أخبار تقنية

شركة ابل : تحول أجهزة أيفون لبطاقات دفع 2020

شركة ابل : تحول أجهزة أيفون لبطاقات دفع 2020

سيتيح استحواذها على شركة Mobeewave الكندية الناشئة للمستخدمين النقر على بطاقة ائتمان أو هاتف ذكي على هاتف آخر لمعالجة المدفوعات.

وشهدت شركات التكنولوجيا أن بصمتها تزداد في ظل الوباء الحالي.

شركة ابل : تحول أجهزة أيفون لبطاقات دفع 2020

لم يقتصر الأمر على تقدير القيمة القصوى للسوق على قدم وساق مما أدى إلى انتعاش السوق من أدنى مستوياته في مارس ، ولكنهم أظهروا أيضًا أنه لا غنى عنها في الأزمة الحالية. كانت شركة Apple رائدة في المجموعة لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم من حيث القيمة السوقية (1.894 تريليون دولار أمريكي اعتبارًا من 3 أغسطس 2020).

كانت شركة Apple تغامر بنشاط في مجال الدفع الرقمي منذ فترة وجيزة. جاءت أولى خطوات الشركة نحو مستقبل المال على شكل بطاقة Apple Card ( أي تحول أجهزة أيفون لبطاقات دفع )التي تم إطلاقها العام الماضي. سلطت الأزمة الحالية الضوء على فائدة المدفوعات الرقمية مع تحول الناس من المعاملات الورقية.

في إطار مساعيه المستمرة في هذا الاتجاه ، استحوذت شركة الهواتف الذكية العملاقة الآن على شركة كندية ناشئة ، تقدم تقنية يمكنها تحويل أجهزة iPhone إلى محطات دفع عبر الهاتف المحمول. Mobeewave Inc. ومقرها مونتريال – تقدم تقنية مبتكرة تتيح للمتسوقين النقر على بطاقة الائتمان أو الهاتف الذكي الخاص بهم على هاتف آخر لمعالجة عملية الدفع.

تطبيقات تسمح بتصوير صور ثلاثية الأبعاد بسهولة

تقدم الشركة أساسًا حلاً قائمًا على البرامج ، والذي لا يحتاج إلى أي أجهزة إضافية بخلاف شريحة Near Field Communications (NFC) – وهو شيء أدرجته Apple في أجهزة iPhone الخاصة بها منذ عام 2014. وفقًا لتقرير Bloomberg ، دفعت Apple حوالي 100 مليون دولار مقابل بدء التشغيل مع Moobewave مع الاحتفاظ بمعظم موظفيها ، الذين سيستمرون في العمل خارج مونتريال.

كان عام 2014 هو نفس العام الذي أضافت فيه Apple ميزة Apple Pay ( تحول أجهزة أيفون لبطاقات دفع ) إلى هاتفها الرئيسي – مما يسمح للمستخدمين بالدفع مقابل السلع المادية بنقرة واحدة في متاجر البيع بالتجزئة. يضع هذا الاستحواذ Apple في منافسة مباشرة مع Square – المزود الرائد لأجهزة وبرامج الدفع للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، إلى جانب معالجة عدد قياسي من معاملات البيتكوين.

تعاونت Samsung مع Moobewave في خطوة مماثلة العام الماضي للسماح لهواتفها باستخدام نفس التكنولوجيا. مع وجود آبل على كومة ضخمة من النقود ، تواصل الاستحواذ على شركات ناشئة أصغر لتحويلها إلى ميزات للأجهزة المملوكة لها. تتضمن القائمة الحديثة – تطبيق الطقس Dark Sky ، وشركة بث محتوى VR NextVR ، و Voysis ، و Xnor.ai و Inductiv لتحسين Siri والذكاء الاصطناعي ، و Fleetsmith لإدارة أجهزة المؤسسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى