counter easy hit عناصر الأمن السودانية تنتشر في مدينة بورتسودان عقب الاشتباكات القبلية 2020 - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال عناصر الأمن السودانية
أخبار عالمية

عناصر الأمن السودانية تنتشر في مدينة بورتسودان عقب الاشتباكات القبلية 2020

عناصر الأمن السودانية تنتشر في مدينة بورتسودان عقب الاشتباكات القبلية


جنين الحدث/ السودان:


أقدمت السلطات في دولة السودان، اليوم الخميس، على توزيع عناصرها الأمنية في مدينة بورتسودان، عقب وقوع العشرات من القتلى في الاشتباكات القبلية التي دارت مؤخرا.
وأفادت وزارة الداخلية السودانية يوم أمس الأربعاء، أنها قررت نشر عناصر الأمن في مدينة بورتسودان المشرفة على البحر الأحمر، إلى جانب رفع حظر التجول في المنطقة لاستتباب حالة الأمن من جديد، مؤكدة أن القوات الأمنية اعتقلت ما يقارب 85 شخصا لاشتباههم بأعمال العنف.
هذا وقامت الحكومة السودانية بإرسال قوات الأمن المشتركة من المركز إلى بورتسودان لفرض هيبتها كدولة وتطبيق سيادة القانون وتفعيل الاستقرار والأمن في البلاد، مبنية أن اتخاذها هذه الإجراءات أدى إلى جعل الأوضاع الراهنة مستقرة نوعا ما.
ومن جانبه أكد رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك أنه أجرى اجتماعات عدة مع زعماء قبليين وسياسيين من شرق السودان، خلال الأسبوع الماضي للبحث في تطورات الوضع السياسي والأمني وأعمال العنف في المنطقة.
وجدير بالذكر أن، الاشتباكات التي دارت بين القبيلتين بني عامر والنوبة الذين لهما أعمال عنف متبادلة سابقة، أسفرت عن مقتل 32 شخصا، وإصابة 98شخصا من بينهم عناصر من الأمن.
فيما تم في وقت سابق، توقيع اتفاق المصالحة بين ممثلين عن القبيلتين بعد وقوع اشتباكات عنيفة بين القبيلتين في شهر سبتمبر الماضي.

عناصر الأمن السودانية

اقرأ المزيد : 14 ولاية سودانية بلا كورونا بسبب الإجراءات الاحترازية فما هي؟!

وصول الملك سليمان مدينة نيوم اليوم 13 الشهر

عناصر الأمن السودانية

عناصر الأمن السودانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق