counter easy hit كوريا الشمالية والانفجار الضخم الذي حدث فيها بالتفاصيل!! - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أندرويد

كوريا الشمالية والانفجار الضخم الذي حدث فيها بالتفاصيل!!

تفاصيل انفجار كوريا الشمالية

ظهر مؤخرا في مقاطع فيديو مصورة من الصين، انفجارًا اضاء سماء مدينة حدودية في كوريا الشمالية، على ما يبد ان الامر يعتقد بتسرب غاز على ما يبدو كان سبب في انفجار قاتل يوم الاثنين.
وأكدت “رويترز” ان ما ظهر في مقاطع الفيديو التي نشرتها صحيفة “ديلي إن كيه” التي تتخذ من سيئول مقرًا لها وتهتم بالشأن الشمالي، وكذا وكالة الأنباء الدولية “أسوشيتد برس”، كما تناقلت وسائل إعلام جنوبية أخبارًا حول الحادث عن مصادر لم تذكر اسمها.
و اوردت “ديلي إن كيه” عن مصدر داخل كوريا الشمالية، الأربعاء، قوله إن ما يصل إلى 15 شخصًا لقوا حتفهم في الانفجار وأدى إلى اشتعال حريق في بيت في هييسان بمقاطعة يانغانغ.
وأشار المصدر للصحيفة: “دمر الانفجار قسمًا كاملًا من منازل هارمونيكا. لم يبق شيء ذو قيمة على الإطلاق داخلها”. ذهب ضحيتها عشرات الجرحى من جراء الانفجار.
و نقلا عن وكالة أسوشيتد برس عن وكيل سفر في بلدة تشانغباي الحدودية الصينية قوله،” إنه شاهد الانفجار وقام بتصوير مقطع فيديو له، لكنه لا يعرف السبب”.

اقرأ أيضاً: الانفجار الكبير يكشف عن الدمار الهائل الذي شوه ملامح مرفأ بيروت

حيث تُظهر في مقاطع الفيديو حريقًا شب فوق قمم الأشجار، وتتخلله انفجارات متعددة تسببت في اندلاع أعمدة اللهب إلى السماء. ولم تذكر وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية أي شيء حول حادث و ابقت الحادث طي الكتمان، وقال مسؤولون جنوبيون إنهم لا يمكنهم تأكيد التقارير حاليًا لعدم وجود اي تصريح يؤكد الخبر.
و مان المسبب في الحريق الأول هو اشتعال أسطوانة من غاز البترول السائل في أحد البيوت، مما أدى بعد ذلك إلى حدوث تفاعل متسلسل حيث لا يقل عن 10 انفجارات في البيوت المجاورة.
و على الارجح أن 30 من السكان المحليين على الأقل أصيبوا و هذا اقل تقدير لضخامة الحادث، حيث تفيد تقارير غير مؤكدة أن ثلاثة من الناجين في الانفجار توفوا بعد ذلك متأثرين بجراحهم في المستشفى.
وكان يحاول السكان المحليين إخماد الحرائق المنتشرة بسرعة هائلة في المنطقة السكنية المكتظة بالبيوت و السكان حيث تاخر وصل أي سيارات إطفاء لإخماد الحريق.
حيث لم ترد كلمة رسمية من اي مسؤولة في مدينة هايسان و كان الامر سري الا ان ابراج المراقبة في كوريا الجنوبية و الصين كانت تراقب الحرائق الضخمة عن كثب.
و تم التقاط هذا الفيديو عن طريق شخص يدعى ” وانج بو”، و هو وكيل سفر في بلدة تشانجباي الحدودية الصينية والذي قال إنه صوره من متنزه في بلدة تشانغباي الحدودية الصينية.
وأكد ايضا : “رأيت انفجارات وكان هناك الكثير من المتفرجين الذين كانوا ينظرون في هذا الاتجاه، لكن لا نعلم سبب وقوع الانفجارات”.
هذا اغلب ما ورد عن انفجار كوريا الشمالية تابعونا بكل ما هو جديد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق