counter easy hit تك توك تتحدى ترامب وتخطط للطعن في قرار الحظر وقيمتها تصل إلى 50 مليار دولار - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أخر أخبار التكنولوجياالتيك توك

تك توك تتحدى ترامب وتخطط للطعن في قرار الحظر وقيمتها تصل إلى 50 مليار دولار

ترند التكنولوجيا

تك توك تتحدى ترامب وتبدأ التحدي بالتخطيط للطعن في قرار دونالد ترامب

تك توك تتحدى ترامب
تك توك تتحدى ترامب

يخطط تطبيق TikTok ، تطبيق مشاركة الفيديو الذي انتقل إلى مركز الصراع الاقتصادي بين الولايات المتحدة والصين ، لتحدي الأمر التنفيذي الصادر عن الرئيس دونالد ترامب والذي من شأنه أن يفرض البيع أو حظر الخدمة في الولايات المتحدة.

وفقًا لتقرير صادر عن الإذاعة الوطنية العامة أمس ، يمكن لـ TikTok رفع دعوى قضائية فيدرالية للطعن في الأمر في أقرب وقت يوم الثلاثاء. من المتوقع رفع الدعوى في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الجنوبية من كاليفورنيا ، حيث يوجد مقر TikTok الأمريكي.

تك توك يتحدى ترامب وسيتحدى TikTok دستورية الحظر ومزاعمه الأساسية بأن خدمة مشاركة الفيديو تمثل تهديدًا للأمن القومي للبلاد ، وفقًا لتقرير NPR.

لم ترد TikTok على طلب للتعليق في وقت النشر.

يوم الخميس، وقع الرئيس أوامر تنفيذية تحدد موعدًا نهائيًا مدته 45 يومًا للشركات الأمريكية لفك علاقاتها التجارية مع الشركة الأم لـ تيك توك ” Bytedance ” ، ومع WeChat ، خدمة المراسلة المملوكة لشركة التكنولوجية الصينية العملاقة ، Tencent.

شاهد مقال:

ترامب أصدر قرار حظر تيك توك و ويشات

كانت تيك توك تتحدى ترامب عندما قد أبدت بالفعل معارضتها للأمر التنفيذي عندما اندلعت الأخبار لأول مرة بأن الرئيس قد وقع عليها.

وفي موضوع أن تك توك تتحدى ترامب، ذكرت TechCrunch ، قالت الشركة إن الأمر “صدر دون أي إجراءات قانونية واجبة” وسيخاطر “بتقويض ثقة الشركات العالمية في التزام الولايات المتحدة بسيادة القانون”. تشمل الآليات التي يريد البيت الأبيض استخدامها لحظر التطبيق قانون سلطات الطوارئ الاقتصادية الدولية وقانون الطوارئ الوطنية. لكن الادعاء بأن عمليات شركة تابعة لشركة أجنبية على الأراضي الأمريكية تشكل حالة طوارئ وطنية هو أمر غير مسبوق على الإطلاق.

بموجب قانون سلطات الطوارئ الاقتصادية الدولية ، الذي تم تمريره خلال أزمة الرهائن في إيران في عام 1976 ، يتمتع الرئيس بسلطة واسعة لإصدار التعريفات وتعليق العلاقات الاقتصادية مع الشركات الأخرى.

تك توك تتحدى ترامب للطعن في القرار لأنها تبحث في إنهاء عملياتها في الولايات المتحدة

يجب أن يأتي أي تحدٍ للأمر التنفيذي قريبًا، لأن Bytedance ، الشركة الأم لـ TikTok تبحث أيضًا في كيفية التخلص من عملياتها في الولايات المتحدة من خلال البيع.

بعد الإعلان عن الأمر التنفيذي للرئيس ، قالت Microsoft في بيان إنها تجري محادثات مع Bytedance حول الاستحواذ على TikTok.

قال Micrsofot:

“بعد محادثة بين الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ساتيا ناديلا والرئيس دونالد جيه ترامب ، فإن Microsoft مستعدة لمواصلة المناقشات لشراء TikTok في الولايات المتحدة. تقدر Microsoft تمامًا أهمية معالجة مخاوف الرئيس. وهي ملتزمة بالحصول على TikTok مع مراعاة مراجعة أمنية كاملة وتقديم فوائد اقتصادية مناسبة للولايات المتحدة ، بما في ذلك وزارة الخزانة الأمريكية “.

قال محللون ومصرفيون إن قيمة أعمال TikTok في الولايات المتحدة يمكن أن تتراوح قيمتها من 20 مليار دولار إلى 50 مليار دولار ، وذلك بفضل قاعدة مستخدمي الشركة التي تضم أكثر من 100 مليون عميل في الولايات المتحدة ، وفقًا لتقارير في Fortune.

كما يظهر مزايدون آخرون لشراء TikTok في الولايات المتحدة أيضًا. وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال ، انخرطت TikTok أيضًا في مناقشات أولية مع Twitter حول تعاون محتمل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق