أندرويد

سر جذب التيك توك لآلاف المستخدمين

احد التطبيقات المنتشره مؤخرا و هو التيك توك دعني عزيزي القارئ اتطرق معك لعدة نقاط مهمة في هذا المقال.


نبذة مصغرة عن التيك توك (بالإنجليزية: TikTok)‏ و يدعى أيضا باسم دوين Douyin اذا هي شبكة اجتماعية صينية لمقاطع الفيديو الموسيقية، بدات نشاطها في أيلول/سبتمبر 2016 عن طريق مؤسسها تشانغ يي مينغ.

و تعتبر شبكة التيك توك اليوم منصة رائدة في مقاطع الفيديو القصيرة في آسيا لذلك كانت اسرع في الوصول للعرب ، إذ شهد تطبيقها للهواتف المحمولة أسرع نمو في العالم وأيضاً صارت المنصة الاجتماعية الأكبر للموسيقى والفيديو على الصعيد العالمي.

وصل مستخدمو التطبيق إلى 150 مليون مستخدم نشط يوميا (500 مليون مستخدم نشط شهريا) في حزيران/ يونيو عام 2018 ، وكان التطبيق الأكثر تثبيتاً في الربع الأول من عام 2018 بـ 45.8 مليون تثبيت.


كيفية فكرة عمل هذا التطبيق؟؟


يعطي تطبيق تيك توك مجال للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة خاصة بهم غالبًا ما يعرض هذا التطبيق الموسيقى في الخلفية، ويمكنك عزيزي القارئ تسريع أو إبطاء أو تحرير الفيديو باستخدام الفلاتر. لإنشاء فيديو موسيقي على التطبيق، يمنح للمستخدمين اختيار الموسيقى الخلفية من مجموعة واسعة من أنواع الموسيقى، والتحرير باستخدام فلتر وتسجيل فيديو مدته 15 ثانية مع ضبط السرعة قبل تحميله لمشاركته مع الآخرين على تيك توك أو منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. يمكنكم أيضًا من تصوير مقاطع فيديو قصيرة لمزامنة الشفاه مع الأغاني الشائعة.
لا بد ان ننوه لك عزيزي القارئ ان الصين لا تصنع شيء عبث لتسلية و اللعب دون البحث عن سبل لربح لذلك ساقدم لك عزيزي سبيلا لربح عبر منصة تيك توك ان كنت من عشاق صنع الفيديوهات.
في حال كان لك حساباً على التيك توك حيوي وفعال وفيه الكثير من رؤوس القلب والتعليقات، وإعادة النشر والمشاركة وعدد من المتابعين لا بأس به فهذا الأمر سيتيح لك الربح وذلك من خلال شراء الهدايا “Gift” .
في حال قام المُعجب أو المتسوق بشراء سلعة معينة من بين السلع المتوفرة فهذا سيعود بالنفع عليك وعلى المنصة نفسها، حيث أنها ستقوم بتقاسم الأرباح معك، والأسعار تبدأ بالسنتات قد يكون 3 سنتات وربما تصل إلى أكثر من ذلك 20 أو 40 دولاراً أمريكياً.


شروط الربح عن طريق التيك توك:


١_ ان تكون صاحب فكرة و محتوى جذاب و مسلي للاخرين حتى يتسنى لهم متابعتك.
٢_ امتلاك عدد كبير جدا من المتابعين عبر التيك توك ما يقارب 10.000 كحد ادنى من المتابعين.
٣_ ان تكون صاحب حسابات اخرى على مواقع التواصل الاجتماعي في بوك و الانستغرام و التويتر و اليوتيوب اولا لضمان توسيع شبكتك الاجتماعية و ثانيا في حال تعرض حساب التيك توك لخطر تستطيع استرداد متابعينك.
بما انه اصبح موقع التيك توك اكثر شهرة في العالم اصبح من المرجح وضع ميزانية ضخمة لوضع علامات تجارية داخل التطبيق و ذلك لنشر منتجات تجارية حيث تتراوح الصفقات ما بين 50 ل 150 الف دولار الحساب الاكثر شهرة عبر هذه المنصة.


و هناك عدة طرق لربح عبر التيك توك:


١_ عن طريق الترويج المنتجات و الخدمات.
٢-الربح عن طريق الافليت.

٣- بيع منتجاتك الخاصة.
٤_ الربح عن طريق البحث المباشر.
٥_ الربح عبر التيك توك من خلال الترويج لقنوات اخرى.
٦_ الربح عن طريق الخسارة.

اقرأ أيضاً: تحميل برنامج توك توك ToTok للاندرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى