counter easy hit فيروس كورونا.. حالات الإصابة تتجاوز 5 ملايين في الولايات المتحدة الأمريكية واللقاح سيتوفر! - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أخبار عالميةمنوعات

فيروس كورونا.. حالات الإصابة تتجاوز 5 ملايين في الولايات المتحدة الأمريكية واللقاح سيتوفر!

رغم البشريات بوجود اللقاح لفيروس كورونا..حالات الإصابة تتجاوز 5 ملايين في الولايات المتحدة الأمريكية

جنين الحدث/الولايات المتحدة الأمريكية:

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أمس السبت، عن رصدها أعداد جديدة ضمن الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى ما يفوق 5 ملايين مواطنا أمريكيا.

هذا الرقم الكبير من حالات الإصابة، جاء بالتزامن مع بشرى كبير أطباء الأمراض المعدية للشعب الأمريكي بأنه لربما يتمكن من ابتكار لقاح فعال للقضاء من الفيروس نهائيا في نهاية عام 2020.

اقرأ أيضاً: طريقة استخدام تطبيق تباعد ب 6 خطوات

5 ملايين شخصا مصابا رقما ضخما لا يستهان به، حيث يشير إلى حجم المعاناة والمصيبة التي حلت على رأس اقوى دولة على مستوى العالم، لتكون الولايات المتحدة ضمن قائمة الصدارة في العالم التي أصابها مرض كوفيد-19، بواقع إصابة واحدة لكل 66 شخصا.

إلى جانب هذه الإصابات، رصدت الولايات من وفيات الفيروس ما يزيد عن 160 ألف شخصا، أي ما يعادل ربع إجمالي وفيات العالم التي فتك بها الفيروس.

في ذات السياق، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتخاذه قرارا تنفيذيا يتضمن توزيع المساعدات الاقتصادية الأمريكيين الذي أصابهم فيروس كورونا، في ظل إخفاق البيت الأبيض في إبرام اتفاقا مع الكونغرس بهذا الخصوص.

وتجدر الإشارة إلى أن، وزارة العمل الأمريكية أوضحت في وقت سابق، أن الفرص الوظيفية في الولايات المتحدة طرأ عليها تدني ملحوظ في شهر يوليو الماضي، بالتزامن مع ازدياد نمو حالات الإصابة بفيروس كورونا، ما يعني أنها هناك حاجة ملحة في المساعدات الحكومية بشكل مكثف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق