counter easy hit الشعب اللبناني لن يكون أمام أزمة الطحين بعد انفجار بيروت - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال انفجار بيروت
أخبار عالمية

الشعب اللبناني لن يكون أمام أزمة الطحين بعد انفجار بيروت

المحتويات

ترند/انفجار بيروت:
طمأن وزير الاقتصاد اللبناني راؤول نعمة الشعب اللبناني، اليوم الأربعاء، عن مصير مخزون القمح، خاصة في ظل انتشار صورا لصوامع القمح التي دُمرت إثر الانفجار الكبير الذي نشب في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت مساء أمس.

وأوضح راؤول أنه صومعة بيروت المتواجدة داخل المرفأ المنفجر تعرضت لتدمير كامل والقمح الذي بداخلها أصابه التلف، لكن يستطيع الشعب أن يطمئن لأنه ما زال هناك مخزونا احتياطيا من القمح يكفي البلاد إلى جانب وصول سفن في القريب العاجل محملة بالقمح، مؤكدا بوجود احتياطي من الحبوب يكفي الشعب بأكمله لأقل من شهر.

وشدد المدير العام لوزارة لبنان، محمد أبو حيدر أن لبنان لن تكون أمام أزمة اقتصادية كأزمة الطحين، لأنهم يملكون 35 ألف من الطحين في المطاحن يكفي الشعب لمدة 30 يوما، منوها أنهم في انتظار 4 بواخر محملة ب28 ألف طن قمح ستصل قريبا إلى مرفأ طرابلس.

ومن جانبه، أفاد مدير ميناء طرابلس أنه سيعقد اجتماعا في القريب العاجل مع وزير الأشغال العامة اللبناني لمعرفة مدى قدرة الميناء على استيعاب مخزون القمح، وتحويل السفن التي ستقوم بحمل هذا المخزون، مبينا أن صومعة ميناء بيروت لا زال بامكانها استيعاب 120 ألف طن من الحبوب.

اقرأ المزيد: http://حقيقة اختفاء النجمة نادين نجيم في انفجار بيروت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق