counter easy hit تونس: السلطات أعلنت أنه ليس هناك موعد محدد بعد لبدء الدراسة!! - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أخبار عالميةمنوعات

تونس: السلطات أعلنت أنه ليس هناك موعد محدد بعد لبدء الدراسة!!

الدراسة في تونس للعام الدراسي 2021-2020 ما زالت تنتظر قرارا وزاريا للبدء

ترند/ تونس:

على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد في دولة تونس، والذي نجم عنه العديد من حالات الإصابة والوفيات وتزايد المخاوف في اتساع نطاق انتشاره في الدولة، أعلنت السلطات التونسية أنه ليس هناك موعد محدد بعد لبدء الدراسة وانتظامها للعام الدراسي 2021-2020، وأن المعلمون والطلاب ليس لديهم علم بموعد عودتهم إلى المدارس، على الرغم من أنه لم يتبقى إلا 3 أسابيع لانطلاق العام الدراسي.

حيث أن وزارة التربية والتعليم التونـسية، لم تعد برنامجا يتضمن اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من الفيروس مع قرب انطلاق العام الدراسي، لكنها حاولت طمأنة طلابها وأولياء أمورهم أنها مستعدة وجاهزة للإفصاح عن الإجراءات الوقائية في وقتها المناسب.

فيما أفاد بعض المنتقدين أن هذه الإجراءات يجب الاعلان عنها بشكل مسبق لأنها تحتاج إلى مدة طويلة وتجهيزات وتحضيرات كبيرة من الأجهزة والمعدات الوقائية مع ضرورة تجربتها لضمان كفاءة عملها في توفير السلامة التامة للمعلمين والطلاب.

القرار المتخذ لإستكمال التعليم في تونس

وفي ذات السياق، اتخذت تونـس مسبقا قرارا يقضي بمواصلة التعليم عن بعد في ظل اغلاق المدارس، بعد رفع حالة الطوارئ الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ونوه بعض خبراء من وزارة التربية والتعليم أن فكرة التعليم عن بعد لا تغني أبدا عن التعليم في المدارس ولا يمكن أن تصبح بديلا، لأن التواصل المباشر بين المعلمين وطلابه يساعد في توصيل الفكرة إليهم بشكل أوضح وأسرع، فيما أن التعليم عن بعد يتطلب توفر معدات تقنية حديثة قد لا تكون متاحة لدى كافة الطلاب خاصة الذين يقطنون في المناطق الريفية.

اقرأ أيضاً: الجزائر: منطقة الخربة تعد منطقة منكوبة بعد الهزتين، تعرف التفاصيل هنا!!!

وتجدر الإشارة إلى أن، وزارة الصحية التونسية رصدت إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى ما يقارب 2107 حالة إصابة، بينما عدد الوفيات وصل إلى 54 حالة وفاة، وتماثل للشفاء 1358 شخصا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق