counter easy hit ابنة الرئيس الروسي بوتين تلقت لقاح كورونا هذه حقيقة ام اشاعات؟! - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أخبار عالمية

ابنة الرئيس الروسي بوتين تلقت لقاح كورونا هذه حقيقة ام اشاعات؟!

تناقلت بعض وسائل الاعلام امس حول تلقي ابنة الرئيس الروسي بوتين لقاح كورونا هذه حقيقة ام اشاعات تناقلا مواقع التواصل الاجتماعي؟؟!!!
و قد رافق عند إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، امس الثلاثاء، عن اكتمال إنتاج أول لقاح في العالم يحمي من فيروس كورونا المستجد والمسبب الوحيد لمرض كوفيد-19، حيث رافقته شائعات لا حصر لها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، و قد وقعت وسائل إعلام كبيرة فريسة لهذا الفيديو المتداول الذي يزعم تلقي ابنة بوتين اللقاح الروسي.
وتظهر ايضا في الفيديو فتاة في العشرينيات من عمرها و ترتدي قناعا واقيا او ماسك من فيروس كورونا، و تجلس أمام طبيب في داخل مستشفى وهو يحاول حقنها باللقاح الواقعي لقاح كورونا.
إلا أن خبرا كانت قد نشرته قناة “روسيا اليوم” في نسختها الإنجليزية ليوم 20 من شهر يوليو الماضي، كشف المستور وأوضح الحقيقة حول هذه الفتاة التي ظهرت في الفيديو، وأنها على الاكيد ليست ابنة الرئيس الروسي التي أعلن أنها قد تلقت لقاح كورونا.
وبحسب ما تناقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء، لم يتم التصريح من أي مصدر رسمي أو تأكد أي وسيلة إعلام روسية رسمية أن الفتاة هي ابنة فعلا بوتين.

حقيقة الفتاة الروسية التي تلقت لقاح كورونا

وإن حقيقة هذه الفتاة هي أنها إحدى المتطوعات في التجربة على اللقاح الروسي، حيث ظهرت وهي تتناول اللقاح و ذلك خلال المراحل التجريبية له داخل مستشفى “بوردينكو” العسكري المركزي في العاصمة موسكو.
وتدعى هذه الفتاة التي ظهرت في الفيديو وشاركت في هذه التجربة باسم “ناتاليا”، والتي أكدت على سعادتها الكبيرة بهذه التجربة ستؤهل نفسها لتصبح طبيبة أعصاب، وفقا لما تناقلته وسائل إعلام محلية روسية.

اقرأ أيضاً: اخر اخبار لقاح فيروس كورونا (سيوتنيك) في روسيا
و قد كان الرئيس الروسي بوتين أعلن، أمس من يوم الثلاثاء، عن تجربة أول لقاح في العالم يقي من فيروس كورونا.
و قد اكد الرئيس الروسي من فاعلية اللقاح الروسي المسمى ب “سبوتنيك V” وقدرته العالية من الوقاية بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، فهو يشكل مناعة مستقرة، مشيراً إلى ان قد اجتاز اللقاح جميع الاختبارات اللازمة له.
واشار حول موعد إنتاج اللقاح، قائل وزير الصحة الروسي،ميخائيل موراشكو: “إن الإنتاج الكمي لأولى الدفعات من لقاح كورونا سيتم خلال الأسبوعين القادمين”. و من جهة اخرى أعلن رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي،” كيريل دميترييف”، بأنه سرعان ما تلقى طلبات لشراء مليار جرعة من لقاح فيروس كورونا، و هذا لأكثر من 20 دولة في العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق