counter easy hit ما هو الـ CTR أو نسبة النقر إلى الظهور؟ - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
Marketing

ما هو الـ CTR أو نسبة النقر إلى الظهور؟

نسبة النقر إلى الظهور – CTR

هناك العديد من المقاييس التي يجب عليك تتبعها عند مراقبة حملة التسويق الرقمي الخاصة بك. يعد معدل النقر أو نسبة النقر إلى الظهور (CTR) أحد أهمها! قد تكون على دراية بهذا المصطلح من حيث صلته بـ PPC أو الدفع لكل نقرة ، ولكن ما هي CTR أو نسبة النقر إلى الظهور بالضبط وكيف يمكن تطبيقها عبر أنواع مختلفة من التسويق الرقمي؟

ما هي CTR أو نسبة النقر إلى الظهور؟

لنبدأ بما يُقصد به CTR نسبة النقر إلى الظهور. معدل النقر هو مقياس إعلان يُستخدم لقياس عدد المستخدمين الذين نقروا على إعلان أو رابط أو دعوة إلى اتخاذ إجراء وانتقلوا إلى الصفحة المقصودة أو موقع الويب الذي أعجب بهذا الإعلان أو الرابط .

يقيس معدل النقر الأشخاص الذين شاهدوا إعلانك ونقروا عليه. فهو لا يقيس الأشخاص الذين شاهدوا الإعلان ولم ينقروا عليه ولكن ربما وصلوا إلى موقعك لاحقًا نتيجة مشاهدة إعلانك.

نسبة النقر إلى الظهور - CTR

لماذا هذا المقياس مهم جدا؟ يخبرك معدل النقر المرتفع أن إعلاناتك أو رسائل البريد الإلكتروني أو موقعك على الويب يعمل بشكل جيد. هذا المحتوى له صدى لدى جمهورك المستهدف ونسبة النقر إلى الظهور المرتفعة تمنحك الضوء الأخضر بشكل أساسي للاستمرار. يخبرك معدل النقر المنخفض أنك بحاجة إلى تغيير استراتيجيتك. شيء ما ليس صحيحًا تمامًا ولا ينقر عملاؤك المحتملون. قد تكون هذه هي النسخة أو الصور أو ربما تستهدف الجمهور الخطأ. باختصار ، تريد التركيز على الحصول على نسبة النقر إلى الظهور- CTR بسبة عالية. كلما زاد عدد النقرات التي يمكنك الحصول عليها ، زادت نقاط الجودة الخاصة بك وانخفضت التكاليف.

هذا هو السبب في أنك تحتاج إلى مراقبة المحتوى والإعلانات ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك والانتباه إلى هذه المقاييس أثناء القيام بذلك. يمكن أن يوفر لك الكثير من المال إذا وقعت في خطأ في وقت مبكر من حملتك.

ما هي نسبة النقر إلى الظهور أو CTR المحسوبة؟
كيف نحسب هذا المقياس؟ يتم حساب معدل النقر من خلال أخذ عدد النقرات الفريدة التي تلقاها إعلانك مقسومًا على عدد مرات الظهور. مرات الظهور هي عدد مرات عرض إعلانك. لا تخلط بين مرات الظهور ومدى الوصول. إذا كانت لديك حملة تم فيها الوصول إلى 10 مستخدمين مرة واحدة وتم الوصول إلى 1 أربع مرات ، فسيكون مدى وصولك 11 مرة ، لكن مرات الظهور ستكون 14 مرة. تم عرض إعلانك 14 مرة ولكن وصل إلى 11 شخصًا فقط.

ما هي نسبة النقر إلى الظهور في قدرة شرائية؟
PPC أو الدفع لكل نقرة هو شكل من أشكال التسويق عبر محرك البحث حيث تقوم الشركة بإنشاء إعلانات ثم تدفع إلى Google في كل مرة ينقر فيها المستخدم عليها. إذن ما هي نسبة النقر إلى الظهور فيما يتعلق بالدفع لكل نقرة؟ يخبرك معدل النقر في حملة PPC بمدى نجاح إعلاناتك.

يحدد Facebook و Google لكل إعلان درجة جودة. هذا مقياس لمدى جودة أداء إعلانك ومدى ارتباطه بالهدف والصفحة المقصودة. أنت تريد نقاط جودة عالية حتى تتمكن من تحقيق موضع إعلان أفضل والحفاظ على انخفاض التكاليف. إذا لم يحصل إعلانك على الكثير من النقرات ، فهذا يعني أنه غير ملائم لمستخدميك وسيتوقف Facebook و Google عن عرضه للعملاء المحتملين. هذا هو الوقت الذي ستحتاج فيه إلى التراجع وإلقاء نظرة على حملتك بعمق وطرح بعض الأسئلة على نفسك. هل تستهدف الجمهور المناسب؟ هل نسخة إعلانك تلقى صدى لدى جمهورك؟ هل لديك صورة جذابة؟

عند تشغيل حملة PPC ، يوجد نوعان من الإعلانات يمكنك الاختيار بينهما. هم إعلانات البحث والإعلانات الصورية. يمكنك أيضًا تشغيل كليهما في نفس الوقت إذا كانت لديك الميزانية.

ربما تكون إعلانات البحث هي ما تفكر فيه عندما تفكر في الحملات الإعلانية بنظام الدفع لكل نقرة. إنها الإعلانات النصية التي تظهر أعلى وأسفل نتائج بحث Google. وهي تتضمن عنوانين ووصفًا بالإضافة إلى رابط للصفحة المقصودة التي تريد أن يذهب العملاء إليها. تتضمن الإعلانات على شبكة البحث أيضًا إشارة غير واضحة إلى أنها بالفعل إعلان.

تُعرف الإعلانات المصوّرة أيضًا باسم إعلانات البانر وتظهر على مواقع أخرى عندما لا يبحث المستخدمون عن منتجك.

يمكن أن يعمل هذان النوعان من الإعلانات معًا لجذب العملاء المحتملين لشراء منتجك. لنفترض أن إعلانك النصي يظهر عندما يبحث شخص ما عن قبعات حمراء. قد ينقرون على إعلانك ولكن ربما لا يجرون عملية شراء. هذا هو المكان الذي تظهر فيه الإعلانات المصوّرة. يمكنك تشغيل إعلان مشابه على مواقع أخرى وتحفيز هذا العميل المحتمل على العودة وإجراء عملية شراء على موقعك.

شاهد مقال: 5 طرق لـ استهداف أصحاب الدخل المرتفع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق