counter easy hit بدء المرحلة الفعلية في إنتاج اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا في نهاية 2020 - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أخبار عالمية

بدء المرحلة الفعلية في إنتاج اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا في نهاية 2020

بدء المرحلة الفعلية في إنتاج اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا

جنين الحدث/ روسيا:

بدء المرحلة الفعلية في إنتاج اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا في نهاية 2020

بعد تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تطوير بلاده لقاحا مضادا لفيروس كورونا المستجد، كشفت وزارة الصحة الروسية اليوم السبت، عن دخول روسيا مرحلة التنفيذ في إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا، على الرغم من شكوك البعض حول مدى فاعليته وسلامته على الأشخاص المصابين.

اخر اخبار لقاح فيروس كورونا (سيوتنيك) في روسيا

وأوضحت روسيا أن لقاحها يعتبر اللقاح الأول الذي بدأ إنتاج اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا بالفعل للقضاء على فيروس كورونا، على أن يتم طرحه في المستشفيات وإعطاءه للمصابين نهاية شهر أغسطس الحالي، مؤكدة أن هذا اللقاح المضاد تم تطويره من قبل معهد غاماليا في العاصمة موسكو بالتعاون مع وزارة الدفاع الروسية.

بدء المرحلة الفعلية في إنتاج اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا

هذا وشدد الرئيس بوتين يوم الثلاثاء الماضي، أن دولته روسيا تعتبر الدولة الأولى في العالم من حيث المصادقة على لقاح مضاد لعلاج الفيروس، على الرغم من أن الاختبارات السريرية النهائية التي تغطي ما يزيد عن 2000 شخص كان من المفترض أن تنطلق يوم الأربعاء.

كما صرحت منظمة الصحة العالمية، أنها تترقب بشدة مراجعة التجارب الإكلينيكية الخاصة باللقاح الروسي، مبينة أن 28 من بين ما يزيد عن 150 لقاحا تجريبيا يتم تطبيقها على البشر في الوقت الراهن، وصلت من بينها 6 إلى المرحلة النهائية التي يتم فيها اختبار المنتج الذي يتم ترشيحه لتطبيقه على مجموعات كبيرة من البشر.

وتمكن اللقاح الروسي من الوصول إلى المرحلة الثالثة من بين 28 لقاحا مرشحا، لكن منظمة الصحة ما زالت تضعه في المرحلة الأولى.

وجدير بالذكر أن، منظمة الصحة العالمية نوهت أنها ما زالت على تواصل دائم مع السلطات الروسية وعلمائها للبقاء على إطلاع مستمر بخصوص تفاصيل تجارب اللقاح، معلنة فتحها المجال أمام جميع التطورات في مجال الأبحاث التي تُنفذ على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى جانب مجال تطوير اللقاحات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق