counter easy hit 6 استراتيجيات تسويق مربحة للغاية للشركات الصغيرة - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أندرويد

6 استراتيجيات تسويق مربحة للغاية للشركات الصغيرة

استراتيجيات تسويق الشركات الصغيرة
استراتيجيات تسويق الشركات الصغيرة

تعمل معظم الشركات الصغيرة بميزانية تسويق محدودة. وعليهم تحقيق أقصى قدر من هذه الميزانية مع الاستمرار في التنافس مع الشركات الكبيرة لجذب انتباه الجمهور المستهدف. إذن ، كيف تحافظ على المنافسة في مجال التسويق الرقمي أثناء العمل ضمن ميزانية صارمة؟

لسوء الحظ ، لا توجد استراتيجيات تسويق سحرية للشركات الصغيرة. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من استراتيجيات تسويق الشركات الصغيرة التي أثبتت أنها تحقق أقصى استفادة من أرباحها ، إذا جاز التعبير. تتيح لك استراتيجيات تسويق الشركات المذكورة القيام بالكثير بميزانية أصغر لأنها توفر عائدًا مرتفعًا على الاستثمار ، بغض النظر عن الصناعة التي يعمل فيها عملك.

أفضل استراتيجيات تسويق للشركات الصغيرة وبعض من النصائح حول كيفية استخدامها لتنمية شركتك:

  1. تحسين نتائج محركات البحث (SEO)

يعد تحسين نتائج محرك البحث ، أو SEO ، أحد أهم استراتيجيات تسويق الشركات الصغيرة. تحسين محركات البحث هي عملية تحسين بنية موقعك ومحتواه لتسهيل عملية القراءة لمحركات البحث. من خلال إجراء تغييرات صغيرة على موقعك وتطوير المحتوى الذي يركز على الكلمات الرئيسية ذات الصلة ، يمكنك العمل على الحصول على ترتيب أعلى في صفحة نتائج محرك البحث. كلما ارتفع ترتيبك على Google ، زادت الفرص المتاحة لك لجذب حركة مرور جديدة إلى موقعك.

يُعد تحسين محركات البحث مهمًا بشكل خاص للشركات الصغيرة لأن المستهلكين الذين يبحثون عن علامات تجارية للشراء منها محليًا غالبًا ما يستخدمون أجهزتهم المحمولة للعثور على المواقع القريبة. من خلال تحسين موقعك ومحتواك من أجل محركات البحث المحلية ، يمكنك زيادة فرصك في الظهور في نتائج بحث الهاتف المحلية. كملاحظة إضافية ، من المهم أيضًا أن يكون موقعك متجاوبًا مع الهواتف المحمولة ، مما يعني أنه يمكن الوصول إليه بسهولة والتنقل خلاله على جهاز محمول.

يعد تحسين محرك البحث أمرًا مهمًا ، ولكنه قد يكون صعبًا بعض الشيء ، خاصة إذا لم يكن لديك خبراء داخليون على دراية بخصائص وعموميات تحسين موقعك لمحركات البحث مثل Google. لحسن الحظ ، هذا شيء يمكن بسهولة الاستعانة بمصادر خارجية مثل وكالة تسويقية مختصة بتحسين محركات البحث.

2- تسويق المحتوى

يعتبر تسويق المحتوى في قلب معظم استراتيجيات تسويق الشركات الصغيرة. تسويق المحتوى هو عملية إنشاء ونشر محتوى عالي الجودة ملائم لجمهورك المستهدف و الذي يوفر بعض من القيمة للقراء أو المشاهدين. المفتاح لتطوير تسويق محتوى رائع هو معرفة أكثر ما يهتم به جمهورك ، بما في ذلك أكبر تحدياتهم واحتياجاتهم ورغباتهم.

على عكس بعض استراتيجيات تسويق الشركات الصغيرة المدفوعة ، يركز تسويق المحتوى على المدى الطويل. يمكنك استخدام محتوى عالي الجودة لتحسين محركات البحث الخاصة بك. ومع ذلك ، فهو مفيد أيضًا إذا كنت ترغب في بناء الثقة مع جمهورك ، والترويج لصورة إيجابية للعلامة التجارية الخاصة بك، وتعزيز علاقات قوية مع العملاء المحتملين والعملاء.

في النهاية ، يوفر تسويق المحتوى عائدًا جذابًا على الاستثمار لأي علامة تجارية لأنه يمكنك الاستمرار في مشاركة المحتوى والترويج له لفترة طويلة بعد نشر المحتوى الأصلي.

قبل أن تبدأ في تسويق المحتوى ، ستحتاج إلى التأكد من أنك حددت جمهورك بوضوح وجمعت معلومات عنه. يعد تكوين شخصيات المشتري طريقة رائعة لضمان أن يكون جمهورك في قلب جميع جهود تسويق المحتوى الخاصة بك.

شخصيات المشتري هي ملفات تعريف عامة للمشترين المستهدفين، وتحتوي على بيانات مثل التركيبة السكانية والتحديات والإعجابات والتفضيلات وسلوكيات الشراء وغيرها من المعلومات الضرورية للتعرف على عميلك.

بمجرد التعرف على المشترين جيدًا ، حان الوقت لطرح الأفكار حول بعض موضوعات المحتوى المحتملة. ابدأ بأكبر التحديات التي يواجهها جمهورك. ما الأسئلة التي يطرحها العملاء غالبًا؟ ما الذي يحتاج المستهلكون إلى معرفة المزيد عنه قبل اتخاذ قرار الشراء؟ هذه نقطة انطلاق رائعة لتطوير موضوعات لمجموعة واسعة من المحتوى من المدونات ومنشورات الوسائط الاجتماعية إلى الرسوم البيانية والكتب الإلكترونية.

عند تطوير مواضيع للمحتوى الخاص بك ، من المهم أن تضع في اعتبارك مكان تواجد العملاء المحتملين في رحلة الشراء الخاصة بهم. تعمل الموضوعات وأنواع المحتوى المختلفة بشكل أفضل مع أجزاء مختلفة من القمع.

على سبيل المثال ، يعمل مقطع الفيديو الذي يقدم نظرة عامة على التحدي الأكبر الذي يواجهه الشخص بشكل جيد خلال مرحلة الوعي عندما يكون المستهلك على دراية بالمشكلة لأول مرة.

ومع ذلك ، قد تعمل دراسة الحالة أواستخدام حالة قضية بشكل أفضل لمساعدة أولئك المستعدين لإجراء عملية شراء على فهم أفضل لكيفية افادة علامتك التجارية لهم.

ليس من السهل إنشاء ونشر محتوى عالي الجودة على أساس ثابت. يتطلب الأمر وقتًا وموارد لضمان أن المحتوى الخاص بك ليس فقط ذا صلة وقيمة ولكن بنفس الجودة العالية لمنتجاتك وخدماتك.

إذا لم تكن لديك الموارد الداخلية للحفاظ على تقويم محتوى متسق ، فقد حان الوقت لاستدعاء الخبراء. على سبيل المثال ، يعد الاستعانة بوكالة لخدمات التدوين طريقة رائعة للتأكد من أنك تطرح باستمرار محتوى جديدًا يجذب المشترين المستهدفين ويتفاعل معهم.

استراتيجيات تسويق فعالة
استراتيجيات تسويق فعالة

3- إعلانات PPC

من هم استراتيجيات تسويق الشركات الصغيرة، حيث الإعلان عن طريق الدفع لكل نقرة هو نوع من نماذج الإعلانات عبر الإنترنت التي تسمح للشركات الصغيرة بعرض إعلاناتها على الأشخاص الذين يبحثون عبر الإنترنت عن المنتجات والخدمات ذات الصلة.

يعمل نظام الدفع بالنقرة تمامًا كما يبدو – فأنت تدفع في كل مرة ينقر فيها المستهلك على محتوى إعلانك.

قد تتساءل ، كيف تعمل إعلانات الدفع بالنقرة بالضبط على محركات البحث؟

حسنًا ، يتعين على المعلنين المراهنة على كلمات مفتاحية معينة ذات صلة بمنتجهم أو خدماتهم المعروضة. يستخدم محرك البحث خوارزمية لتحديد الإعلانات التي تظهر على صفحة نتائج محرك البحث (SERP) بناءً على الجودة والملاءمة والصلاحية.

مثل SEO ، يلعب البحث عن الكلمات الرئيسية دورًا مهمًا في حملات PPC الإعلانية حيث يتعين عليك المراهنة على الكلمات الرئيسية التي من المرجح أن يستخدمها العملاء المحتملون ذوو الصلة.

يجب أن تكون لائحة الكلمات المفتاحية الفعالة لاعلانات الدفع لكل نقرة PPC ذات صلة وشاملة ، بما في ذلك المصطلحات الشائعة التي يتم البحث عنها بشكل متكرر وغيرها من الكلمات المفتاحيةالطويلة و الأقل تنافسية. نظرًا لأن اتجاهات البحث تتغير باستمرار ، فمن المهم الاستمرار في توسيع وتحسين قائمة الكلمات المفتاحيةPPC بمرور الوقت للتأكد من أنك تحصل على أفضل عائد استثمار ممكن (ROI) لحملاتك الإعلانية.

4- إعلانات الفيسبوك

وفقًا لـ Facebook ، هناك 2 مليون شركة صغيرة إلى متوسطة الحجم تعلن على منصة التواصل الاجتماعي هذه.

ولا ينبغي أن يكون ذلك مفاجئًا نظرًا لأن إعلانات Facebook هي واحدة من أكثر الطرق فعالية وأقلها تكلفة للإعلان عن منتجاتك لأي جمهور متخصص تقريبًا، لهذا فهي واحدة من استراتيجيات تسويق مذهلة اخترناها لك.

بغض النظر عن المجال الذي تعمل فيه أو من هو السوق المستهدف ، هناك فرصة جيدة للوصول إلى المشترين المستهدفين على Facebook.

شاهد مقال: 5 طرق لـ استهداف أصحاب الدخل المرتفع

بمجرد حصولك على صفحة أعمال على Facebook والوصول إلى Facebook Ads Manager ، إليك بعض الخطوات الأخرى التي ستحتاج إلى اتخاذها لبدء الإعلان على Facebook:

أولاً ، ستحتاج إلى اختيار هدفك. يمنحك Facebook العديد من الخيارات الموضوعية بين مراحل الوعي والتفكير والتحويل في رحلة المشتري.

ثم اعمل على تحديد جمهورك. يتيح لك Facebook تضييق نطاق جمهورك استنادًا إلى مجموعة متنوعة من العوامل الديموغرافية بالإضافة إلى الاهتمامات والسلوكيات و العلاقات.

وضع الميزانية. عندما يتعلق الأمر بإعلانات Facebook ، يمكنك تعيين ميزانية يومية توفر حدًا لما يمكنك إنفاقه كل يوم أو ميزانية مدى الحياة ، والتي تعرض الحد الأقصى الذي ترغب في إنفاقه طوال مدة الحملة الإعلانية.

حان الوقت لإنشاء إعلانك. قبل تطوير عنوان رئيسي ونص إعلان ، ستحتاج إلى تحديد شكل الإعلان الذي ستستخدمه. تأكد أيضًا من تضمين بعض الصور أو مقاطع الفيديو الجذابة والاحترافية.

تطوير استراتيجيات تسويق
تطوير استراتيجيات تسويق

5- تسويق وسائل التواصل الاجتماعي

من أهم استراتيجيات تسويق شركتك، لم يعد استخدام قنوات التواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهورك المستهدف وإشراكه خيارًا – إنه أمر لا بد منه! بدلاً من أن تسأل نفسك عما إذا كان يجب أن تكون نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، يجب أن تسأل نفسك عن مقدار الوقت والموارد التي تخطط لتكريسها لزيادة جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي وتعزيز علاقاتك مع العملاء المحتملين والعملاء.

تتمثل الخطوة الأولى في تطوير استراتيجيات تسويق منظمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لعملك الصغير في اختيار القنوات التي تقضي وقتك فيها. تريد أن تفكر في كل من منصات الوسائط الاجتماعية التي يستخدمها جمهورك المستهدف في أغلب الأحيان وكذلك قنوات الوسائط الاجتماعية التي توفر المزايا التي يمكن أن تساعدك في الوصول إلى جمهورك وإشراكه.

بمجرد أن تكون لديك فكرة عن قنوات التواصل الاجتماعي التي ستستخدمها للتواصل مع المشترين المثاليين ، فقد حان الوقت للتفكير في أنواع المحتوى الذي ستنشره وعدد المرات التي تخطط لنشرها.

يمكن أن يساعدك وجود تقويم محتوى الوسائط الاجتماعية في تتبع ما تم نشره في مكانه. من المهم إنشاء أنواع مختلفة من الوسائط ومشاركتها على صفحاتك من مقالات الجهات الخارجية ذات الصلة إلى الصور ومقاطع الفيديو ذات العلامات التجارية.

6- التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أفضل استراتيجيات تسويق الشركات الصغيرة. لن يقوم معظم المستهلكين بالشراء من علامتك التجارية في المرة الأولى التي يزورون فيها موقعك. لهذا السبب من المهم إيجاد طرق للبقاء على اتصال مع هؤلاء المستهلكين بعد مغادرتهم. بمجرد حصولك على معلومات الاتصال بالزائرين ، يمكنك رعاية هؤلاء العملاء المتوقعين. والتسويق عبر البريد الإلكتروني هو استراتيجية رائعة لرعاية العملاء المحتملين.

قبل أن تتمكن من البدء في تصميم حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني وتنفيذها ، تحتاج إلى إيجاد طريقة لالتقاط معلومات الاتصال بجمهورك المستهدف. إحدى الطرق للقيام بذلك هي من خلال “مغناطيس رئيسي” ، وهو عرض مقنع يقدم لزوار الموقع مقابل عناوين بريدهم الإلكتروني. يمكن أن يكون هذا أحد أصول المحتوى الخاص مثل كتاب إلكتروني أو ورقة بيضاء أو دعوة ندوة عبر الإنترنت أو عرض ترويجي خاص.

بمجرد أن يكون لديك قائمة بمشتركي البريد الإلكتروني ، يمكنك البدء في تصميم حملات مستهدفة تسمح لك ببناء سلطة وتعزيز العلاقات مع العملاء المتوقعين والعملاء. للحصول على أفضل النتائج ، قم بتقسيم قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بك بحيث يمكنك إرسال المزيد من المحتوى المستهدف والعروض إلى المشتركين لديك. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء قائمة للمشتركين الموجودين في نفس الخطوة من رحلة المشتري أو العملاء المحتملين الذين لديهم خصائص مماثلة.

فيما يتعلق بمحتوى التسويق عبر البريد الإلكتروني ، هناك العديد من أنواع الرسائل المختلفة التي يمكنك تقديمها إلى قائمة بريدك الإلكتروني. غالبًا ما يفضل المستهلكون الحصول على تفاصيل العروض الترويجية والبيع عبر البريد الإلكتروني. يمكنك أيضًا استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني لتقديم محتوى هادف وقيِّم مثل منشورات المدونة والكتب الإلكترونية والرسوم البيانية وأي أنواع أخرى من المحتوى التسويقي الذي أنشأته.

تُعد الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني أيضًا طريقة رائعة للبقاء على اطلاع بأذهان عملائك مع إعلامهم بأحدث عروضك الترويجية.

إذا لم يكن لديك الوقت أو الموارد لتصميم رسالتك الإخبارية الشهرية وإرسالها ، فقد تكون مهتمًا بخدمة الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني حيث سيقوم فريقنا من المسوقين ذوي الخبرة بإنشاء محتوى الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني وتصميم البريد الإلكتروني وإرساله أثناء إدارة قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني وتعديل استراتيجيتك للحصول على أفضل النتائج.

استراتجيات تسويق الشركات الصغيرة التي ذكرناها مسبقًا تعد من أهم طرق التسويق ونجاح الشركات، إبدأ باستخدام استراتيجيات تسويق تناسب وضعك الحالي فوراً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق