counter easy hit اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم - الفرق بينهم وطرق للتنفيذ - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أندرويد

اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم – الفرق بينهم وطرق للتنفيذ

ترند للتكنولوجيا

إذا كنت مسوقًا تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي ، فيجب عليك تعديل استراتيجيتك اعتمادًا على ما إذا كنت تصل إلى جماهير جديدة أو تحافظ على العلاقات مع الجماهير الحالية. يشير هذا إلى اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم. إذا كانت هذه مصطلحات تشعر أنك غير متأكد منها ، فلا تقلق! نريد مساعدتك على فهم ماهيتها وكيف يمكنك استخدامها في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

إذاً، ما الفرق بين اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم؟

أولاً ، اكتساب العملاء يحيط باكتساب عملاء جدد. أنت تصل إلى أولئك الذين لا يعرفونك لتثقيفهم بشأن علامتك التجارية. بدلاً من ذلك ، يشير الاحتفاظ بالعملاء إلى الاحتفاظ بالعملاء الحاليين. يضمن المصطلح استمرار متابعيك في العودة والتفاعل مع علامتك التجارية.

اكتساب العملاء
نريد مساعدتك على فهم الطرق المختلفة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لاكتساب العملاء والاحتفاظ بهم. للبدء ، دعنا نلقي نظرة على أربع طرق يمكنك من خلالها تمكين استراتيجية اكتساب فعالة.

  1. من السهل العثور عليك
    أولاً ، يجب أن يكون من السهل العثور عليك على وسائل التواصل الاجتماعي. يمثل اكتساب العملاء تحديًا إذا لم تتمكن الجماهير الجديدة من العثور عليك. يوصى بشدة بربط قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك! يجب عليك أيضًا إجراء البحث واستخدام الأنظمة الأساسية التي يستخدمها جمهورك المستهدف أكثر من غيرها.
  2. تثقيف وإعلام
    نظرًا لأن العملاء الجدد يعرفون القليل عن علامتك التجارية ، فإن التعليم أمر حيوي. الرسوم البيانية هي شكل رائع من المحتوى لإعلام جمهورك عنك. تمتلك الرسوم البيانية أيضًا القدرة على إنشاء عدد كبير من المشاركات للوصول إلى جماهير جديدة! تعد مقاطع الفيديو ذات العلامات التجارية مفيدة أيضًا في تثقيف جمهورك المستهدف وهي رائعة لاكتسابها لأنها تزيد من التفاعل.
  3. الوصول الطبيعي
    الوصول الطبيعي أو Organic social هو شكل من أشكال الترويج المجاني على وسائل التواصل الاجتماعي. إنها مفيدة للاكتساب لأنها تولد الوعي بالعلامة التجارية وتطور شخصية علامتك التجارية. يمكنك أيضًا مشاركة المحتوى الذي نشرته على منصات أخرى مثل المدونات. Hootsuite مفيد في تنظيم ونشر المحتوى الخاص بك عبر منصات مختلفة.
  4. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة
    يمكن أن تكون الشبكات الاجتماعية المدفوعة أكثر فاعلية من العضوية ، ولكنها تعتمد على ميزانيتك. تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة محتوى أو إعلانات مدعومة لزيادة تواجدك على الإنترنت. يمكن أن يكون الدفع مقابل الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي مفيدًا للاكتساب ، لأنه يصل إلى أولئك الذين ربما لم يجدوك بأنفسهم.

المحافظة على العملاء


في حين أن تكلفة الاحتفاظ بالعملاء أقل من الاكتساب ، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول لبناء العلاقات والولاء مع عملائك الحاليين. لقد أدرجنا أربع نصائح أدناه لمساعدتك في الاحتفاظ!

الاحتفاظ بالعملاء
الاحتفاظ بالعملاء
  1. انشر حول مواضيع يحبها جمهورك
    من الضروري أن تفهم جمهورك واهتماماتهم. ما هي الموضوعات التي يرغبون في قراءتها على وسائل التواصل الاجتماعي؟ وما هو نوع المحتوى المفضل لديهم؟ لمعرفة ذلك ، يجب عليك إجراء أبحاث السوق. تشارك شركة مستحضرات التجميل Lush ، على سبيل المثال ، مجموعة من المحتوى الذي يشير إلى موضوعات مثل روحها الأخلاقية والاختبارات على الحيوانات ، لأنها تعلم أنها تلقى صدى لدى جمهورها.
  2. مشاركة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم
    يعد التفاعل مع جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا ممتازًا للمشاركة وزيادة الولاء. لذلك ، نوصي بمشاركة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم. شجع جمهورك على مشاركة المحتوى المتعلق بعلامتك التجارية باستخدام علامات التصنيف ذات الصلة. من خلال إعادة نشر المحتوى الخاص بهم ، فإنه يخلق إحساسًا بالمجتمع وهو أمر رائع للاحتفاظ به.
  3. استخدم قصص Instagram
    إذا كان جمهورك الحالي يحب Instagram ، فإن استخدام ميزة القصص يمكن أن يكون أداة قوية للاحتفاظ. من خلال مشاركة محتوى مثل البرامج التعليمية وما وراء الكواليس في قصتك ، فمن المرجح أن تجذب جمهورك لأنها تجعلهم أقرب إلى علامتك التجارية.
  4. انشر في الوقت المناسب
    النشر عندما يكون جمهورك متصلاً بالإنترنت يزيد من احتمالية رؤيتهم لمشاركاتك. يعد استخدام رؤى الشبكات الاجتماعية مفيدًا للتعرف على الوقت الذي يكون فيه جمهورك نشطًا ، مما يضمن أنك تنشر في الوقت المناسب.

الخاتمة
من الضروري تحقيق التوازن الصحيح بين طرق اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم. يضمن لك الرصيد أن تكتسب متابعين جدد ولكنك تحتفظ أيضًا بعملائك الحاليين. في حين أن الاحتفاظ بهم أرخص ، تأكد من أنك تبذل الوقت والجهد للحفاظ على متابعيك الحاليين!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق