counter easy hit دول تحذر من تطبيق التيك توك الصيني وأخرى تحظره - ترند التكنولوجيا | أخبار التكنولوجبا الاكثر تدوال
أحدث التطبيقاتأخر أخبار التكنولوجياالتيك توكالهواتف المحمولة

دول تحذر من تطبيق التيك توك الصيني وأخرى تحظره

أمريكا تفكر في حظر تطبيق التيك توك والهند حظرته

التيك توك التطبيق الأكثر تحميلاً في العالم ولديه مايقارب المليارمستخدم ويتيح لجميع مستخدميه تصوير مقاطع فيديو موسيقية ترفيهية قصيرة لا تتعدى 30 ثانية حيث يعتبر المنصة الترفيهية الأولى من ضمن منصات التواصل الاجتماعي وهناك من يعتبره تطبيق المراهقين ، ولكن تطور تطبيق التيك توك وبدأت باستخدامه فئات عمرية مختلفة تقدم عبر المنصة محتوى سياسي نوعاً ما، وهذا الاتجاه الجديد لتطبيق التيك توك أثار مخاوف بعض الدول وجعلها تتخذ قرارات صارمة بشأنه.

فمصر اعتقلت مجموعة فتيات واحالتهن للنيابة العامة بتهمة نشر محتويات خارجة عن القيم والعادات المجتمعية وقامت بزيادة نسبة الرقابة على المنصات الاجتماعية ومن ضمنها تطبيق التيك توك الصيني.

والولايات المتحدة الأمريكية تتطلع إلى حظره اعتقاداً منها بأن تطبيق التيك توك الصيني يشكل خطراً على الأمن القومي وانه يمكن استخدامه للتجسس وجمع بيانات عن المواطنيين الامريكيين لصالح الحكومة الصينية.

أما الهند فقامت بحظره وذلك من أجل حماية الخصوصية ومخاوف متعلقة بأمن البيانات.

وكشف تقرير أخر أن ميزة أمنية جديدة في نظام تشغيل آبل الجديد “ios14” تمكنت من اكتشاف تجسس تطبيق التيك توك الصيني على الملايين من مستخدميه،وذلك بعد تلقي مستخدمي التطبيق لإشعارات بجمع بيانات المستخدم عند الكتابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق