counter easy hit الجزائر: منطقة الخربة تعد منطقة منكوبة بعد الهزتين، تعرف التفاصيل هنا!!! - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أخبار عالميةمنوعات

الجزائر: منطقة الخربة تعد منطقة منكوبة بعد الهزتين، تعرف التفاصيل هنا!!!

منطقة الخربة الجزائرية تصبح منطقة منكوبة بعد تعرضها لهزتين أرضيتين قويتين

ترند/ الجزائر:

عقب تعرض منطقة الخربة التابعة لبلدية ميلة، التي تقع شمال شرقي دولة الجزائر لهزتين أرضيتين قويتين، أفصحت وزارة الداخلية الجزائـرية أمس الأحد أن هذه المنطقة باتت منطقة منكوبة بشكل رسمي.

وأكدت وزارة الداخلية أن اعتبار منطقة الخرابة منطقة منكوبة، جاء بعد وقوع هزتين أرضيتين فيها، الأولى وقعت في تاريخ 17 يوليو الماضي، والأخرى تم وقوعها في تاريخ 7 أغسطس الحالي، يأتي ضمن المادة السابعة من المرسوم الصادر عام 1990، مبينة أن تسجيلها منطقة منكوبة جاء قرارا مشتركا بالاتفاق بينها وبين وزارة المالية.

الدمار الذي ألحقته الهزات في الجزائر

حيث أن الهزات الأرضية في ولاية ميلة أسفرت عن تدمير مبنى سكني مكون من 5 طوابق، وتضرر عددا من المنازل بشكل جزئي، فيما لم يتم رصد أي إصابات أو وفيات.

كما قام عدد من الوزراء منهم وزيرة التضامن الجزائـرية كوثر كريكو، ووزير الداخلية كمال بوجود، بزيارة الولاية لتفقد أحوال المنطقة ومتابعة وضعها الحالي بعد الهزات الأرضية، وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الحكومة الجزائرية عبد المجيد تبون، في سبيل التضامن مع المتضررين ودعمهم ماديا ومعنويا عبر تقديم المساعدات اللازمة لهم.

وفي ذات السياق، كشف مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء، يوم الخميس الماضي، أن ولاية البليدة التي تقع جنوبي عاصمة الجزائر، رصدت وقوع هزة أرضية بقوة 4.2 ريختر.

اقرأ أيضاً: الإمارات: معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية قرار سياديا وليس لإيران علاقة به

وتجدر الإشارة إلى أن، المناطق الواقعة شمال الجزائـر غالبا ما تتعرض للهزات الأرضية المتعددة، حيث شهدت مدينة بومرداس عام 2003م زلزالا قويا بشدة 6.8 ريختر، ما أسفر عن مقتل 2266 شخصا، وإصابة ما يزيد عن 10 آلاف شخصا، إلى جانب تكبد خسائر مادية جسيمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق