counter easy hit 5 أسباب لأهمية الوصول الطبيعي " العضوي " لمنشورات التواصل الاجتماعي - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
Marketing

5 أسباب لأهمية الوصول الطبيعي ” العضوي ” لمنشورات التواصل الاجتماعي

يسير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بـ الوصول الطبيعي ” العضوي ” والمدفوع معًا مثل yin و yang – تعمل كلتا الطريقتين معًا لإنشاء إستراتيجية ناجحة لوسائل التواصل الاجتماعي. في الوقت الذي تتزايد فيه المشاركات الدعائية ، لا يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة بدون أي شيء يدعمها.

إذا كنت بحاجة إلى بعض الدوافع لتطوير لعبة الوسائط الاجتماعية العضوية الخاصة بك وزيادة الوصول الطبيعي لمنشوراتك، فهذه بعض الأسباب لماذا تستغل الوصول الطبيعي ونتائجه في لعبتك !

5 أسباب لماذا لا يزال الوصول الطبيعي ” العضوي ” مهم

استراتيجية الوصول الطبيعي
  1. يمكن أن يوضح لك الوصول الطبيعي لمنشوراتك أين ترتكب الأخطاء!
    لقد مررنا جميعًا عبر Instagram ورأينا رسالة مفادها “لم أتلق طلبي مطلقًا ، مساعدة!” بتعليق على مشاركة العلامة التجارية. من المرجح أن يقوم المتابعون الذين واجهوا مشكلة ما بالتعليق علنًا للغاية من أجل الحصول على رد. إذا كنت تحمّل الخلاصة العضوية وتتفقدها بانتظام ، فأنت تنشر المزيد من الفرص لمعرفة المشكلات التي يواجهها الأشخاص.

هذه فرصة مفيدة للتواصل مع متابعيك. إنه يظهر أنك تعمل على هذه القضايا ، مما سيريحهم من عقولهم. كما يُظهر للآخرين الذين يشاهدون مشاركاتك أنك داعم وتحل الأمور العالقة.

هذا كله جزء من مسار التسويق ، مما يحافظ على ولاء عملائك. إذا كان لديهم رد إيجابي بعد تقديم شكوى ، فمن المحتمل أن يشتروا منك مرة أخرى.

  1. وسائل التواصل الاجتماعي تنشئ محادثات
    قد تشعر أحيانًا اعلانات وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة وكأنك تتحدث إلى المستخدمين بدلاً من التحدث معهم. ما لم يكن لإعلانك عبارة محددة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء “اتصل بنا” ، فقد لا تتحدث حتى مع مشاهد المنشور على الإطلاق.

يمكن استخدام الوسائط الاجتماعية العضوية ” الوصول الطبيعي” لتعزيز المشاركة بطرق بسيطة ، مثل إنشاء استطلاعات الرأي أو طلب الآراء أو حتى صيحة بسيطة. في حين أن منشوراتك العضوية ذات الوصول الطبيعي قد لا تصل إلى عدد كبير من المستخدمين مثل إعلاناتك المدفوعة ، فإنها ستصل إلى متابعين من المرجح أن يتفاعلوا مع المحتوى الخاص بك.

اقرأ مقال: كيف تصنع خطة محتوى ناجحة لمنصات التواصل الاجتماعي 2020؟

تتيح وسائل التواصل الاجتماعي لك ولعملائك التعرف على بعضكم البعض ، مما يؤدي إلى مزيد من الثقة والولاء. لنفترض أن موقع الويب الخاص بك معطل وأنك قلق من أن العملاء سيصابون بالإحباط ويذهبون إلى مكان آخر لتلبية احتياجاتهم – اكتب منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي يشرح الموقف وربما قدم رمز خصم لتشجيع العملاء على الانتظار حتى تعود وتبدأ العمل .

  1. يثبت ويؤيد صحة علامتك التجارية
    إذا عثر المستخدم على إعلانك وأراد معرفة المزيد ، فمن المحتمل أن يزور ملفك الشخصي بعد ذلك. إذا وصلوا إلى هناك وشاهدوا مشاركات محدودة ليست ذات صلة بعلامتك التجارية على الإطلاق، فقد يعتقدون أنها مريبة بعض الشيء ويختارون عدم التقدم في رحلتهم.

بدلاً من ذلك ، يجب عليك استخدام جميع جوانب وسائل التواصل الاجتماعي التي ستضيف إلى صلاحية علامتك التجارية. من الأمثلة الجيدة على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بهذه الطريقة استخدام مراجعات Facebook. يثق 88٪ من الأشخاص في التقييمات عبر الإنترنت ، مما يدل على أنها تؤثر حقًا على ما إذا كان العميل المحتمل يصبح عميلاً أم لا.

إلى جانب ذلك ، يتأثر 81٪ من الأشخاص بما يشاركه أصدقاؤهم على وسائل التواصل الاجتماعي. أنشئ إستراتيجية وسائط اجتماعية تؤكد على مدح العميل وتنتج محتوى جذابًا وقابلًا للمشاركة.

  1. وسائل التواصل الاجتماعي تؤثر على مُحسنات محركات البحث الخاصة بك
    تشير الدراسات إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي ترتبط بتصنيفات البحث على Google. هذا على الأرجح لأن مواقع التواصل الاجتماعي يُنظر إليها على أنها ذات مصداقية عالية ، لذلك يُنظر إلى أي روابط منشورة على أنها روابط خلفية موثوقة إلى موقع الويب الخاص بك.

يعد نشر محتوى موقع الويب الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي مجرد خطوة واحدة في العملية. يجب أن يكون لديك إستراتيجية عضوية لوسائل التواصل الاجتماعي تعمل على إنشاء قاعدة جماهيرية موالية وجذابة باستخدام الوصول الطبيعي. هذا يعني أنه عند نشر الروابط الخاصة بك ، سيكون الناس هناك للمشاركة فيها ومشاركتها.

يعمل هذا بشكل أفضل إذا كان المستخدمون الآخرون يشاركون روابط إلى المحتوى الخاص بك. يعد تشجيع المستخدمين على مشاركة مراجعتهم أسهل طريقة للحصول على روابط موثوقة يتم نشرها نيابة عنك.

لا تؤثر روابط الوسائط الاجتماعية على مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب فحسب ، بل يمكن لملفات تعريف الوسائط الاجتماعية نفسها أن تصنف في محرك البحث. إذا كانت صفحتك على Facebook تحتوي على الكثير من المشاركة الإيجابية والمحتوى ذي الصلة ، فيمكن أن ترتفع في نتائج محرك البحث جنبًا إلى جنب مع موقع الويب الخاص بك.

من المحتمل جدًا أن يتم وضع ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية في أعلى نتائج البحث. على سبيل المثال ، إذا بحثت في Google عن “موقع ماكدونالدز” الآن ، فهذه هي أهم ثلاث نتائج بحث:

موقع ماكدونالدز
حساب Twitter الخاص بهم
حساب Instagram الخاص بهم

  1. فعالة من حيث التكلفة
    أفضل شيء بخصوص الشبكات الاجتماعية العضوية والوصول الطبيعي هو أنك لست بحاجة إلى ميزانية كبيرة لإنجاحها. مجرد قضاء الوقت في البحث عن جمهورك وعلامات التصنيف والمحتوى يمكن أن يؤدي إلى نجاح مذهل.

حتى لو كان مجرد الرد على التعليقات أو طرح أسئلة جذابة، فإن استخدام منشورات منصات التواصل الاجتماعي العضوية هو الطريقة الأكيدة لتحسين علاقتك بجمهورك. سيؤدي هذا بدوره إلى زيادة سمعتك على الإنترنت

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق