counter easy hit 8 أفكار لـ مشاريع إنترنت الأشياء للمبتدئين تستطيع تجربتها الآن - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
انترنت الأشياء

8 أفكار لـ مشاريع إنترنت الأشياء للمبتدئين تستطيع تجربتها الآن

ترند التكنولوجيا

مشاريع إنترنت الأشياء
صورة توضيحية- مشاريع إنترنت الأشياء

مع الاهتمام المتزايد بـ مشاريع إنترنت الأشياء (IoT) ،
كان هناك الكثير من التقدم في مختلف القطاعات مثل الرعاية الصحية والأنظمة المنزلية وشركات التصنيع وغيرها.

من المتوقع أن ينمو حجم سوق المرافق العالمية لـ مشاريع إنترنت الأشياء من 28.6 مليار دولار في عام 2019 إلى 53.8 مليار دولار بحلول عام 2024 ، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 13.5٪ خلال فترة التوقعات.

في هذه المقالة ، ندرج ثمانية مشاريع إنترنت الأشياء للمبتدئين في عام 2020.

1- نظام مراقبة تلوث الهواء
يتم تطوير نظام مراقبة تلوث الهواء المستند إلى إنترنت الأشياء لمراقبة جودة الهواء عبر خادم ويب باستخدام الإنترنت.
بعد بناء النموذج ، سيطلق إنذارًا عندما تنخفض جودة الهواء إلى ما بعد مستوى معين.

بالنسبة لهذا المشروع ، تشتمل متطلبات البرنامج على Arduino 1.6.12 ولغة C المضمنة ، وتشمل متطلبات الأجهزة مقاومات 1K أوم و Arduino Uno ولوح التجارب ومقياس جهد 10k وغيرها.

2- باب التعرف على الوجه مع Raspberry PI
يعد التعرف على الوجوه أحد أكثر تقنيات الأمان شيوعًا التي يستخدمها المرء في السيناريو الحالي. يمكن استخدام نظام قفل باب التعرف على الوجه لمنع السرقة في المنزل. في هذا المشروع ، سيتم التقاط صورة بواسطة كاميرا Pi ومعالجتها مسبقًا بواسطة Raspberry Pi مثل التحويل وإعادة الحجم والقص. ثم يتم إجراء اكتشاف الوجه والتعرف عليه. بمجرد التعرف على الوجه بواسطة المصنف بناءً على مكتبة صور مخزنة مسبقًا ، سيتم إرسال الصورة إلى وحدة تحكم عن بُعد في انتظار قرار مالك المنزل.

3- المنبه القائم على إنترنت الأشياء
تستخدم الساعة العادية الصوت فقط كوسيلة لإيقاظ المستخدم. بينما في حالة إنترنت الأشياء القائمة على المنبه الذكي. يمكن أن تستخدم أكثر من المنبه التقليدي للاستيقاظ أو التذكير بشيء مهم للمستخدم. على سبيل المثال ، يمكنها تشغيل الأضواء الذكية أو إيقاف تشغيل المروحة ، إلخ. تشمل متطلبات هذا المشروع شريحة RTC ، وشاشة TFT ، ووحدة Wifi ، إلخ.

4- نظام إدارة حركة المرور الذكي القائم على إنترنت الأشياء
يمكن لنظام إدارة حركة المرور المتقدم باستخدام إنترنت الأشياء أن يقلل من وقت انتظار السائقين لإشارات مفترق الطرق. يمكن أن تشمل العديد من الميزات مثل تحديد أماكن وقوف السيارات ونظام التخصيص ، ونظام مكافحة السرقة وغيرها.

5- روبوت يستخدم اردوينو
يعد صنع روبوت بمساعدة Arduino أحد أبسط استخدامات Arduino. سيساعدك هذا المشروع على فهم كيفية عمل Arduino وكذلك كيفية توصيل محركات التيار المستمر وأجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء وما إلى ذلك. تتضمن المتطلبات لوحة استنساخ Arduino ومحركات DC الموجهة ووحدات IR وعجلة Caster وما إلى ذلك.

6- إضاءة شوارع ذكية
يمكن أن يساعد استخدام مشاريع إنارة الشوارع الذكية بدلاً من استخدام الضوء اليدوي في توفير قدر كبير من الطاقة الكهربائية. يتم ذلك عن طريق استشعار المركبات والاقتراب منها باستخدام جهاز إرسال الأشعة تحت الحمراء وجهاز استقبال الأشعة تحت الحمراء. متطلبات هذا المشروع تشمل Arduino IDE ، MPLAB IDE ، OrCAD ، متحكم ، مقاوم يعتمد على الضوء (LDR) ، مستشعر الأشعة تحت الحمراء وغيرها.

7- باب المرآب الذكي
المرآب الذكي هو أحد الاحتياجات الأساسية للمنزل الذكي. لا تساعد هذه الأبواب من اللصوص فحسب ، بل تُغلق أيضًا من تلقاء نفسها بمجرد أن يشعر بأن شخصًا ما أخرج السيارة. على عكس باب المرآب اليدوي ، يمنح باب الجراج الذكي وقتًا عصيبًا للصوص لدخول المنزل. يوفر المشروع للمستخدم نظام مراقبة بسيطًا يمكّنه من التصرف بشكل أكثر وعياً بالأمن ، مما يزيد بشكل فعال من سلامة وأمن منازلهم. يتكون الجهاز من وحدة إرسال في المرآب تتعقب موضع الباب ، وجهاز استقبال لاسلكي محمول في المنزل يعرض حالة باب المرآب.

أمثلة على مشاريع إنترنت الأشياء لبيت آمن
مشاريع إنترنت الأشياء

8- الكراسي المتحركة الذكية
لا تركز الكراسي المتحركة الذكية على حركة الجهاز فحسب ، بل تركز أيضًا على المراقبة الصحية للمريض. الهدف من العمل هو تطوير كرسي متحرك ذكي للاستشعار عن طريق تنفيذ أجهزة استشعار داخل هياكله. باستخدام المستشعرات والمعالجة بواسطة الأنظمة المدمجة ، سيكون الكرسي المتحرك الذكي قادرًا على تتبع معدل ضربات القلب ومستويات الأكسجين في الدم وما إلى ذلك ، ويبدأ الزناد بمجرد تلقيه أي خلل. تشمل متطلبات هذا المشروع Arduino IDE و Node MCU ومكتبة MQTT ومستشعر PPG وغيرها.

المصدر: Analytics India Magazine

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق