counter easy hit الرئيس الأمريكي ترامب يرجح أن انفجار بيروت سببه هجوم مفتعل ومخطط له - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أخبار عالمية

الرئيس الأمريكي ترامب يرجح أن انفجار بيروت سببه هجوم مفتعل ومخطط له

ترند/الولايات المتحدة الأمريكية:

كل من رؤساء الدول العربية كان له تعقيبه على انفجار مرفأ بيروت بتقديم التعازي الحارة للشعب اللبناني، واعلان التضامن التام معهم عبر إرسال المساعدات الاغاثية من مساعدات طبية وغذائية تخفف عنهم مصيبته. حيث أرسل الرئيس التونسي قيس سعيد طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الإنسانية إلى لبنان، وكذلك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الأردني الملك عبدالله، وآخرهم كان الرئيس الفرنسي إيمانويل الذي أعلن عن زيارته القريبة إلى لبنان لمؤازرتهم والاحساس بشعورهم عن كثب.

تحليل الرئيس الأمريكي ترامب للهجوم

لكن من بين هؤلاء الرؤساء الذين جاءت ردة فعلهم مخالفة للباقي، هو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي انشغل في تحليل تفاصيل الانفجار وهل كان مفتعلا أم لا.وأوضح ترامب أن انفجار مرفأ بيروت من الممكن أن يكون سببه هجوم مقصود على لبنان أو مثلما يقولون إن السبب هو مادة نترات الأمونيوم، وذلك خلال مؤتمرا صحافيا عقده أمس الأربعاء.

وأكد أن مصيبة بيروت عظيمة لا يمكن الاستخفاف بها، وإلى هذه اللحظة لم يتم تأكيد السبب الحقيقي الكامن خلف الانفجار، وربما يكون أي شيء آخر غير مادة نترات الأمونيوم.

وفي ذات السياق، أفاد كبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز، أن حكومته الأمريكية تتوقع أن يكون سبب الانفجار هو هجوم مقصود ومخطط على لبنان، مبينا أن الإدارة الأمريكية ما زالت تبحث في ملابسات الانفجار للكشف عن السبب الحقيقي خلفه. وتجدر الإشارة إلى أنه وفقا للمصادر اللبنانية، وقع انفجار مرفأ بيروت بفعل انفجار 2700 طن من نترات الأمونيوم المحتفظ بها في إحدى المستودعات، والذي أسفر عن ما يزيد 100 شخص وآلاف الإصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق