counter easy hit انفجار مرفأ بيروت يخلف وراءه حفرة بعمق 43 مترا - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أخبار عالمية

انفجار مرفأ بيروت يخلف وراءه حفرة بعمق 43 مترا

تفاصيل الحفرة في انفجار مرفأ بيروت

جنين الحدث/ بيروت:

الانفجار الكبير الذي تعرض له مرفأ بيروت، يوم الثلاثاء الماضي، كشف عن حجم وعمق الحفرة التي سببها الانفجار في المنطقة.

وأفاد مصدر أمني لبناني، أنه توجه خبراء فرنسيين متخصصين في حوادث الحرائق إلى مرفأ بيروت موقع الانفجار ليلاحظوا أن الانفجار أحدث في المكان حفرة يصل عمقها إلى 43 مترا.

حيث برز مشاركة الخبراء الفرنسيين في تقدير المخاطر الكيميائية التي خلفتها المواد الناجمة عن الانفجار، والتي تبلغ ما يقارب 2750 طنا من مادة نترات الأمونيوم التي كان محتفظا لها لمدة 6 سنوات مضت في أحد مستودعات المرفأ.

اقرأ أيضاً: مشاركة ترامب لمؤتمر هاتفي لمساندة لبنان

أيضا لعب رجال الإنقاذ الفرنسيين دورا بارزا في إزالة الأنقاض التي خلفها الانفجار، ومساعدة عناصر الشرطة في البحث عن المفقودين والكشف عن هويات القتلى والوصول إلى أسباب الحادث المباشرة.

في ذات السياق، أعلنت دولة فرنسا عن إنشائها جسرا جويا وبحريا كوسيلة نقل للمساعدات الطبية التي تزن ما يزيد عن 18 طنا وما يقارب 700 طنا من المساعدات الغذائية إلى بيروت، دعما للشعب اللبناني عقب الانفجار الكبير الذي أصابهم.

فيما أكدت وزارة الخارجية الفرنسية أنها وضعت برنامجا يتضمن إطلاق 8 رحلات جوية مساعدة للبنان، جزء منها تم إطلاقه يوم الأربعاء عقب الانفجار بيوم، بالإضافة إلى خطين بحريين، وطائرتان حطتا على مطار رواسي بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس تحمل 55 جنديا من قوات الأمن الفرنسي، ومعدات التدخل بوزن 15 طنا، ومركزا صحيا للطوارئ بإمكانيات قادرة على العناية ب 500 مصاب، وكمية أدوية تزن 5.5 طنا.

كما انطلقت طائرة تابعة للقوات الجوية الفرنسية صباح أمس السبت، لتقلع اليوم رحلتان عسكريتان محملتان بالمواد الغذائية التي تزن 13 طنا، والأدوية التي تصل كميتها إلى 3 أطنان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق