counter easy hit ما هو مجال التسويق المناسب لي؟ - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
Marketingمال وأعمال

ما هو مجال التسويق المناسب لي؟

إذاً فأنت تتطلع إلى تأمين وظيفة بمستوى مبتدئ في مجال التسويق ، وتتساءل ربما أين وكيف من الممكن أن أبدأ!

قد تكون على وشك الانتهاء من شهادتك في التسويق وتريد اتخاذ الخطوة المنطقية التالية ، لكنك لست متأكدًا من أين تتخصص. من ناحية أخرى ، قد تكون قد أكملت درجتك العلمية في الصحافة والإعلام وترغب في متابعة هذين الموضوعين معًا.

يكمن جمال صناعة التسويق في الكم الهائل من الوظائف التي يمكنك القيام بها داخلها ، ولكن قد يكون هذا أيضًا متعباً!

قد يكون من الصعب معرفة الدور الذي يناسبك ومهاراتك – على المدى الطويل والقصير. ما قد تسميه بعض الوكالات المدير التنفيذي للحساب ، قد يسميه البعض الآخر مخطط الحملة ، وإذا كنت تعمل في علامة تجارية ، فقد تتغير عناوين الوظائف هذه معًا. فكر فيما تستمتع به ، هل أنت محترف في Photoshop وتريد الإبداع؟ أو هل تحب البيانات والنتائج هي التي تدفعك إلى التحفيز؟

أولاً ، ماذا يفعل المسوق؟
على المستوى الأساسي ، يقوم الأشخاص الذين يعملون في دور تسويقي بالترويج وبيع منتج أو خدمة. الجميع من المصممين إلى المخططين وفرق المبيعات المباشرة يعملون جميعًا من أجل ذلك ، باستخدام أدوات وتقنيات مختلفة.

من أهم مهارات المسوق أن تكون مرنًا ، ولديك الرغبة في التعلم. تتغير صناعة التسويق بسرعة كبيرة، من منصات ناشئة جديدة إلى السوق ، إلى الطريقة التي يتفاعل بها الجمهور معها. من الأهمية بمكان ألا تنمو فقط مع الصناعة وتتكيف معها، بل تحتاج أيضًا إلى التحرك مع سلوكيات الجمهور لضمان شراء منتجك أو خدمتك.

بعد ذلك ، أدخل بقوة


قد يبدو هذا توضيحيًا، ولكن أفضل نصيحة يمكنني تقديمها هي التأكد من أنك تغتنم كل فرصة تأتي في طريقك. اجعل نفسك ملحوظًا بطريقة إبداعية – قم بتسويق نفسك للشركة التي تريد العمل بها لإظهار مهاراتك! غيّر سيرتك الذاتية إلى ألوان علامتهم التجارية ، واشبك على LinkedIn وأظهر لهم مدى حرصك على التعلم.

أفكار التسويق

الوكالات مكان جيد للبدء في التسويق. يتم الإعلان عن وظائف مستوى الدخول بوضوح ، وتتعلم بسرعة وتتاح لك الفرصة للقيام بمشاريع جديدة وربما التنقل بين الأقسام. كما أنها رائعة لأنها ستمتلك مجموعة كبيرة من العملاء عبر قطاعات مختلفة ، لذا يمكنك معرفة كيفية عمل استراتيجيات التسويق المختلفة عبر العلامات التجارية المختلفة.

تأتي الوكالات بجميع الأشكال والأحجام ، وستحمل بعض الوكالات الأكثر شهرة أسماء كبيرة للعملاء الذين ستتعرف عليهم ، وستعمل الوكالات المتوسطة إلى الصغيرة الحجم مع العلامات التجارية التي قد لا تكون لديك.

حاول العثور على وكالة متوسطة الحجم، ستحصل على مزيد من التواصل مع العملاء، وستشارك في تخطيط الحملة وستتاح لك الفرصة للتطوع لمساعدة الأشخاص من جميع أنحاء الشركة بأكملها. في الوكالات الأكبر، قد ينتهي بك الأمر إلى أن تكون ترسًا في عجلة.

الشيء الوحيد المشترك بين العلامات التجارية والوكالات هو الفرق المختلفة. من تسويق المحتوى والتسويق المؤثر والتسويق الرقمي وتسويق العلامة التجارية على سبيل المثال.

أي عمل مناسب لي؟
ستكتشف قريبًا ما يطفو بقاربك، وستكون هناك أجزاء من التسويق ستحبها، وأخرى لن تستمتع بها كثيرًا. بصفتك مديرًا تنفيذيًا لحساب، ومدير تنفيذي للحملة، ومدير تنفيذي للتسويق ، فقد تضطر إلى الاحتمال لبضعة أشهر! قد تتطلع حقًا إلى العصف الذهني الإبداعي الأسبوعي ، وتكره حقًا جدولة المنشورات الاجتماعية ، على سبيل المثال.

بالإضافة إلى أداء وظيفتك اليومية ، ستتعلم أيضًا الكثير من الأشخاص في الصناعة التي تتحدث معهم، والأشخاص الذين تعمل معهم. ستتقاطع الفرق الرقمية مع الفرق المؤثرة ، وستكون جميع التكتيكات والتخصصات نفسها التي تتعلمها في دورك مهارات قابلة للتحويل.

ستجد أن هناك ألقاب وظائف لم تكن تعلم بوجودها ، وهذا هو المكان الذي قد يكون البحث فيه على مواقع العمل مربكًا .. إليك بعض المسميات الوظيفية التي رأيتها على مدار السنوات القليلة الماضية!

مدير الابتكار الاجتماعي
رئيس النفوذ
ملكة التسويق المؤثر
مدير تسويق (عائلات)
مدير نجاح الحملة

أهم النصائح :

لا بأس في عدم معرفة الدور التسويقي المناسب لك الآن. أنت تبدأ ، لديك الوقت لتعلم ما تستمتع به وتكون صعب المراس! تعلم المهارات، ولكن افعل ما تستمتع به في التسويق. إليك بعض الأشياء الرئيسية التي يجب عليك أخذها معك:

اقرأ المقال: 6 استراتيجيات تسويق مربحة للغاية للشركات الصغيرة

لا تأخذ المسميات الوظيفية في ظاهرها!
احصل على حساب LinkedIn! ابنِ ملف تعريف جيد مع الاتصالات وأمثلة من عملك.
انظر إلى توقيعات البريد الإلكتروني للجميع للحصول على المسميات الوظيفية. تعرف على المكان المناسب لشخصيتك.
لا تتخصص في وقت مبكر جدًا. الصناعة تتغير بسرعة كبيرة!
لا تخف من التطوع لنفسك لأشياء تريد العمل عليها. هذا سوف يساعد حياتك المهنية.
أقرأ أقرأ أقرأ! اشترك في مدونات التسويق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق