counter easy hit انترنت الأشياء تطور جديد في عالم التكنولوجيا يجعل الحياة أسهل - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أخبار تقنيةأخر أخبار التكنولوجياالهواتف المحمولةانترنت الأشياء

انترنت الأشياء تطور جديد في عالم التكنولوجيا يجعل الحياة أسهل

هل سمعتم من قبل عن انترنت الأشياء وماهو تعريفكم لهذا المصطلح وهل لديكم شيئ من أشياؤه.

انترنت الأشياء موجة إلكترونية ضخمة في عالم التكنولوجيا تجعل الحياة أسهل

انترنت الأشياء موجة ضخمة من التطور التكنولوجي جعلت لكل الأشياء في حياتنا قابلية للإتصال بالإنترنت،جعلها ترسل وتستقبل بيانات معينة لأداء وظائف محددة من خلال الشبكة مثل الساعات والتلفزيونات والسيارت والثلاجات والكثير من الأشياء.ففي انترنت الأشياء كل الألات تتصل ببعضها البعض وتتبادل البيانات وتحللها وتتخذ قرارات وفقاً لأوامر برمجها الإنسان،ولكن كيف ستعمل هذه الأشياء وكيف ستكون حياتنا بوجودها.

انترنت الأشياء جعل الكثير من أصحاب مزارع البقر في العالم أن يقوموا بتوصيل أجساد البقر بالإنترنت لمراقبة وضعها الصحي وخصوبتها وسلامة جسدها وهرموناتها.

بوجود انترنت الأشياء عندما تستيقظ من النوم لتفرشي أسنانك فرشاة الأسنان الذكية ستخبرك إذا كانت المدة الذي استغرقتها والطريقة التي اتبعتها مناسبة أم لا.

بوجود انترنت الأشياء ستخبرك المرآة الذكية عندما تقف أمامها عن أحوال الطقس وهيئة الطرقات والمعيقات التي ستواجهها عند خروجك وأخر الأخبار حول العالم.

مع انترنت الأشياء تستطيع تشغيل المكيف في بيتك قبل عودتك من العمل إلى المنزل،وتستطيع إيقاف تشغيله من مكان عملك اذا نسيت إيقافه قبل الخروج وهكذا مع أي جهاز مثل السخان الكهربائي والتلفاز أيضاً.

انترنت الأشياء سيخبرك مالذي ينقص ثلاجتك من طعام وشراب عندما تريد التسوق وسيخبرك إذا كانت الأطعمة المتوفرة صالحة أم تالفة.

انترنت الأشياء سيجعل الوعاء الذكي أن يقترح عليك وجبات طعام متنوعة للعشاء أو الغداء مع تحديد الكميات المطلوبة والملائمة لك ولعائلتك وسيعطيك وصفة كاملة وطريقة صنعها.

بوجود انترنت الأشياء تستطيع أن تغلق كل أبواب المنزل من مكان وفي آنٍ واحد،عند ذهابك للنوم مثلا وعند خروجك من المنزل وخصوصاً إذا كنت نسيت ان تغلقها من الأساس وذلك عن طريق أقفال إلكترونية مرتبطة بالإنترنت.

ماذا عنكم هل سمعتم بإنترنت الأشياء من قبل وهل سمعتم عن هذه الأدوات،أدوات انترنت الأشياء موجودة بالفعل وبمتناول اليد وتستطيع شراؤها،تخيل إذاً كم سيغير انترنت الأشياء في مجرى حياتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق