counter easy hit الانفجار الكبير يكشف عن الدمار الهائل الذي شوه ملامح مرفأ بيروت - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أخبار عالمية

الانفجار الكبير يكشف عن الدمار الهائل الذي شوه ملامح مرفأ بيروت

ترند/بيروت:

الانفجار الضخم الذي زعزع كيان مرفأ بيروت أمس الثلاثاء، والذي خلف ورائه اعداد كبيرة من الضحايا والاصابات في صفوف الشعب اللبناني، أبرز بوضوح حجم الدمار الهائل وكأن حرب لبنان عادت من جديد.

حيث نشرت وكالة رويترز البريطانية، لقطات تظهر عن قرب الفرق بين ملامح المرفأ قبل وبعد الانفجار، والذي كان من الملاحظ أن الانفجار شوه مرافق المرفأ ومستودعاته وكل شيء كان جميلا فيه.

صورة علم بيروت

الخسائر المادية التي خلفها الانفجارفي بيروت

وأوضح محافظ مدينة بيروت مروان عبود، أن حجم الخسائر المادية التي خلفها الانفجار في المرفأ تصل إلى ما يقارب 5 مليارات دولار، مؤكدا أن الانفجار نتائجه لم تقف عند هذا الحد بل تسبب في تهجير 300 ألف مواطن لبناني يقطع فيها أي نصف سكان المنطقة.

وفي ذات السياق، أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون أنه سيفتح تحقيقا صارما للكشف عن ملابسات الحادث بأسرع ما يمكن، مقدما وعده للشعب اللبناني بأنه سيطلعهم في القريب العاجل عن نتائج التحقيق بكل شفافية ونزاهة.

كما طالب عون دول العالم بمساندة الشعب اللبناني ومؤازرته في محنته، عبر ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية والمالية في ظل ما يعاني أساسا من أزمات اقتصادية خانقة قبل الانفجار.وتجدر الإشارة إلى أن، الانفجار الكبير الذي تعرض له المرفأ ، افرز عن أضرار جسيمة مادية أو معنوية لسكان بيروت، هذا إلى جانب القتلى والجرحى الذين راحوا بالآلاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق