counter easy hit اخر اخبار لقاح فيروس كورونا (سيوتنيك) في روسيا - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أخبار عالمية

اخر اخبار لقاح فيروس كورونا (سيوتنيك) في روسيا

اخر اخبار لقاح فيروس كورونا (سيوتنيك) في روسيا

روسيا تستعد لاستقبال الدفعة الأولى من لقاح “سبوتنيك في” المضاد لفيروس كورونا

جنين الحدث/روسيا:

اخر اخبار لقاح فيروس كورونا (سيوتنيك) في روسيا
اخر اخبار لقاح فيروس كورونا

رغم شكوك بعض الخبراء التي تحوم حول اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد، أعلنت دولة روسيا، اليوم الخميس عن أن خلال الأسابيع القليلة الماضية ستستقبل الدفعة الأولى من اللقاح وتسريع إجراءاتها في إقرار هذا اللقاح وبدء توزيعه على المستشفيات.

اللقاح الذي يدعى بسبوتنيك في سمي بهذا الاسم نسبة إلى إطلاق الاتحاد السوفيتي أول قمر صناعي في العالم عام 1957، حيث لم ينتهي هذا اللقاح من التجارب السريرية، وهناك مخاوف من قبل العلماء من أن العاصمة موسكو قبل جعلت الاعتبارات الوطنية تسبق اعتبارات السلامة العامة.

ومن جانبه أوضح وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو أنه على ما يبدو أن زملاءه الأجانب لديهم تقديرا بالمزايا التنافسية الخاصة باللقاح الروسي ويحاولون إبداء وجهات نظر بخصوصه عارية عن الصحة تماما، جاء توضيحه عقب موافقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على اللقاح.

وعبر بعض الروس عن خوفهم الشديد من هذا اللقاح لدرجة الخوف من تجربته، فيما وقف البعض الآخر مع الحكومة الروسية وأن تشكيك الخبراء في اللقاح جاء بدافع الغيرة لا أكثر.

وأفاد آخرون بتفهمهم لتسرع روسيا في جلبها اللقاح واقرار تطبيقه وأن لديهم شكوكا حول حقهم في التعبير عن موافقة أو رفض تجربة اللقاح.

وجدير بالذكر أن، هناك بعض المسؤولين نوهوا أن اللقاح المطور في معهد جماليا في موسكو سيتم تجربته على بعض الأشخاص منهم الأطباء بشكل تطوعي في تجربته النهائية، مع توقعهم باتساع نطاق استخدام اللقاح في روسيا في شهر أكتوبر القادم.

إقرأ المزيد : ارتفاع في عدد حالات كورونا في الهند.

أمريكا تقرر شراء لقاح فيروس كورونا من روسيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق