counter easy hit الاقتباسات الأشهر لـ "سيث جودين- 2020 " لا تبحث عن عملاء لمنتجاتك، ابحث عن منتجات لعملائك " - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
Marketing

الاقتباسات الأشهر لـ “سيث جودين- 2020 ” لا تبحث عن عملاء لمنتجاتك، ابحث عن منتجات لعملائك “

ترند التكنولوجيا

من هو سيث جودين؟

سيث جودين

سيث جودين ، إذا لم تكن قد سمعت عنه بالفعل، فهو رائد تسويق ومؤلفاً لـ 18 كتابًا مبيعًا بإسمه.

تعد مدونته الاستفزازية واحدة من أكثر المدونات شعبية في العالم ، وقد حصدت محادثاته في TED ملايين المشاهدات عبر الإنترنت.

مدونة سيث جودين: Seth’s Blog

يعد عمل سيث جودين المثير للإعجاب أحد الأسباب التي جعلت الجميع متحمسين لوجوده كمتحدث رئيسي في مؤتمر قمة ذكاء العملاء لعام 2018 في واشنطن العاصمة والعديد من المؤتمرات واللقاءات، ويلجأ الخبراء إلى سيث جودين بسبب رؤيته المذهلة في عالم التسويق وريادة الأعمال وسلوك المستهلك و أكثر بكثير.

سيث جودين

لإعطائك فكرة عما ستسمعه من سيث جودين لو بحثت عن لقاءاته، اخترنا بعض الاقتباسات منه التي تتحدث عن العلاقة بين العميل والعلامة التجارية.

  • “لا تبحث عن عملاء لمنتجاتك. ابحث عن منتجات لعملائك “.

يذكرنا هذا الاقتباس بأن العلامات التجارية بحاجة إلى بناء منتجات تقدم قيمة للعملاء. وللقيام بذلك ، عليك التعرف عليهم أولاً. يتطلب تطوير المنتجات التي لها قيمة فعلاً عملية تعتمد على البصيرة. هذا نهج أكثر نجاحًا بكثير من بناء منتج منعزل ومحاولة تسويقه لاحقًا.

  • “الولاء للعلامة التجارية آخذ في الانخفاض لأن العلامات التجارية لم تحافظ على دورها في الصفقة”.

عندما تعد علامتك التجارية بشيء ما ، يجب أن تكون في وضع يسمح لك بالتنفيذ. يجب أن يكون الولاء علاقة ذات اتجاهين: يجب أن يحصل كلا الطرفين على شيء منها. إذا كانت العلامات التجارية تأخذ الأشياء فقط – المال والمعلومات والوقت – من العملاء دون تقديم أي شيء في المقابل ، فسيمضي العملاء.

  • “أن تكون معروفًا من قبل الكثير من الناس ليس الهدف حقًا ؛ إنه منتج ثانوي لأنواع معينة من التسويق لأنواع معينة من المنتجات.

ما تسعى إليه حقًا هو أن تحظى بالثقة ، وأن يُسمع صوتك ، ويُتحدث عنك ، وأن تهمك “.

هنا، يسلط جودين الضوء على مدى أهمية الثقة أكثر من الوصول. إذا وصلت إلى مليار عميل لا يثقون بك ، فأنت في وضع أسوأ مما لو كان لديك جزء صغير من هذا العدد ممن يفعلون ذلك بالفعل. يتطلب بناء الثقة الوقت والنية والعمل ، لكن العلاقات الأصيلة تزيد من ولاء العملاء.

  • “يمكنك قضاء وقتك على خشبة المسرح في إرضاء المشاهد في الخلف ، أو يمكنك تكريسه للجمهور الذي جاء لسماع أدائك.”

هذا تذكير بضرورة تركيز جهودك على العملاء الذين يريدون علاقة معك ، وليس أولئك الذين لا يحبونك. طوِّر علاقات مع الأشخاص الذين لديهم بالفعل تقارب مع منتجاتك أو علامتك التجارية. إن إهدار الطاقة على “الكارهين” لن يؤدي إلا إلى تحويلها عن العلاقات التي تحتاج حقًا إلى اهتمامك وسيحدث فرقًا طويل المدى لعملك.”ما الذي يمكنك قياسه؟ ماذا سيكلف ذلك؟ ما مدى سرعة الحصول على النتائج؟ إذا كنت تستطيع ذلك ، جربها. إذا قمت بقياسه ، فسوف يتحسن “.

فتحت التحليلات والبيانات الضخمة عالمًا من الاحتمالات. هنا ، يريدنا جودين أن نفكر في فوائد القياس. عند توفير السياق الصحيح ، يمكن أن توفر البيانات الرؤى التي تحتاجها الشركات لاتخاذ قرارات أكثر ذكاءً وتركيزًا على العملاء.

خاتمة:

لهذا نقول دائمًا أن من مميزات شركة التسويق الناجحة هي قدرتها على اكتشاف رغبات واحتياجات عملائها، وهذا يتم بدراسة السويق وتحديد شخصية المشتري بدقة لتستطيع توفير الاحتياجات اللازمة لدى شريحة العملاء المستهدفون لها.

تذكر دائمّا الاقتباس الأشهر لسيث ، (لا تبحث عن زبائن لمنتجاتك، إبحث عن منتجات لزبائنك)!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق