على اتجاهات البيانات ، والتي تتجاوز عائد النفقات الإعلانية لكل قناة ، وربما حتى كل حملة. حتى في حالة انخفاض الأداء عالي المستوى بشكل إجمالي ، قد تكون بعض المنتجات أو مجالات البحث ذات أداء أفضل بالفعل. يتغير سلوك المشتري الآن ، ولكن هذا لا يعني أنه سلبي لكل شيء. ارتفعت مبيعات ماكينات الخبز بنسبة 652٪! بالتأكيد ، هذه المؤشرات واضحة ، ولكن قد تكون هناك بعض المؤشرات غير الواضحة أو التي تكون مخفية بسبب انخفاض الميزانيات بسبب الأداء السابق. ستحتاج إلى البحث للعثور على فرصتك. وجد بائع تجزئة للأطفال نعمل معه فرصة مع فئة الألغاز والألعاب ، والتي كانت صغيرة من قبل بالنسبة إلى الملابس.

قد لا تظهر بعض الفرص من خلال البيانات ، ولكنها تأتي من الاستماع إلى العملاء أو التفكير في كيفية تأثرهم بالسوق المتغير. نحن نعمل مع بائع تجزئة للشحنة عبر الإنترنت يعمل على تحويل التركيز لجذب بائعين جدد إلى الموقع في وقت يحتاج فيه الأشخاص إلى طرق لجلب القليل من المال. لا يعني تغيير الطلب دائمًا انخفاض الطلب ؛ ستحتاج إلى إبراز الفرصة في عرض منتجك أو خدمتك.

النظر في استراتيجية القياس الخاصة بك

نأمل أن تكون قد أنجزت العمل المطلوب مسبقًا لتعيين أهداف مختلفة للتنقيب عن الحملات وإغلاق الحملات ، أو في حساب كيفية أداء حملاتك المستقبلية حتى تصل إلى أهدافك الإجمالية. حتى إذا لم تكن قد فعلت ذلك ، فقد تحتاج إلى توضيح سبب عدم قطع كل شيء غير مربح أو فوق هدف معين لن يحقق أقصى نتائج للأعمال. تأكد من تحميلك المسؤولية للقنوات فيما يتعلق بمواقعها في مسار التحويل. سيشهد عائد النفقات الإعلانية التوقعي دائمًا تقريبًا عائد نفقات إعلانية أقل المستند إلى النقرات من الحملات الموجودة في أسفل مسار التحويل. ومع ذلك ، إذا كان أداء التنقيب ثابتًا ، أو حتى أقوى ، مقارنة بفترات ما قبل COVID ، فلديك حجة جيدة لاستمراره.

تتبع حيث تتضاءل المنافسة

تشعر بعض الصناعات بتأثيرات الوباء أكثر من غيرها ، وسيؤثر ذلك على المنافسة الإعلانية. لقد رأينا أن التكلفة لكل ألف ظهور على إعلانات Facebook عبر قاعدة عملائنا تنخفض بنسبة 40٪ على مدار أربعة أسابيع ، في حين أن ميل الشراء للمستهلك قد بدأ بالفعل في الانتعاش. لذلك ، في حين أن هذه المعادلة قد لا تعمل لصالحك على الفور ، إلا أن مرات الظهور والنقرات متاحة بسعر مخفض ، وهذه فرصة.

مراجعة وتحديث الرسائل

مع تغير سلوك المشتري ، من المفترض أن يمنحك التراجع للحظات الوقت لإعادة التجميع حول ما إذا كانت رسائلك تساهم في انخفاض الأداء. هل ما زال عرضك ذا صلة؟ هل يحتمل أن تتسبب في إبعاد الأشخاص عن صورتك أو نسخ اختياراتك؟ هناك الكثير من الإمكانات للتخلص من تدهور الأداء ببساطة عن طريق إعادة النظر في إعلاناتك. خذ مبيعات B2B ، على سبيل المثال. هناك عملية بحث مطولة ، لذلك قد يكون هذا هو الوقت المناسب للتبديل من العروض التوضيحية إلى الأصول التعليمية ، أو الاستثمار في الحملات البحثية أكثر من الحملات الختامية.

إثبات أهمية الميزانيات المرتفعة لنتائج مضمونة

بمجرد أن يتدخل غير المسوقين ، غالبًا ما يكون أول شيء يتم اقتطاعه هو كل شيء باستثناء ذلك الذي يحتوي على أعلى عائد استثمار مباشر.

في مصطلحات التسويق الرقمي ، غالبًا ما تكون هذه القنوات والحملات مثل البحث عن العلامة التجارية وتجديد النشاط التسويقي.

ولكن هل يبدو أنها استراتيجية رابحة لمحاولة اللحاق بكل ما تبقى من طلب للتسويق قبل الوباء؟ ربما لبضعة أسابيع ، لكن إلى متى؟

لا أحد يعرف ، ولكن عند نقطة معينة ، سيؤدي انخفاض الاستثمار في الإعلان على رأس التحويل إلى إعاقة نموك بمجرد بدء التعافي.

إذا كنت تعلم أنه في المتوسط ​​يستغرق الأمر 30 يومًا أو أكثر من ظهور الإعلان الأول حتى الشراء ، فقد تبدو الأمور مختلفة بعض الشيء في ذلك الوقت عما هي عليه الآن. إذا اخترت التوقف عن تقديم علامتك التجارية إلى آفاق جديدة ، فقد تمدد ركود نشاطك التجاري بلا داعٍ.

هذا ينطبق بشكل خاص على تسويق B2B. في حين أن تدفق الصفقات المغلقة يتباطأ بالنسبة للعديد من الشركات ، فإن البحث والتقييم ليس كذلك. إذا كانت لديك دورة مبيعات من 3 إلى 6 أشهر ، فإن هذا التخفيض في الاستثمار في أعلى قمع الآن سوف يتركك خارج المنافسة في كثير من الحالات عندما تتخذ الشركات قرارات بشأن أنظمة جديدة في الربع الرابع.

كلما زادت معرفتك بمسار الشراء ورحلة العميل ، كان من الأسهل إثبات هذه الحالة. إذا كنت تعرف الحملات والقنوات التي غالبًا ما تساهم في اكتشاف عملاء جدد لك ، فمن المنطقي أن تجادل بأن إيقافها قد يضر النشاط التجاري أكثر مما ينفعه. إذا كنت قد حددت مسبقًا رحلة العميل أو أنشأت شخصيات ، فقم بإعادة زيارتها والتخطيط لإجراء تغييرات على الأشخاص الذين قد يشاركون في قرارات الشراء ، أو ما قد يتغير في عملية الاكتشاف الخاصة بهم. سيساعدك هذا النوع من الإستراتيجية الاستباقية على إثبات حالتك لمواصلة الاستثمار حيث يكون ذلك منطقيًا.

عندما يسود عدم اليقين ، فإن المحافظة ستفعل ذلك أيضًا. في حين أن العديد من الشركات يجب أن تفكر في خفض الإنفاق الإعلاني في الجزء العلوي من مسار التحويل ، يجب على القليل جدًا التخلي عنه تمامًا. تحتاج الشركات في نهاية المطاف إلى إنفاق الأموال فقط عندما يكون ذلك منطقيًا ، وبينما قد يتم تقليص الميزانيات المتاحة للاختبار والتوسع في الأشهر القادمة ، فمن المحتمل أن يكون هناك الكثير من الأماكن التي سيكون فيها منطقيًا أكثر مما تراه العين. حان الوقت الآن لبدء فهم ذلك ، والبدء في التخطيط لمحادثات ميزانية التسويق لاحقًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق