counter easy hit أهم 5 عناصر لنجاح عملية التسويق المحلي الإلكتروني - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
Marketing

أهم 5 عناصر لنجاح عملية التسويق المحلي الإلكتروني

أهم 5 عناصر لنجاح عملية التسويق المحلي

ما الذي يدخل في حملة التسويق المحلي الناجحة؟

كيفية إعداد إستراتيجية إعلانات التجارة الإلكترونية الخاصة لعام 2020

تركز أفضل الممارسات التي ظهرت على هذه العناصر الخمسة للحملة:

  • إدارة القوائم.
  • تحسين محركات البحث المحلية.
  • الصفحات المقصودة المحلية.
  • إدارة السمعة.
  • البحث المدفوع ووسائل التواصل الاجتماعي.
أهم 5 عناصر لنجاح عملية التسويق المحلي الإلكتروني

يتفق خبراء الصناعة على أن بيانات موقع العمل الدقيقة والمحدثة هي العمود الفقري لجميع مبادرات التسويق المحلي. يجب على الشركات أولاً تقييم صحة كل نقطة بيانات محلية ، بما في ذلك اسم النشاط التجاري والعنوان والهاتف (المعروف أيضًا باسم “NAP”) وساعات العمل. من هناك ، يجب أن تتبع الصفحات المقصودة المحلية الأكثر فعالية ، وتحسين البحث ، ومراقبة التقييمات والتقييمات عبر الإنترنت ، والمشاركة في البحث المدفوع والإعلانات الاجتماعية.

في هذه المقالة ، سنناقش كل عنصر من عناصر حملة التسويق المحلي بمزيد من التفصيل.

عند التخطيط والتنفيذ كعملية من خمس خطوات ، يمكن لهذه العناصر تقديم استراتيجية تسويق محلية فعالة للعلامات التجارية الوطنية ذات المواقع المتعددة.

إدارة القوائم خلال حملة التسويق المحلي

أساس التسويق المحلي الناجح هو البيانات النظيفة والقوائم الدقيقة – بما في ذلك برنامج العمل الوطني والخرائط والصور وساعات العمل. تُعرف كل إشارة إلى نشاطك التجاري على الويب باسم “الاقتباس” وقد تتضمن كل أو جزء من برنامج العمل الوطني الخاص بك. التأكد من اتساق هذه المعلومات أمر بالغ الأهمية ليتم العثور عليها محليًا ؛ حتى التناقضات الطفيفة في اسم الشركة (“ABC Corp.” مقابل “ABC Inc.”) يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على نتائجك.

تفقد العلامات التجارية الوطنية قدرًا هائلاً من الأعمال المحلية كل عام بسبب القوائم غير الدقيقة على الإنترنت وتصنيفات SERP الضعيفة الناتجة عن ذلك. ربما لا شيء يمكنه إبعاد العميل المحتمل أكثر من رقم هاتف غير متصل أو متجر مغلق.

من الأهمية بمكان المطالبة بقوائمك المحلية من خلال توفير معلومات دقيقة لمحركات البحث والأدلة عبر الإنترنت (مثل Google و Facebook و Apple Maps و Bing و Yelp). في قطاعات السفر والضيافة ، ستستفيد العلامات التجارية أيضًا من المطالبة بالقوائم على مواقع مثل Kayak أو TripAdvisor أو OpenTable. هناك مجموعة من مجمعي البيانات التابعين لجهات خارجية والبيانات المحلية أو خدمات إدارة التواجد (LMS) التي ستدير قوائم العلامات التجارية متعددة المواقع.

تحدث القوائم غير المطالب بها عند فهرسة الدلائل عبر الإنترنت ونشر صفحات الأعمال لعملك دون علمك من خلال كشط الويب أو شراء بيانات الأعمال القديمة. بمجرد نشر هذه القوائم ، قد تنشئ Google صفحة أعمال من هذه البيانات ، مما يعني غالبًا أنه لم يتم تحديد الفئة الصحيحة لنشاطك التجاري ، ولم يتم استهداف كلماتك الرئيسية ، وقد تكون المعلومات الأخرى غير دقيقة نظرًا لأنه تم الحصول عليها من مصادر غير موثوقة .

تؤدي المطالبة بقوائمك أيضًا إلى منح ناشر الموقع علاقة مباشرة تم التحقق منها مع مؤسستك. يؤسس علامتك التجارية كمالك لبطاقة البيانات ويمنحك التحكم في كل المحتوى والتحديثات. سيطالب العديد من بائعي LMS بقوائم نيابة عن عملائهم كجزء من خدمات إدارة القوائم الخاصة بهم.

يجب أن تتضمن القوائم المحلية أكبر قدر ممكن من المعلومات – أوصاف المنتج وفئاته ، والخدمات المقدمة ، وساعات العمل ، والقسائم ، والصور ، والمدفوعات المقبولة. سيؤدي هذا النوع من البيانات المحلية الدقيقة والمحدثة والمتسقة إلى الحصول على تصنيفات عالية لمحركات البحث وضمان أن الباحثين عبر الإنترنت يمكنهم العثور على مواقعك.

الصور ، على وجه الخصوص ، يمكن أن يكون لها تأثير كبير – المطاعم التي تحتوي على 11-20 صورة ترى “ضعف مقدار التفاعل مع العشاء على الآخرين الذين ليس لديهم صور على الإطلاق” على موقع TripAdvisor ، وعلى موقع Yelp ، الشركات التي لديها 1-5 تعليقات و 10 على الأقل تشاهد الصور مشاهدات مستخدم أكثر بنسبة 200٪ من نشاط تجاري بدون صور ونفس عدد المراجعات. بشكل عام ، قد تشهد الشركات التي تكمل ملفاتها الشخصية على TripAdvisor و Yelp ما يصل إلى خمس مرات أكثر من العملاء المحتملين كل شهر.

بمجرد المطالبة ، يجب أيضًا مراقبة القوائم بانتظام. لذا ، حتى إذا كانت قائمتك دقيقة من قبل ، فأنت بحاجة إلى التحقق بانتظام من أنه لم يتم تغييرها دون علمك.

يجب توزيع القوائم على محركات البحث الرائدة والأدلة عبر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي. خارج المواقع الرئيسية مثل Google و Facebook و Yelp و Apple Maps ، هناك أدلة مختارة ومواقع عمودية لا تزال مهمة. هذه سوف تعتمد على مجال عملك.

ومع ذلك ، لم يعد من الضروري توزيع بياناتك على العشرات من الأدلة الغامضة التي ليس لها استخدام المستهلك. سيضمن معظم موفري LMS وصول بيانات الأعمال إلى جميع الأدلة الضرورية وذات الصلة عبر الإنترنت ، على الرغم من أن شبكات التوزيع الفردية الخاصة بهم قد تختلف إلى حد ما من واحدة إلى أخرى.

تحسين محركات البحث المحلية

يُعد مُحسّنات محرّكات البحث المحلي نظامًا متغيرًا بانتظام له قواعده الخاصة وأفضل الممارسات التي غالبًا ما تكون مختلفة عن تحسين محركات البحث العامة ومع ذلك ، فإن تحسين محركات البحث المحلية وإدارة القوائم مرتبطة ارتباطًا وثيقًا: تعمل القوائم الدقيقة والكاملة والمتسقة على تحسين تصنيفات محرك البحث. مع استمرار خوارزميات البحث في تحقيق نتائج أكثر صلة بناءً على موقع المستخدم

، فقد أصبح من الأهمية بمكان تحسين الصفحات المقصودة المحلية بمعلومات الحي. تقوم Google على وجه الخصوص بتحديث API الخاص بها باستمرار لتمكين مُحسّنات محرّكات البحث الأكثر كفاءة.

يجب العثور على الصفحات المحلية بمفردها ، وكذلك من خلال موقع علامتك التجارية الوطنية. هذا يعني توطين كيفية ترميز موقعك ؛ كيف تتعامل مع الاسم والعنوان ورقم الهاتف ؛ وكيف تقوم ببناء عنوان URL الخاص بك من خلال ما يلي:

ترجمة علامات العنوان لتشمل أسماء المدن والولاية ؛
تحسين الأوصاف التعريفية التي تتجاوز اسم العلامة التجارية لتشمل فئات المنتجات ؛
تنفيذ ترميز مخطط مترجم لأسماء الأعمال المحلية والعناوين وأرقام الهواتف ؛
توطين هياكل عناوين URL لتشمل أسماء الشوارع وفئات المنتجات ؛ و
قم بترجمة محتوى الأعمال على الصفحة لتضمين ساعات العمل واتجاهات القيادة والأوصاف المحلية.
يجب تحسين جميع بيانات الموقع لتعظيم جهود تحسين محركات البحث. يتضمن ذلك تغييرات بيانات الموقع ، وفتح المتاجر الجديدة ، وإغلاق المتاجر أو الانتقال إلى مواقع جديدة ، وتغييرات ساعات العمل ، وساعات العطلات ، وما إلى ذلك. بياناتهم مع بيانات السنة الدولية للبقول. عندما تتطابق البيانات ، تصبح بيانات موثوقة وتم التحقق منها وتؤدي إلى تصنيفات أفضل.

صفحات الهبوط المحلية

يجب أن يكون لكل موقع علامة تجارية صفحة مقصودة متوافقة مع الجوّال. يبحث المستهلكون عنك محليًا – غالبًا أثناء التنقل – ويمكن أن تكون الصفحة المقصودة المحلية محورًا لجميع جهود التسويق المحلي وتحسين محركات البحث. إنه يلتقط طلب المستهلك ، ويبسط جهود التسويقرالمحلي ، ويوفر مقاييس لتحسين الحملة المستقبلية ، وهو أمر مهم للغاية عندما تعتمد على الآلاف من مواقع الويب المحلية.

يجب أن تكون الصفحات المقصودة المحلية بسيطة ولكنها شاملة ، بحيث تعرض اسم النشاط التجاري والعنوان ورقم الهاتف والمنتجات المنقولة وساعات عمل المتجر وحتى صورة صاحب العمل أو واجهة المتجر. يجب تصميم هذه الصفحات بشكل سريع الاستجابة باستخدام علامات العنوان وترميز المخطط الوصفي لإرسال المعلومات إلى محركات البحث.

يمكن أن يساعدك دمج أرقام الهواتف المحلية القابلة للتتبع في جذب الجمهور المتزايد لمستخدمي الهواتف المحمولة الذين يرغبون في الاتصال بالشركات المحلية وتمكينك من قياس أداء الحملة. يجب أيضًا تضمين روابط لمواقع المراجعة مثل Google My Business و Yelp و Facebook والمواقع الأخرى ذات الصلة بالصناعة مثل TripAdvisor.

يجب أن تكون محددات مواقع المتاجر سهلة التصفح ومصممة بشكل متجاوب لمستخدمي الهواتف المحمولة. تطبيق خلاصات المنتج على الصفحات المقصودة المحلية لتزويد المستخدمين بإمكانية الوصول إلى المنتجات “المتوفرة” أو المخزون في الوقت الفعلي.

إدارة السمعة (المراجعات والتقييمات عبر الإنترنت)

تستمر التقييمات والتقييمات التي ينشئها المستخدمون في التأثير بشكل كبير على المشترين المحتملين ، حيث يثق 76٪ في التقييمات عبر الإنترنت بقدر الثقة في التوصيات المقدمة من العائلة والأصدقاء ، و (BrightLocal، Local Consumer Review Survey 2019). يقرأ المستهلكون ما معدله عشرة مراجعات قبل الوثوق بالعمل التجاري.

تحدد مواقع البحث والمراجعة الرئيسية أهمية كبيرة للمراجعات عبر الإنترنت. يتم أخذ عدد مراجعات Google ودرجاتها في الاعتبار في تصنيفات البحث المحلية ، مما يعني أن الترتيب المحلي للنشاط التجاري سيحسن من عدد المراجعات والتقييمات الإيجابية التي حصلوا عليها. تعد مراجعات العملاء من أكثر محتويات التسويق المحلي إقناعًا المتاحة للشركات ولديها أكبر إمكانية للتأثير على العملاء الجدد.

أفضل طريقة لزيادة عدد المراجعات الإيجابية التي تتم كتابتها حول مواقعك هي أن تطلب من العملاء كتابتها. اجعل من السهل القيام بذلك عن طريق تضمين عنصر واجهة مستخدم أو زر يوفر وصولاً بنقرة واحدة لمراجعة الكتابة. ومع ذلك ، من المهم تشجيع المراجعات بطريقة لا تنطوي على مقايضة.

لا تزال العديد من الشركات تقدم حوافز أو مسابقات للحصول على التقييمات ، لكن Yelp لا تسمح بالتماس أي نوع وستعاقب العلامات التجارية التي تفعل ذلك. تسمح Google للشركات بتشجيع المراجعات من خلال تذكير العملاء بترك التعليقات على Google. ومع ذلك ، تحظر سياسة المراجعة المحلية من Google الأنشطة التجارية من تقديم أموال أو منتجات لكتابة التعليقات ، فضلاً عن إنشاء محطات مراجعة أو أكشاك داخل متجر.

مع سعي المزيد والمزيد من الأنشطة التجارية للحصول على مراجعات إيجابية من إنشاء المستخدمين ، من المهم التأكد من أنها أصلية. أصبح المستهلكون أكثر تشككًا في المراجعات ، بسبب الدعاية حول الشركات التي اندفعت إلى استخدام التقييمات المزيفة. قال حوالي 82٪ من المشاركين في الاستطلاع لموقع BrightLocal أنهم قد قرأوا مراجعة مزيفة في العام الماضي – ارتفاعًا من 74٪ في عام 2018 ومن المحتمل أن العديد من المستهلكين – خاصة كبار السن ، المستخدمين الأقل ذكاءً من الناحية التقنية – لا يمكنهم دائمًا اكتشاف مراجعة مزيفة .

المراجعات السلبية حتمية ويجب إدارتها. تابع مع المراجعين السلبيين لمعالجة مشكلاتهم وتحويل تجاربهم مع مؤسستك إلى تجارب إيجابية. في حين لا يمكن أتمتة كتابة المراجعات ، فمن الممكن مراقبة المراجعات باستخدام أدوات أتمتة التسويق المحلي.

بحث محلي مدفوع / اجتماعي

تعد الوسائط المدفوعة – أي البحث والعرض والوسائط الاجتماعية – مكونات أساسية لاستراتيجية تسويق رقمي سليمة. أصبحت الإعلانات الاجتماعية الأصلية التي يمكن استهدافها جغرافيًا شائعة الآن عبر الشبكات مثل Facebook و Twitter.

يعد إضفاء الطابع المحلي على نتائج البحث المدفوعة لعلامتك التجارية أو الجهود الاجتماعية أمرًا ضروريًا ، حيث يتوقع المستهلكون نتائج ومحتوى محليًا وشخصيًا. تُعد الدبابيس الدعائية من Google عبر Google.com وخرائط Google إحدى الطرق للعلامات التجارية للتواصل مع المستهلكين عبر الأجهزة المحمولة وزيادة التحويلات دون اتصال بالإنترنت.

يمكن أن يؤدي تخصيص الرسائل للمستخدمين في سوق جغرافية معينة إلى توصيل المعلومات الترويجية المناسبة لكل متجر وإبلاغ “مبيعات الفلاش” رقميًا دون اتصال بالإنترنت. يمكن استخدام البحث المحلي والشبكات الاجتماعية للاستفادة من المناطق التي تكون فيها الأعمال التجارية أقوى أو تصبح رافعة يمكن أن تكمل التسويق المحلي في المناطق ذات الأداء الضعيف لزيادة الوعي وتحسين المبيعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق