counter easy hit أفضل تطبيقات السوشيال ميديا - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال السوشيال ميديا
انترنت الأشياء

أفضل تطبيقات السوشيال ميديا

تشكل السوشيال ميديا جزء لا يتجزإ من حياة البشر كافة سواء كان راضيِ عنها او معارض على وجودها و مازال مستخدمها مجبرا.


هل فكرت يوما كم عدد المتصلين بالانترنت الان تقدرا نسبيا؟؟!!
عندما نعلم أن عدد البشر المتصلين بالإنترنت في هذا العام 2018 أكثر من 4.021 مليار انسان، بزيادة سنوية 7% و أن عدد مستخدمي تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي منهم أكثر من 3.196 مليار انسان بزيادة سنوية 13%، نتأكد ك من ذلك!
لأن ذلك يعني أن النمو في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يتفوق على معدل النمو في استخدام الانترنت اصلا! ويبدو أن منطقتنا لها النصيب الاكبر من هذا النمو، لذلك لو فكرنا كم اصبح العدد الان.


دعوني ادعوك عزيزي القارئ الى الغوص معي في عالم التطبيقات الاجتماعية على مستوى العالم و نشرح لك ترتيب كل تطبيق:


1_Telegram
Telegram هو أحد التطبيقات السوشيال ميديا التي تعمل باستمرار على توسيع قاعدة المستخدمين الخاصة بها ؛ كل ذلك بفضل سياساتها التي تعتمد على خصوصية المستخدم. هذا ما يجعل هذا التطبيق يبرز بين منافسيه.
يمكن للعلامات التجارية والشركات استخدام ميزة قناة Telegram من أجل بث الرسائل إلى عدد من المشتركين مرة واحدة.
تعرض التليجرام لحالات اغلاق و تقطيع اطرافه و عدم انتشاره الا انه مازال سريع الانتشار حتى بعد عمليات القمع المتعددة التي تقوم بها الهيئات الحكومية الروسية وغيرها ، اكتسب Telegram شعبية كبيرة مقارنةً بتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى وجعله الاختيار الأول على قائمة تطبيقات الوسائط الاجتماعية الخاصة بنا.
افضل ميزات تطبيق Telegram :
١- تشفير الرسائل وميزة التدمير الذاتي
٢- تخزين قائم على السحابة الشخصية

٣-خالي تماما من أي إعلانات
و إيقاف تشغيل الإشعارات , وقفل محادثات معينة
٤إنشاء قنوات بعدد مستخدمين كبير

2_Meetup

يعد Meetup هو ثاني أفضل تطبيقات التواصل الأجتماعي على قائمتنا مما سيجعله ذو شعبية كبيرة في عام 2020. ويهدف التطبيق إلى الجمع بين الأشخاص عبر المدن. يعمل التطبيق على فكرة بسيطة ، “عندما نلتقي وننفذ الأشياء التي تهمنا ، نحن في أفضل حالاتنا”. لاستخدام هذا التطبيق ، يحتاج المستخدم إلى شراء التطبيق. تتراوح خطط الاشتراك في Meetup من شهر إلى ستة أشهر. تكلف 9.99 دولارًا لمدة شهر واحد وستة أشهر 29.99 دولارًا.

و هنا افضل مميزات Meetup :

١-يمتلك خيار لاستكشاف المجموعات والأحداث حسب الفئة
٢-تحفظ الأحداث التي تهتم بها وراجعها لاحقًا
٣-المناقشات والرسائل داخل التطبيق ٤سهولة التبديل بين المواقع ٥خيار لتخصيص وجدولة الأحداث


3_Reddit

Reddit هو ثالث أفضل تطبيقات السوشيال ميديا على قائمتنا. بفضل تصميمه الأكثر قبولًا ، يعد هذا النظام الأساسي مكانًا مناسبًا لمستخدمي تطبيقات الوسائط الاجتماعية على الأجهزة المحمولة. يحتوي هذا التطبيق المجاني على مجتمع قوي يضم مجموعة ذكية من الأشخاص الذين يناقشون ويدردشون ويشاركون الصور ومقاطع الفيديو.

افضل مميزات Reddit :
١- منتدى نقاش عالمي مع الآلاف من الموضوعات الفريدة ٢- التعليق أو التصويت على المنشورات
٣- انضم إلى المحادثة التي تختارها ٤-إنشاء و تعديل subreddits لبناء مجتمعك الخاص


4_LinkedIn


LinkedIn هو أفضل تطبيقات السوشيال ميديا للمحترفين في جميع أنحاء العالم. إنه يوفر للمستخدمين الترويج لأنفسهم وأعمالهم. يمكن للمستخدمين زيادة تعزيز أعمالهم أثناء الاتصال مع غيرهم من المهنيين.
كما يمكن استخدامه كتطبيق وسائط اجتماعية للتسويق ويعمل لدى الشركات لإثبات سلطتها وقيادتها في صناعتها ولجذب المواهب الواعدة. يوفر LinkedIn أيضًا فرصًا للإعلان عن نشاطك التجاري ، مثل إرسال إعلانات مخصصة ، وتعزيز المحتوى الخاص بك ، وعرض الإعلانات على الموقع.


و نقدم لك افضل مميزات LinkedIn :
إنشاء ملف التعريف الخاص بك وتسليط الضوء على المهارات الخاص بك
البحث عن وظائف أو توظيف أشخاص
اجعل مقالاتك ومشاركاتك واعمالك تصل إلى المحترفين
فرصة تسويقية رائعة لعرض شركتك أو منتجك
متابعة أنشطة الاتصالات التي ابعتها.

5_Instagram


Instagram يعد فكرة تطبيق السوشيال ميديا التي أصبحت ضجة كبيرة. لديها الآن ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم ، والتي تزداد يومًا بعد يوم. ، تقدم Instagram تحديثات متطورة جديدة لجذب مستخدميها أكثر. يتيح لك Instagram مشاركة مجموعة واسعة من المحتوى مثل مقاطع الفيديو ومقاطع البث المباشرة والصور والقصص.
في الآونة الأخيرة ، أطلقت أيضًا IGTV لدعم مقاطع الفيديو الطويلة. للترويج لعلامتك التجارية ، يمكنك إنشاء ملف تعريف تجاري على تطبيق الوسائط الاجتماعية الشهير هذا ، والذي يوفر لك تحليلات غنية لمشاركاتك ومشاهداتك ومقاطع الإعجاب والملف الشخصي.
مميزات Instagram :
١-مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والقصص ذات التأثيرات الإبداعية

٢-تصفح خلاصتك والتفاعل مع المشاركات
٣اكتشف مقاطع الفيديو والصور والقصص التي قد تعجبك في علامة التبويب استكشاف.

6 TikTok
TikTok هو تطبيق السوشيال ميديا المتنامي والجديد لمشاركة مقاطع الفيديو . أصبح التطبيق الأكثر تنزيلًا في العالم في الربع الأول من عام 2018 ، متغلبًا على Instagram و Facebook وتطبيقات الوسائط الاجتماعية الشهيرة الأخرى. إنه يشبه Instagram لمقاطع الفيديو القصيرة. ، يمكن للمستخدمين تسجيل مقاطع فيديو تصل إلى 60 ثانية ، وتحريرها ، وإضافة الموسيقى والمؤثرات الخاصة قبل النشر.
حاليًا يعد تطبيق TikTok الجديد هذا الأكثر إنتشاراً في آسيا ، ولكن قد تنتشر شعبيته سريعًا إلى الغرب أيضًا.
هنا افضل مميزات TikTok :
١واجهة مستخدم بسيطة ولكنها جذابة

٢أدوات التحرير مع ميزات AR
جعل ديو الفيديو مع مستخدمين مجهولين
٣-تكامل وسائل التواصل الاجتماعي

٤-مكتبة الموسيقى المتكاملة مع دعم لغة متعددة.

  1. Twitter
    Twitter هو تطبيق وسائط اجتماعية شهير ، وهو شبكة مدونات عامة معروفة في الوقت الحالي ، حيث يمكن للمستخدمين الحصول على تحديثات جديدة في غمضة عين. لقد تم تقديره من قِبل معظم مصممي ومستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي للهاتف المحمول بسبب ميزة حد الكلمات القصيرة.
    مميزات Twitter :
    ١-تمتع بالعيش مباشرة بنقرة واحدة ، وشاهد البث المباشر المتميز والحصري ٢-اكتشف ما هي الرياضة المفضلة لديك والأخبار والترفيه وما إلى ذلك
    ٣الدردشة بشكل خاص مع الأصدقاء والمتابعين ٤-احصل على اقتراحات حول الأشخاص المؤثرين لمتابعتهم.
    8_ Snapchat
    Snapchat هو واحد من أفضل تطبيقات السوشيال ميديا التي أسرت ملايين القلوب بالفعل. ليست فكرة Snapchat جذابة فحسب ، بل إنها أيضًا واحدة من الميزات الفريدة مثل “Snaps” المدمرة ذاتيًا ويمكن للمستخدمين إرسال صورة أو مقطع فيديو قصير كرسالة تختفي تلقائيًا بعد بضع ثوانٍ.
    كان Snapchat واحدًا من أحدث تطبيقات الوسائط الاجتماعية التي جعلت “القصص” مشهورة ، والتي تم اعتمادها في النهاية بواسطة تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى مثل Instagram. أثرت شعبية Instagram على نمو Snapchat واهتمام المسوقين باستخدام تطبيق الوسائط الاجتماعية الجديد هذا كمنصة للتسويق والإعلان.
    مميزات Snapchat :
    ١إنشاء وإضافة الفلاتر و العدسة و 3D Bitmojis لصورك ؛ ٢المراسلة المباشرة والدردشة المرئية مع ما يصل إلى 16 صديقًا مرة واحدة
    ٣:شاهد قصصهم من الأصدقاء وكبار الناشرين والمبدعين
    ٤_تحقق من السنابات المشتركة في وقت سابق مع التخزين السحابي المجاني
    ساكتفي بهذا القدر من التطبيقات لان عالم التطبيقات الالكترونية واسع جدا و لنا جولات لا تنتهي به.

لا شك في أن تطبيقات الوسائط الاجتماعية الشائعة مثل Instagram و Snapchat قد اكتسبت شعبية هائلة وتهيمن على الوسائط الاجتماعية عبر الأجهزة المحمولة. وهذا شيء لم تتمكن مواقع التواصل الاجتماعي حتى من تقديمه.

بين جميع المشاكل بين ماركات الوسائط الاجتماعية ، أصبحت التطبيقات الآسيوية مثل TikTok و غيره تنتشر بشكل متزايد من الاتجاه الساخن لمواقع الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الجوال ، مما ساهم في تحويل الاقتصادات في جميع أنحاء العالم.

حقائق مثيرة للاهتمام حول وسائل الاعلام الاجتماعية
قبل معرفة قائمة أفضل تطبيقاتالسوشيال ميديا ، إليك بعض البيانات المهمة لتتعرف على مدى الوصول العالمي إلى الإنترنت ومنصات الوسائط الاجتماعية في عام 2019.

5.112 مليار مستخدم للهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم ، بزيادة 2 ٪ سنوياً.
4.388 مليار مستخدم للإنترنت في جميع أنحاء العالم ، بزيادة 9.1 ٪ سنوياً.
3.484 مليار مستخدم وسائط اجتماعية حول العالم ، بزيادة 9٪ سنوياً.

من المثير للدهشة أن أكثر من نصف سكان العالم البالغ عددهم 7.715 مليار نسمة ، يستخدم أكثر من نصفهم بعضًا أو أي منصة أخر ل السوشيال ميديا.

اقرأ أيضا: http://تطبيقات أندرويد سوف تخسرها جميع الهواتف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق