counter easy hit الولايات المتحدة تشهد انخفاض في وفيات فيروس كورونا بنسبة 16%! - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أخبار عالمية

الولايات المتحدة تشهد انخفاض في وفيات فيروس كورونا بنسبة 16%!

الولايات المتحدة الأمريكية تشهد انخفاضا ملحوظا في وفيات فيروس كورونا

ترند/ الولايات المتحدة الأمريكية:

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء، عن تسجيلها تدني ملحوظ في أعداد حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد، يصل إلى 16% ليطرأ حالة استقرار في الاعداد عند 7200 شخصا رُصدوا الاسبوع الماضي.

في التاسع من شهر أغسطس الحالي قبل يومين، رصدت الولايات المتحدة ما يزيد عن 376 ألف إصابة جديدة بالفيروس، بما يعادل 53 ألف حالة إصابة يتم تسجيلها بشكل يومي، هذا مع استمرارية ثباتها في كونها تمثل ربع اجمالي إصابات العالم بفيروس كورونا والتي وصلت إلى 20 مليون حالة إصابة.

كما أن حدوث انخفاض في أعداد الإصابات بمرض كوفيد -19 في بعض الولايات الأمريكية التي تعتبر بؤر تفشي الفيروس جاء نتيجة تدني أعداد حالات الإصابات بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي، حيث شهدت ولاية أريزونا انخفاض في الحالات وصل إلى ما يزيد عن 48% الاسبوع الماضي، بينما سجلت يوم 9 أغسطس عددا من الإصابات يقل عن 1000 حالة منذ تاريخ 29 يونيو الماضي.

اقرأ أيضاً: فيروس بونيا القاتل الجديد في الصين ٢٠٢٠

على النقيض من ذلك، استمر وجود ارتفاع ملحوظ في نسبة انتشار عدوى الفيروس في كلا من ولايات وتنيسي وفلوريدا وكاليفورنيا، لكنها سجلت حالات أقل مما مضى خلال الأسبوع الماضي.

أما ولاية هاواي استطاعت كبح جماح انتشار الفيروس في موسم الصيف، لكن حدث ارتفاع كبير في حالات الإصابة تجاوزت 1200 إصابة خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح حاكم هاواي ديفيد إيج، أنه سيتم إعادة تشديد قيود السفر بين جزر هاواي خلال اليوم السادس من أغسطس، والتي أبرزها فرض العزل الصحي على المسافرين الوافدين لمدة 14 يوما.

تضاعفت حالات الإصابة في ولاية ساوث داكوتا الاسبوع الثالث بشكل متتالي.

وتجدر الإشارة إلى أن هنام احتمالات تفيد بسفر ما يزيد عن100 ألف شخصا من هواة الدراجات النارية من كافة أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية لمشاهدة التجمع السنوي في ستيرجيس بالولاية والتي انطلقت فعالياته من يوم الجمعة الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق