counter easy hit الصين كشفت اليوم عن حصولها على براءة اختراع للقاح جديد للفيروس!! - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أخبار عالميةمنوعات

الصين كشفت اليوم عن حصولها على براءة اختراع للقاح جديد للفيروس!!

دولة الصين تمنح اللقاح المضاد “إيه دي 5-إن سي أو في” براءة الاختراع لأول مرة

ترند/ الصين:

عقب أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد الذي يدعى”سبوتينك في”، كشفت دولة الصين اليوم عن حصولها على براءة اختراع للقاح جديد للفيروس.

حيث صرحت بكين بمنحها شركة كانسينو بيولوجيكس براءة اختراع للقاح المضاد الذي يدعى باسم “إيه دي 5-إن سي أو في “، مع العلم أن هذا اللقاح أول لقاح ينجح في أخذ براءة اختراع من دولة الصين منذ انتشار الفيروس فيها الذي أسفر عن وقوع ملايين الإصابات التي وصلت إلى 21 مليون إصابة، ووفاة ما يزيد عن 775 ألف شخص، ليأتي بعدها تزاحم العلماء واسراعهم لاكتشاف اللقاحات المضادة له.

وأفادت الإدارة الوطنية للملكية الفكرية في الصين أنه تم بالفعل إعلان إصدار براءة الاختراع بشكل رسمي للقاح إيه دي 5-إن سي أو في، في تاريخ 11 أغسطس الحالي.

اقرأ أيضاً: شركة ابل : تحول أجهزة أيفون لبطاقات دفع 2020

كما أوضحت المملكة العربية السعودية مسبقا أنها في تنوي الدخول في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الخاصة بلقاح شركة كانسينو، فيما أكدت الشركة أنها ما زالت تبحث في موضوع لقاحها المضاد مع كلا من هذه الدول من تشيلي وروسيا والبرازيل في سبيل الدخول فعلا في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

وفي ذات السياق، صرح رئيس الحكومة الروسية بوتين، أنه تمكن من الحصول على موافقة وزارة الصحة الروسية للقاح المضاد الذي أعلن عنه بشكل رسمي يوم 11 أغسطس الجاري، مبينا أنه ابنته أول شخص قام بتجربة هذا اللقاح.

كما نوه أن اللقاح المضاد سبوتنيك في دخل المرحلة النهائية من إنتاجه وأصبح جاهزة لاستخدامه وتطبيقه على المصابين بمرض كوفيد-19، ولكي يطمئن شعبه بخصوص فاعلية وسلامة اللقاح قام بتجربته على ابنته، على الرغم من ذلك كانت هناك الكثير من الشكوك من قبل العلماء حول مدى نجاحه في القضاء على فيروس كورونا.

وتجدر الإشارة إلى أن، اللقاح الروسي المكتشف من قبل دولة روسيا تم تطويره بعد شهرين من بدء إجراء الاختبارات البشرية في مركز نيكولاي غاماليا في العاصمة الروسية موسكو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق